أفكار لتزيين غرف النوم

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٥ ، ٩ يونيو ٢٠١٦
أفكار لتزيين غرف النوم

أفكار لتزيين غرف النوم

يسأم البعض من شكل غرفة النوم الثابت منذ وقت طويل دون أيّ تغيير عليها، فتصبح مملّة ومضجرة خالية من أيّ غرض مميّز أو ملفت للنظر فيها، لذلك يلجأ البعض إلى تزيين غرفة النوم الخاصّة بهم بإضافة نوع أو أكثر من الأغراض المميّزة إليها، حتّى تبدو أكثر خصوصيّة وجمال.


الورود

تعتبر الورود على اختلاف أنواعها من الأمور المفضّلة لدى الغالبية العظمى من الناس، لما تقدّمه من رائحة عطرة فوّاحة تدوم لعدّة أيّام، وألوان متنوّعة وجذّابة تُرضي جميع الأذواق، الأمر الذي يجعلها تحتلّ المرتبة الأولى في تزيين غرف النوم، والطعام، والجلوس، والمكتب أيضاً، يمكن الاستفادة من الورود في تزيين الغرفة من خلال إتباع أحد الطرق التالية:

  • الحصول على مجموعة متنوّعة من الورود الملوّنة بالروائح الفواحة، وجمعها في مزهريّة بشكل متناسق ومرتّب، ووضعها في أحد زوايا المنزل، مع تغيير الماء عنها يومياً، في حال تفضيل نوع معين من الورود من الممكن جمع باقة من هذا النوع والاحتفاظ به في المزهرية.
  • تجفيف الورد وتعبئته في مزهرية شفافة بشكل جميل، ستكسب الورود المجففة المزهريّة مجموعة من الألوان الطبيعية الملفتة للنظر، كما تبقى رائحتها منبعثة في الغرفة لوفت طويل.


الشموع

تضيف الشموع جواً خاصاً من الرومانسية عند الاحتفاظ بها في غرفة النوم، وتتوفّر الشموع بأشكال وألوان وأحجام مختلفة، يمكن اختيار نوع الشمع الملائم لديكور الغرفة والمنسجم مع باقي ألوانها، كما تتوفّر بعض الشموع برائحة فوّاحة تخرج منها عند إشعالها، وترتيبها في أحد زوايا الغرفة بشكل جميل وبطابع خاص.


الإكسسوارات

يمكن إضافة بعض الإكسسوارات للغرفة بما يضفي عليها طابع مميّز، من خلال تعليق صورة جديدة على الحائط أو تزيينها بملصق جميل، أو إضافة أريكة في أحد زوايا الغرفة مع طاولة صغيرة مجاورة لها، أو البحث عن أحد الإكسسوارات القديمة الأثرية وتزيين الغرفة بها.


تغيير شكل الجدران

يمكن استغلال أحد جدران غرفة النوم في تزيينها بشكل مميز، وإخراجه من طابع الجدار الممل وتحويله إلى تحفة فنية رائعة، وذلك من خلال اتّباع أحد الطرق التالية:

  • الرسم على الجدار، يفضّل استخدام أحد المختصين في مجال الرسم للحصول على رسم متقن، يمكن استغلال زاوية من الجدار للرسم، أو الرسم على الجدار كلّه.
  • زاوية الصور، يمكن تخصيص زاوية معينة من الجدار في تعليق الصور الشخصية والعائلية عليها وترتيبها بشكل متسلسل حسب تاريخ التقاطها، أو اتّباع أي طريقة أخرى مناسبة.