إزالة الرؤوس السوداء طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ١٧:٣٣ ، ٢٢ أغسطس ٢٠١٨
إزالة الرؤوس السوداء طبيعياً

الرؤوس السوداء

يعاني الكثير من الناس من مشكلة ظهور الرؤوس السوداء، في مناطق مختلفة من الجسم، مثل: الأنف، والجبين، والجبهة، وغيرها من المناطق، وغالباً ما تظهر هذه المشكلة عند أصحاب البشرة الدهنيّة، حيث يمكن تعريف الرؤوس السوداء بأنّها بثور غير مغطّاة ومكشوفة، فتتعرّض للتأكسد مع الهواء، ممّا يجعل لونها مائل الى السواد، وتختلف طرق التخلّص من هذه المشكلة، وسنقدّم لكم في هذا المقال إزالة الرؤوس السوداء طبيعيّاً.[١]


أسباب ظهور الرؤوس السوداء

تعاني جميع أنواع البشرة من الإفرازات الدهنيّة، ولكن كثرة هذه الإفرازات تعد السبب الأساسي لظهور الرؤوس السوداء. حيثُ إنّ هذه الإفرازات إذا ترافقت مع إهمال نظافة الوجه وعدم الاهتمام والعناية بالبشرة يؤدي إلى جفاف هذه الإفرازات الدهنية وتأكسدها، وتحولها إلى اللون الأسود. بالإضافة إلى أنّ بقايا المكياج والخلايا الميتة التي تتجمع على البشرة تسد المسامات، وتحوّل لونها إلى اللون الأسود، ويزداد ظهور الرؤوس السوداء في منطقة الذقن والجبين والأنف.[٢]


طرق إزالة الرؤوس السوداء طبيعياً

نظراً لأنّ مشكلة الرؤوس السوداء تظهر بسبب العادات اليوميّة السيئة وسوء العناية بالبشرة وصحتها، فإن اتباع بعض العادات اليوميّة يمكن أن يخلصنا من هذه المشلكة قبل حصولها، أو يمكن على الأقل أن يقلل من أثرها، ومن بعض العادات التي تساعد في الوقاية من الرؤوس السوداء:[٣]

  • نخلط ملعقتين صغيرتين من عصير النعناع الطازج، وملعقة صغيرة من الكركم المطحون ناعماً، ثمّ نطبّق هذا الخليط على الرؤوس السوداء، ونتركها حتى تجفّ بشكل كامل، ونغسلها بالماء الفاتر.
  • نخلط جيداً ملعقة كبيرة من معجون الأسنان، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ورشّة من ملح الطعام، ثم ندهن المناطق التي تحتوي على الرؤوس السوداء، لمدّة لا تقلّ عن الخمس عشرة دقيقة، ونشطفها بالماء الدافئ.
  • نمزج عصير نصف حبّة من الليمون، وزلال بيضة، ثم نطبّق هذا الخليط على الرؤوس السوداء، ونضع فوقها المناديل الناعمة، ونتركها لمدّة لا تقلّ عن العشر دقائق، ونغسله بالماء البارد.
  • نخلط ملعقة كبيرة من ملح الطعام، وملعقة من الماء الفاتر، ونشطف البشرة جيداً بهذا المزيج، وذلك للتخلص من الزيوت على البشرة.
  • نفرك البشرة التي تحتوي على الرؤوس السوداء بمكعبات من الثلج، لمدّة لا تقلّ عن العشر دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر.
  • نمزج ملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطبيعي، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ونصف ملعقة صغيرة من الجليسرين، ثم نطبّقه على الرؤوس السوداء، لمدة عشر دقائق، ونغسله بعد مرور الوقت بالماء الفاتر.
  • نخلط جيداً ملعقتين كبيرتين من الخلّ الأبيض، وملعقتين صغيرتين من نشا الذرة، ثم نطبّق هذا المزيج على الرؤوس السوداء، ونتركها لمدّة نصف ساعة، ونغسل البشرة بالماء الدافئ.
  • نمزج عصير حبّة من الليمون الطازج، وملعقتان كبيرتان من ماء الورد، ثم نطبّق هذا المزيج على الأماكن التي تحتوي على الرؤوس السوداء، لمدّة تتراواح ما بين الخمس عشرة دقيقة والعشرين دقيقة، ونغسلها بالماء البارد.
  • نخلط كل من ربع كأس من عصير الليمون الحامض، ونصف كأس من الشوفان، وملعقة كبيرة من عسل النحل، وربع كأس من الماء، ثم نفرك بهذه الخلطة المناطق التي تحتوي على الرؤوس السوداء، بواسطة أصابع اليد وبحركات دائرية، ونتركه لمدة عشر دقائق، ونغسلها بعد مرور الوقت بالماء الفاتر.
  • نخلط جيداً ربع كأس من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، وملعقتين كبيرتين من السكر البنيّ، ونطبّق هذا الخليط على البشرة، مع ضرورة الاستمرار بفركها بلطف، بواسطة أطراف الأصابع، ونتركها لمدّة تتراوح بين العشر دقائق والخمس عشرة دقيقة، ونغسلها بالماء الدافئ.


المراجع

  1. "How to Remove Blackheads on the Nose", www.livestrong.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  2. "Blackheads", www.healthline.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  3. "How to Remove Blackheads on Your Nose", www.wikihow.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.