أفكار هدايا رمضان

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٧ ، ٢٤ يناير ٢٠١٦
أفكار هدايا رمضان

شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان من الأشهر التي تزداد فيها الزيارات الاجتماعية، حيث حث الإسلام على صلة الرحم في أحاديث عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-، والكثير من الآيات القرآنية، ومنها ما ذكر صحيح الجامع للشيخ الألبانيّ، قال -صلى عليه وسلم-: "أحب الأعمال إلى الله إيمان بالله ثم صلة الرحم ثم الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر، و أبغض الأعمال إلى الله الإشراك بالله ثم قطيعة الرحم".


ومن الآيات القرآنية قوله "يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا"، لذلك يسعى المسلمون على صلة أرحامهم في هذا الشهر الفضيل؛ ابتغاء لمرضاة الله سبحانه وتعالى وصلة لأرحامهم.


ويحاول الناس استغلال هذا الشهر في إهداء بعضهم بعضاً؛ بغية ازدياد الألفة والمحبة بينهم، وسنحاول هنا تقديم أفكار لهدايا بسيطة وجميلة تناسب طبيعة هذا الشهر، وبالوقت نفسه يتمكن من تهديهم إياها من الاستفادة منها.


أفكار هدايا رمضان

قرآن كريم مع حامله

يعتبر حامل القرآن الكريم من قطع الأثاث الصغيرة والمفيدة والمحببة للناس، وهناك الكثير من الأشكال والحوامل المزخرفة التي تضفي جمالاً ورونقاً وسكوناً على المكان، وتأكدي أنك سترضين جميع الأذواق باختيارك هذا.


سلة من التمر

يعتبر التمر من الفاكهة المحببة في شهر رمضان، ولا يكاد يخلو منه بيت في أثناء هذا الشهر الفضيل، خاصة أن المسلمين يحاولون دائماً ابتداء إفطارهم بعدد من حبات التمر اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم، ضعي كمية من التمر ذي النوعية الجيدة داخل سلة، زينيها بالطريقة التي تريدينها وغلفيها بكيس هدايا شفاف، واعقديه بشبرة بطريقة جميلة، ستكون هدية موفقة ولذيذة.


مجموعة من الحلويات المشكلة

يمكنك صنع قالب من الكعك اللذيذ، الكعكة الاسفنجية بالتمر أو الفواكه المجففة ستكون اختياراً موفقاً، أو يمكنك صنع الكنافة النابلسية الشهية، أو لقمة القاضي المحببة أو البقلاوة، صنع هذه الحلويات سيمتعك خاصة أنك لن تكونين في ذلك اليوم بحاجة للطهي طالما أنك مدعوة للإفطار، أو بإمكانك شراؤها من محلات الحلويات وتغليفها بطريقة جميلة.


مجموعة أقراص مدمجة أو شرائط للقرآن الكريم

ستكون هدية مميزة خلال هذا الشهر، خاصة أن في شهر رمضان يحب المسلمون الاستماع إلى القرآن الكريم بكثرة.


مستلزمات العيد

تستطيعين شراء بعض مستلزمات العيد مثل سخان القهوة المزين، فناجين قهوة فخمة، ومضيفة كعك أو تمر مميزة، وكؤوس عصير راقية، وحافظة مناديل ورقية فخمة، وشراشف لطاولة الصالون مميزة.