إزالة غراء الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٢ ، ٢٤ مايو ٢٠١٦
إزالة غراء الأظافر

طرق إزالة الغراء من الأظافر

تلجأ الكثير من الفتيات إلى استخدام الأظافر الاصطناعية في الكثير من المناسبات السعيدة، وذلك لمظهرها الجميل، إلا أنّ هناك صعوبة في إزالتها، خاصةً عند استخدام الغراء القوي في لصقها على الأظافر، بالإضافة إلى بقاء بعض أجزاء من الغراء ملتصقة على الأظافر مما يشوه مظهرها.


الكحول الأبيض المطهّر

يكون ذلك من خلال بلّ قطعة من القطن بالكحول الأبيض ثم فرك غراء الأظافر بها بشكل مستمر لحين إزالته، ومن المهم عند استخدام الكحول الأبيض تجنّب استنشاق الرائحة القوية المنبعثة منه، وعدم تركه لفترة طويلة على الجلد أو الأظافر، بالإضافة إلى غسل اليدين بالماء والصابون فور الانتهاء من استخدامه.


مزيل طلاء الأظافر ( الأسيتون)

يسكب مزيل طلاء الأظافر بنوعية جيدة في وعاء واسع ثمّ تغطس الأظافر به لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ثم ترفع الأظافر من الوعاء وعندها يمكن نزع الغراء بكل سهولة عن الأظافر، وفي حال عدم نجاح ذلك يراعى استخدام نوعيات أقوى وأعلى جودة من مزيل طلاء الأظافر أو ترك الأظافر مغطسة فيه لمدة أطول.


الرذاذ المذيب للزيوت

يرش الرذاذ المذيب للزيوت على الأظافر مع تركه لمدة كافية عليها لتفكيك الغراء وإضعافه، وبعدها يمكن التخلّص من بقايا الغراء ببرده بمبرد الأظافر أو نزعه بملقط الحواجب، وللزيادة من فعالية الرذاذ المذيب للدهون يمكن مزجه مع بضع قطرات من مزيل طلاء الأظافر.


سائل تنظيف الملابس

يمزج مقدار نصف فنجان من سائل تنظيف الملابس مع مقدار فنجان من المياه الساخنة، وتنقع الأظافر بها لمدّة لا تقلّ عن عشرين دقيقة، مع فرد الأظافر ما بين حين وآخر لإضعاف الغراء وإزالته.


ملح الطعام

يمزج مقدار ملعقتين من الملح مع بضع قطرات من الماء الساخن لحين الحصول على معجون خشن، ثم يفرد معجون الملح الناتج على الأظافر لحين إزالة الغراء عنها، كما يمكن استبدال الماء الساخن بعصير الحامض في حالات استخدام الغراء القوي.


المشربات الغازية

تغمس الأظافر في المشروبات الغازية لخمس عشرة دقيقة كحد أدنى، ويمكن استبدال المشروبات بين كلّ فترة وأخرى مع تطاير الغازات منها، ثم تفرك الأظافر بالملح لتسهيل إزالة الغراء منها.


زيوت الفرامل

تفرد كمية بسيطة من زيوت الفرامل على الأظافر باستخدام أعواد تنظيف الأذن، ممّا يساعد على إزالة الغراء عنها على الفور، ويمكن استبدال زيوت الفرامل بالمنظّف الفحميّ أو الجلّ البترولي، مع الحرص على عدم ملامستها للعينين أو الجروح عند استخدامها.


رذاذ البشرة الواقي من الشمس

يرشّ رذاذ البشرة الواقي من الشمس على الأظافر ويترك لبضع دقائق عليها، ثم يفرك باستخدام فرشاة الأسنان لحين التخلّص منه بشكل نهائي.