أين تقع أمستردام

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٣ ، ٨ يونيو ٢٠١٧
أين تقع أمستردام

أين تقع أمستردام

أمستردام هي عاصمة هولندا، والمركز التجاري والثقافي لها، حيث تقع في مقاطعة هولندا الشمالية غرب البلاد، أسست في القرن الثالث عشر الميلادي كقرية صغيرة لصيد الأسماك على ضفاف نهر الأمستل، ويمكن الوصول إليها عبر مطار شيفول الدولي، وهو ثالث أكبر مطار في أوروبا، ومنه نستطيع أن ننتقل إلى قلب المدينة سواء عن طريق الحافلة التي تستغرق نصف ساعة، أو عن طريق سيارات الأجرة الموجودة عند بوابة الخروج من المطار، و تستغرق رحلتها نصف ساعة، أو عن طريق القطار؛ حيث تقع محطة شيفول للقطارات في الجنوب من المطار، وتستغرق خمساً وعشرين دقيقة للوصول إلى محطة أمستردام الرئيسية.


أفضل الأوقات لزيارة أمستردام

يمكن زيارة أمستردام في كل فصول السنة، وتعتبر الفترة ما بين شهري يوليو وأغسطس أفضل أوقات الزيارة، حيث يكون الطقس بأفضل حالاته، وتكون هذه الفترة مليئة بالعروض السياحية والرحلات البحرية المختلفة، كما يتميز الطريق من المطار إلى مكان الإقامة بوجود مظاهر أمستردام الرائعة، وهذه اللحظات ستكون من أول المشاهدات للمدينة بشكل عابر وسريع، كما سيلفت انتباهنا قنواتها المائية وجسورها التي تشعرنا بأننا في المدينة البندقية الإيطالية، ولكن سنعود إلى أرض الواقع بمشاهدة السيارات والدراجات التي تعد من أهم وسائل النقل في المدينة.


أبرز الأماكن السياحية في أمستردام

دام سكوير

دام سكوير هو الميدان الرئيسي وأشهر الأماكن السياحية في أمستردام، فهو مقر للعديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تقام في المدينة، وتعد هذه السياحة الشريان الأساسي للمدينة، حيث يوجد حولها العديد من المراكب السياحية التي تجول المدينة لترينا الجمال.


القصر الملكي

القصر الملكي هو أحد أبرز الأماكن السياحية في أمستردام، ويقع وسط المدينة في ساحة دام، ويعتبر أحد القصور الثلاثة التي تقع تحت تصرف العاهل، وبني هذا القصر في القرن السابع عشر على أنه مدينة للقضاة، أما حالياً تقام في المتحف العديد من الاحتفالات لتقديم الجوائز الرسمية الملكية.


حي جوردان

حي جوردان من أشهر أحياء أمستردام، ويعتبر من المناطق الراقية في هولندا، حيث تحتضن العديد من المعارض الفنية الخاصة بالفن الحديث، ويشكل شارع ويستير في جوردان واحداً من أرقى أسواق أمستردام من خلال المحلات التجارية الكثيرة الموجودة، والتي تضم أشهر الماركات العالمية.


متحف ريجيكس

يوفر متحف ريجيكس لزائريه رؤية الكنوز من العصر الذهبي الهولندي، كما أنه على مستوى عالمي، ويتضمن تحفة رامبرانت نايت ووتش.


متحف فان جوخ

يساعد متحف فان جوخ المهتمين بالفن على مشاهدة أكبر وأشمل مجموعة في العالم من أعمال فان جوخ الفنية، بما في ذلك الصورة الذاتية للفنان في متحفه.