أين توجد فينيسيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٩ ، ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨
أين توجد فينيسيا

موقع مدينة فينيسيا

تقع فينيسيا أو البندقية (بالإنجليزية: Venice) في فينيتو إيطاليا، وتقع على خط عرض 45.44 وخط طول 12.33، كما ترتفع ما يقارب 5 متراً فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ عدد سكان مدينة البندقية حوالي 51.298 نسمة ممّا يجعلها سادس أكبر مدينة في فينيتو،[١] وتعتبر المدينة أنّها أجمل مدينة إيطالية رومانسية على نطاق واسع، حيث تقع داخل بحيرة وبالكاد فوق خط المياه وتتكون من ما يقارب 117 جزيرة، وأكثر من 400 جسر، وما يزيد عن 150 قناة تربط المدينة ببعضها، كما تعتبر المدينة صغيرة المساحة وتخلو شوارعها من حركة المرور لأنّه لا يُسمح بوجود السيارات فيها.[٢]


خصائص مدينة البندقية

تتميز مدينة البندقية بأنّها جزء من التراث الفني والعمراني للبشرية جمعاء، وذلك كونها استمدت دورها في التجارة العالمية من استقلالها الاقتصادي والسياسي منذ ألف عام، كما تمتلك المدينة عدداً محدوداً من الضواحي المنتشرة خارج المركز التاريخي، وذلك بسبب أنّها تتكون من الجزر، بالإضافة إلى أنّها تتميز بالمباني الجميلة والآثار التي يعود تاريخها للقدم، وبسبب ارتفاع منسوب الماء وهبوط الأرض تعتبر البندقية مهددة بالاندثار.[٣]


أماكن الجذب في البندقية

من مناطق الجذب التي يمكن زيارتها في البندقية ما يأتي:[٤]

  • ساحة سان ماركو: تعتبر سان ماركو هي الساحة الرئيسية في المدينة، ويحيط بها العديد من المقاهي الأنيقة على جانبي الطريق بالإضافة إلى العديد من المحال التجارية الفاخرة، كما يمكن الاستمتاع بالجلوس في الهواء الطلق والمشي في الساحة والتقاط الصور.
  • كاتدرائية القديس سان ماركو: تتميز هذه الكنيسة بجمالها كونها تمزج الهندسة المعمارية من الشرق والغرب.
  • جسر ريالتو: يعتبر جسر ريالتو (بالإنجليزية: Rialto) هو الجسر الرئيسي الذي يعبر القناة الكبرى في قلب مدينة البندقية، وقد بُني منذ أكثر من 400 عام، ويقع بالقرب من سوق ريالتو وهو السوق الحيوي الذي يحتوي على العديد من المتاجر الصغيرة.
  • الجزر البندقية: يتواجد العديد من الجزر التي يمكن زيارتها، ومن أشهرها جزيرة مورانو التي تشتهر بمنتجات الزجاج اليدوية الجميلة، وجزيرة بورانو التي تشتهر بالدانتيل والمنازل الملونة.
  • متحف غاليريا دي أكاديميا: يُعدّ متحف غاليريا (بالإنجليزية: Galleria del Accademia) هو من أهم المتاحف الفنية في إيطاليا، ويتكون من ما يقارب 24 غرفة وثلاثة مباني تاريخية.


المراجع

  1. "Where Is Venice, Italy?", www.worldatlas.com,2-10-2015، Retrieved 23-10-2018. Edited.
  2. "Photos Of Venice Italy - Italy Maps And Photos, Europe Maps Italy Map Information", www.worldatlas.com,17-11-2015، Retrieved 23-10-2018. Edited.
  3. Denis E. Cosgrove Roberto Cessi John Foot, "Venice"، www.britannica.com, Retrieved 23-10-2018. Edited.
  4. MARTHA BAKERJIAN (12-12-2017), "Visiting Venice, Italy's Most Romantic City"، www.tripsavvy.com, Retrieved 23-10-2018. Edited.