أين تقع سان دييغو

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٥ ، ٢٤ مايو ٢٠١٧
أين تقع سان دييغو

سان دييغو

تعتبر سان دييغو مدينة من مدن كاليفورنيا، وهي ثاني أكبر مدينة في كاليفورنيا، كما تشتهر بشواطئها الكثيرة، وبوجود جسر البارون فيها الذي يربط نصفي المدينة سوياً. قام بإنشاء سان دييغو الإسبان وأطلقوا عليها هذا الاسم. ويقع فيها ملعب كوالكم والذي هو ملعب فريق المدينة. تحتوي سان دييغو على العديد من الطرق داخلها وخارجها، فيستعمل 80% من السكان السيّارات الخاصة، كما ويستخدمون القطار والباصات. ومطار سان دييغو هو المطار الرئيسي فيها الدولي والمحلي، ويعد مدرجه مزدحماً بالنسبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فاستخدمة قرابة سبعة عشر مليون مسافرفي عام ألفين وخمسة.، وفي وقتنا الحالي يجري تكبير المدرج الثاني.


موقع سان دييغو

تقع سان دييغو في جنوب ولاية كاليفورنيا على السّاحلِ، ويبلغ عدد سكانها 1305736 نسمة، وتبلغ مساحتها 963.6 م² ولُقّبت سان دييغو بأطيب مدن أمريكا، وهي من الولايات المتحدة الأمريكية، محاذية للمحيط الهادي، يحدها من الشمال لوس أنجلوس، ومن الجنوب يحدها المكسيك، ومن الشرق تحد سان دييغو مدن صغيرة تنتهي بلاس فيغاس.


مناخ سان دييغو

تمتاز سان دييغو بمناخها الربيعي الجميل أغلب أيام السّنة، فتصل درجة الحرارة في فصل الصيف من 16 درجة إلى 30 درجة مئوية، وفي الشتاء لا تقل درجة الحرارة فيها عن ست درجات ولا ترتفع الحرارة أعلى من 16 درجة مئوية. والأمطار في دييغو تعتبر نادرة، ولا تصلها الثلوج كذلك.


سياحة سان دييغو

  • متحف نماذج السكك الحديديّة: وهو من كبار المتاحف في سان دييغو، فتبلغ مساحته2508 م²، محتوياً على أربعة نماذج ضخمة لسكك حديد كالفورنيا. مع وجود قاعة لعرض القطارات الصغيرة المخصصة للأطفال.
  • متحف الإنسان: وهو متحف أثري وإنساني يحتوي على 72.000 قطعة أثرية، كما ويضم 37.000 صورة فوتوغرافية تاريخيّة.
  • قرية الميناء: قرية تقع بالقرب من ميناء سان دييغو، وتحتوي هذه القرية على العديد من مخازن التسوق الكبيرة، كما تحتوي على العديد من المطاعم المشهورة بالمأكولات البحريّة.
  • حديقة حيوان سان دييغو: تقع بجانب حديقة الحيوان وحديقة بالبوا. وهي حديقة كبيرة في سان دييغو، تمتلئ بالحيوانات المختلفة، والحيوانات المهدّدة بالانقراض.
  • منطقة جاسلام: تقع وسط المدينة، وهي مكان نشط، فيه العديد من المطاعم والمتاجر.
  • كرونادو: وهي شبه جزيرة توجد في الجانب الآخر من سان دييغو، ويوجد فيها فندق ديل كورونادو. كما يوجد فيها المتاجر المختلفة والمطاعم المتنوعة القريبة جداً من الشاطئ.
  • الشواطئ: تحتوي سان دييغو على عدة شواطئ جميلة منها: شاطئ المحيط الهادئ، وشاطئ مون لايت، وشواطيء لاجولا، وغيرها الكثير.
  • متحف سان دييغو للطائرات.