إزالة الوبر عن الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٩ ، ١٧ أغسطس ٢٠١٨
إزالة الوبر عن الملابس

إزالة الوبر عن الملابس

إنّ مشكلة الوبر العالق على الملابس من المشاكل التي تواجه ربّة المنزل عند وقت الغسيل، وتحدث لعدّة أسباب منها نسيان قطعة من المناديل الورقية في جيوب الملابس، أو غسل الملابس القطنية مع غيرها من الأقمشة، أو طبيعة القماش. يمكن للوبر أن يتلف قطعة الملابس بالكامل حتى لو كانت جديدة.[١]


طُرق إزالة الوبر عن الملابس

تضم طرق إزالة الوبر عن الملابس:[٢]

  • من أسهل الطرق للتخلص من الوبر هي استخدام فرشاة أو أسطوانة إزالة الوبر التي تباع بالأسواق، وتأتي بالكثير من الأحجام والأشكال، وتكون عمليّة جداً، وتخفف بشكلٍ كبير من الوبر، أو يُمكن صناعة أسطوانة لإزالة الوبر من خلال استعمال لاصق عريض، ولفّه على الشوبك مع الانتباه لتركك الجهة اللاصقة منه للخارج، ثمّ دحرجة الشوبك فوق الملابس للتخلص من الوبر.
  • للحصول على النتائج الأسرع، أو إذا كان الأمر طارئاً وكان الشخص خارج البيت أو في المكتب، يُمكنه أن يلف اللاصق الشفاف فوق أصابعه مع ترك الجهة اللاصقة للخارج، ثمّ الضغط على الوبر والتخلص منه، ويُمكن استخدام اللاصق العريض من غير لصقه على اليدين، فقط ألصقه على الملابس وانزعه بسرعة لكي يسحب معه الوبر.
  • استخدام حجر التنعيم أو ما يُعرف بحجر الخف أو الخفاف، من خلال مسحه بخفة فوق الملابس بنفس اتجاه النسيج، وتجنُّب استخدام هذا الحجر على ملابس القطن، والحرير، أو الساتان.
  • إنّ استخدام شفرة حلاقة نظيفة للتخلص من الوبر المتكتّل من أسهل الطرق وأفضلها، وهي فعّالة على الملابس القطنية والمنسوجة، ويُمكن استخدام الشفرة الكهربائية أيضاً إذا لم تتوفر الشفرة العادية.
  • من أرخص الطرق لمعالجة مشكلة الوبر هي من خلال استخدام الجهة الصفراء من إسفنجة الجلي الموجودة في كلِ منزل، إمّا أن تكون رطبة قليلاً أو جافة، ويعتمد هذا على نوع القماش، فمن الأفضل أولاً استخدامه جافاً فإذا لم يجدِ نفعاً، فإنّ تبليله بالقليل من الماء يؤدي النتائج المرجوة.
  • بعض الأقمشة لا تكون صعبة التنظيف لذا فإنّ مسحها بالمناديل الرطبة يحل مشكلة الوبر بكل سهولة.
  • استخدام جوارب النايلون من الحلول السهلة للتخلص من الوبر، من خلال وضع اليد في الجورب وفرك الملابس بها.


ملاحظة

يُمكن حل مشكلة الوبر العالق على الملابس من خلال غسلها مرّة أُخرى في الغسالة من خلال إضافة أي مسحوق للتنظيف، أو يُمكن إضافة ربع كوب من الخل لمياه الغسل فهو يُساعد على التخلص من الوبر ويُساعد أيضاً على تعقيم الملابس.[٣]


المراجع

  1. "How to Reduce and Remove Lint from Clothes and Upholstery", www.thespruce.com, Retrieved 10-7-2018. Edited.
  2. "How to Remove Lint from Clothes", www.wikihow.com, Retrieved 10-7-2018. Edited.
  3. "How to remove lint from a shirt without a lint brush?", www.lifehacks.com, Retrieved 10-7-2018. Edited.