أفضل لون لغرفة النوم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٥٩ ، ١٩ أغسطس ٢٠١٨
أفضل لون لغرفة النوم

الألوان الملائمة لغرف النوم

يُعتبر لون طلاء غرفة النوم مُهمّاً جدّاً لجعل المكان مُريحاً وهادئاً، ويوجد أربعة ألوان رئيسيّة لتحقيق هذا الهدف، وتشمل:[١]

  • الأزرق: يُعتبر الأزرق أفضل الألوان التي تُساعد على الهدوء والاسترخاء، ويُمكن أن يكون الأزرق البارد هو الأكثر مُلائمةً لغرفة النوم، كما يُعتبر الأزرق الداكن الأجمل في حال الرغبة بإبراز قطع الأثاث أو الزخارف البيضاء.
  • الأخضر: يُعدّ هذا اللون من الألوان المُريحة، ويُمكن اختيار اللون الأخضر الفاتح لغرفة نوم ذات طابع ريفي، خاصّةً عند إضافة الأزهار والديكورات الخشبيّة، كما يُعتبر الطلاء الأخضر القاتم مثاليّاً لغرفة نوم تقليديّة ولكن كافية لتُشعر الشخص بالسعادة والراحة عند دُخولها.
  • الرمادي: يُعتبر الرمادي لوناً في غاية الهدوء، كما أنّه محايد، ممّا يُبرز الديكورات المُختلفة في الغرفة، وهذا يُعدّ مفيداً لمن يُحب التركيز على الديكورات بدلاً من الحائط نفسه.
  • الأبيض: يُعتبر الأبيض لوناً رائعاً لغرف النوم، فهو مُنعش في فترات الصباح والمساء، ويمنح الغرفة ضوءاً طبيعيّاً يُشعر الشخص بالاسترخاء.


غرف نوم الأطفال

يميل الأطفال الصغار دون سن الثامنة إلى الألوان الدافئة أكثر من تلك الباردة، ومع ذلك يجب تجنُّب استخدام الألوان الأساسيّة التي تعمل على تنشيط الطفل بشكل مُفرط كاللون الأحمر، بينما تُعتبر الألوان كالأصفر الفاتح، والبرتقالي، والزهري خيارات مُمتازة لإشعار الطفل بالراحة، كما يُمكن استشارة الأطفال الأكبر سنّاً حول لون الطلاء الذي يُفضّلونه، والأخذ برأيهم في تصاميم وديكورات الجدران الخاصّة بغرفهم، فقد يرغبون بإضافة رسومات لمناظر طبيعيّة مُحبّبة لهم كالغابة، أو السماء.[٢]


تأثير الألوان على المزاج

تًعدّ غُرفة النوم مكاناً للهدوء، لذا فإنّ لون الطلاء الصحيح للجدران سيُحدّد جوّ الغرفة بأكمله، وعند تعلُّق الأمر باختيار ديكور غرفة النوم أو لونها، فمن المُهم مراعاة بعض الرغبات كالاسترخاء، والهدوء، والشعور بالسلام، بعيداً عن الديكورات التي تمُدّ الشخص بالطاقة العالية؛[٣] حيث يشير علم النفس إلى أنّ الألوان المُحيطة بالشخص لها تأثيرات مُختلفة على مزاجه وسلوكيّاته، وبشكل عام فإنّ الألوان الفاتحة ملائمة لغرف النوم أكثر من الداكنة، ويوصي المُختصّون في هذا المجال، بالابتعاد تماماً عن الألوان اللامعة والبرّاقة في غرف النوم.[٢]


المراجع

  1. "The Four Best Paint Colors For Bedrooms", www.homedit.com, Retrieved 16-8-2018. Edited.
  2. ^ أ ب "The Best Colors For Your Bedroom: These Colors Will Improve Your Sleep And Let You Awake Refreshed And Energized", www.nestmaven.com, Retrieved 16-8-2018. Edited.
  3. MICHELLE ULLMAN (8-7-2018), "13 Tranquil Yet Sophisticated Bedroom Paint Colors"، www.thespruce.com, Retrieved 16-8-2018. Edited.
455 مشاهدة