إزالة السواد من تحت العين

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٠ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧
إزالة السواد من تحت العين

السواد تحت العين

تظهر علامات سوداء تحت العينين لدى شريحة كبيرة من النّاس، وغالباً ما تظهر بسبب الإرهاق والتعب الزائد أو قلّة النوم أو سوء التغذية، نظراً لما تتسبب به من تشويه لشكل ومظهر العينين فيلجأ هؤلاء للبحث عن كافة الطرق الّتي تساعدهم في التخلّص منها وتضمن عدم ظهورها مرّة أخرى.


خلطات لإزالة السواد تحت العينين

خلطة العسل والنشا

يخلط مقدار ملعقة من النشا مع مقدار نصف ملعقة من زيت الزيتون، ثم يضاف للخليط الناتج مقدار نصف ملعقة من زيت السمسم ونصف ملعقة من العسل، وتقلب المقادير السابقة مع بعضها العض إلى حين الحصول على خليط متجانس، ثم يفرد الخليط الناتج أسفل العينين ويترك كذلك لمدة ستين دقيقة، وبعدها تغسل العينان بالماء الدافئ ثم ترطّبان بزيت اللّوز الحلو ويترك كذلك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم ينظف بالماء الفاتر، ويمكن تكرار استخدام هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع.


خلطة التفاح والجزر

تعصر حبة كاملة من الجزر بعد تقشيرها كما تعصر حبة تفاح مقشرة وتضاف لعصير الجزر، ويضاف لخليط العصائر فنجان من ماء الورد ويخلط معه، ثم يفرد الخليط النّاتج على امتداد الهالات السوداء حول العينين ويترك كذلك لنصف ساعة، ويمكن تكرار استخدام هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.


خلطة العسل وزيت اللوز الحلو

يطحن عدد من أوراق النعناع الطازجة ببضع نقاط من ماء الورد باستخدام الهاون، ثم يضاف للخليط النّاتج نصف ملعقة من زيت اللوز ونصف ملعقة أخرى من العسل، وتمزج المكوّنات كلّها معاً ثم تغمس قطعة قطن في المزيج النّاتج وتستخدم في ترطيب منطقة ما حول العينين، كما يمكن ترك قطعة القطن على العينين لعشر دقائق على الأقل، وتكرّر هذه الخلطة بشكل يوميّ إلى حين التخلص من الهالات السوداء.


شرائح الخيار والبطاطس

تغسل حبة أو أكثر من الخيار النّاضج وتقطع إلى شرائح رفيعة، ثم تترك في مكان الهالات السوداء إلى حين امتصاص المسامات للعصارة الموجودة فيها، مع الاستمرار في تغيير شرائح الخيار لحين نفاذها كلها، كما يمكن استخدام شرائح البطاطس النيئة بنفس الطريقة أو من خلال برشها وعصر البرش الناتج، ثم فرد العصارة النّاتجة منه حول العينين باستخدام قطن نظيف.


كمّادات الشاي أو البابونج

يغلى الشاي مع الماء ثم يترك حتى يبرد قليلاً، ثم تغمس الكمّادات في المغلي النّاتج وتترك على العينين لبضع دقائق، مع مراعاة تغييرها عند الحاجة، ومن المهم الاستلقاء وأخذ قسط من الرّاحة عند تطبيق الكمّادات على العينين، كما يمكن استخدام مغلي زهور البابونج الطازجة أو الجافّة بنفس الطريقة.