أين يوجد شاطئ نصف القمر

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٨ ، ١٠ نوفمبر ٢٠١٥
أين يوجد شاطئ نصف القمر

السعودية

دولةٌ عربيةٌ إسلامية تعد أكبر دولة من دول شبه الجزيرة العربية، وتقع في جنوب غرب آسيا، تحدّها من الشّمال العراق والأردن والكويت، ومن الشّرق الإمارات العربية المتّحدة والبحرين التي ترتبط بالسّعودية من خلال جسر الملك فهد الواقع على الخليج العربي وقطر، وعمان من الجنوب الشرقي، واليمن من الجنوب.


المواقع الأثرية

يوجد في السعودية عدّة مناطق تاريخية سياحية اشتهرت بها مثل:

  • حصن المصمك: بني حصن المصمك عام 1895 على يد الأميرعبد الرحمن بن ضبعان عند توليه إمارة الرّياض، ويعتبر حصن المصمك من أهمّ الملامح التي تركها التاريخ في المملكة العربية السّعودية، وتحديداً في الرّياض؛ حيث يحتل مكانة خاصة فيها.
  • المتحف الوطني: أنشئ هذا المتحف في الرّياض منذ بداية الثمانينات، على يد المهندس المعماريّ رايموند مورياما، فقط أتته فكرة التّصميم لهذا المتحف الوطني من أشكال وألوان الكثبان الرّمليّة للرمال الحمراء خارج الرياض، وأتت فكرة التصميم ليبقى معلماً وطنيّاً في الرياض خاصّة، وعلى مستوى المملكة العربية السعودية عامة؛ فهو يساهم في زيادة التّوعية والثقافة العلمية.
  • مدائن صالح: هي موقعٌ أثريّ يقع شمال المملكة العربية السعودية في المدينة المنورة، وتحديداً في محافظة العلا، وكانت تعرف قديماً بمدينة الحجر، فهذه الآثار تضم واجهةً صخريّةً منحوتة، وتضمّ أيضاً آثاراً إسلامية، وبقايا خطّ سكة حديد الحجاز.


شاطئ نصف القمر

يُعد شاطئ نصف القمر من أبرز وأَجمل الأماكن السِّياحية في الخُبر والدمام والظهران، ويقع في المنطقة الشّرقية التي تَشتهر سواحلها بالأكثر طولاً في منطقة الخليج، وَيَقع تحديداً بالقرب من مدينة الخُبر في السعودية، وَقد أُطلق عليه اسم "الهاف مون" من الغربيين الأوائل الذين كانوا يعملون في مجال التنقيب عن النفط التابع لشركة أرامكو السعودية.


إنّ سبب تسميته بشاطئ نصف القمر أو الهاف مون يعود لشكل الشاطئ الذي يُشبه نصف القمر، وهو شاطئ هادئ وجميل، يقصده الزوار للتنزّه فيه من كافة أنحاء المملكة العربيّة السعودية للترفيه عن أنفسهم، وتتوفر على هذا الشاطئ الخدمات المتعددة واللازمة لزواره.


في هذا الشاطئ مكان مخصّص لتعليم الغوص، كما يقصده كبار السّن والشّباب للتخييم والأسر العديدة للتنزه، وصيد الأسماك المتنوّعة مثل الهامور، وللتمتع بالأجواء الخلاّبة فيه؛ وذلك لجمال مناخه واعتداله.


يوجد فيه فندق ومنتجع هوليدي إن الخُبر، حيث يقع هذا المنتجع في الخبر، وهو يعتبر من فئة أربعة نجوم ويتميّز بإطلالته الجميلة على خليج نصف القمر، وفيه غرفٌ حديثة مكيّفة لها إطلالة جميلة من نوافذها الكبيرة على حديقة خلابة، وتضمّ هذه الغرف ثلاثة أحواض للسباحة.


يوفر هذا المنتجع نوادٍ رياضيّة فيها ملعب وصالات رياضية، وملعب رياضي مخصّص للأطفال فقط، ويوفر أيضاً قوارب صغيرة للتأجير تسير من خلال دواسات لاكتشاف ما في داخل الماء.