أين يعيش البط

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٣ ، ١١ أبريل ٢٠١٩
أين يعيش البط

أماكن تواجد البط

يعيش البط بالقرب من المياه العذبة ومياه البحر، وفي جميع قارات العالم باستثناء القارة القطبية الجنوبية، ويرجع ذلك إلى أنّ البط من الطيور المُحبّة للمياه، ويتميز بكونه أصغر حجماً مقارنةً مع الطيور المائية الأخرى؛ مثل: الإوز، أو البجع، وهي من الطيور التي تُجيد السباحة جيداً، بسبب امتلاكها ميزتين فريدتين، وهما: الأقدام الغشائية، والريش المقاوم للماء.[١]


حقائق عن البط

يمكن العثور على البط بالقرب من موائل المياه العذبة والمالحة، ويتكاثر معظمه مرةً واحدةً فقط كلّ عام، وتستمر الرابطة بين الذكور والإناث طوال السنة، وتضع إناث البط ما يُقارب من عشر إلى خمس عشرة بيضة، وترقد عليها لمدّة ثمانية وعشرين يوماً قبل أن تبدأ بالفقس، ومن الجدير بالذكر بأنّ الفراخ التي تقلّ أعمارها عن عشرة أيّام تميل للسباحة والمشي في مجموعات، وبالقرب من والدتها دائماً؛ متجنّبة بذلك هجوم الحيوانات المفترسة.[٢]


معلومات عن البط

يمكن التعرف على البط من خلال المعلومات الآتية:[٣]

  • يتمّ العثور على البط البريّ (mallard) في جميع أنحاء العالم، بينما يتمّ العثور على الأنواع الأخرى من البط في نطاقات صغيرة جداً من العالم.
  • تمتلك جميع أنواع البط ريشاً مُقاوماً للماء، لكونه يحتوي على غطاء شمعيّ، يساهم في تسهيل غوص البط تحت الماء.
  • يتغذى البط على المنتجات الحيوانية والنباتية، بما في ذلك: العشب، والنباتات المائية، والحشرات، والبذور، والأسماك، والقشريات، والفواكه، وغيرها الكثير.
  • يتميز ذكر البط بأنّه صامت ويُصدر أصواتاً قليلة مقارنةً مع إناث البط، والتي تنتج مجموعةً واسعةً من الأصوات والضوضاء.
  • يتم تدجين وتربية البط كحيوانات أليفة وكحيوانات مزرعة منذ ما يقارب 500 عام، وخاصةً البط البريّ، والذي يسهل تهجينه مع جميع أنواع البط الأخرى.
  • يختلف حجم البط تبعاً لاختلاف النوع، وغالباً ما يتمّ إنتاج البيض الكبير من البط ذي الحجم الكبير.[٢]


المراجع

  1. Jenn Savedge (4-1-2019), "Everything You Ever Wanted to Know About Ducks"، www.thoughtco.com, Retrieved 20-3-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Yasmin Zinni (24-4-2017), "Facts on Ducklings"، www.sciencing.com, Retrieved 20-3-2019. Edited.
  3. Melissa Mayntz (12-1-2019), "Fun Facts About Ducks"، www.thespruce.com, Retrieved 20-3-2019. Edited.
17 مشاهدة