كيفية إزالة صمغ الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٢ ، ١٩ سبتمبر ٢٠١٨
كيفية إزالة صمغ الأظافر

صمغ الأظافر

تلجأُ الكثير من النساء لوضع الأظافر المُزيّفة ليحصُلنَ على يدين جميلتين ولدهن طلاء الأظافر الذي يرغبنَ به، فأحياناً تأتي المُناسبات الاجتماعيّة على غفلة ولا تكونُ المرأة على استعدادٍ لها، فقد تكونُ أظافرها قصيرة أو غير مُرتبّة، لذلِكَ تقومُ بإلصاق الأظافر المُزيّفة لتوفير الوقت والجُهد، ولكن هُنالكَ أمرٌ سيّء يتعلّق بهذهِ الأظافر وهوَ الصمغ الذّي يُستخدم لإلصاقها، فإزالته عن الظفر الحقيقيّ يُعتبرُ مُعاناة بالنسبة للمرأة، لأنّهُ يترُكُ أثراً قبيحاً ومُزعجاً، ولِحُسن الحظ فإنَّ هُنالِكَ بعض الطُرق لإزالة هذا الصمغ وللوقاية من بقاء أي بقايا لهُ على الظفر، وفيما يلي سنقومُ بذكر بعض من هذه الطُرق.[١]


الوقاية من التصاق صمغ الأظافر بقوّة

اتبع الخطوات التالية التي تساعد في الوقاية من التصاق صمغ الأضافر:[٢]

  • استخدام الصمغ المُخصّص للصق الأظافر المُزيّفة، وتجنُّب استخدام أنواع الغراء القويّة التّي تُستخدم لأغراضٍ أُخرى لأنّها تلتصقُ بقوّة أكبر ولوقتٍ أطول.
  • وضع كميّة مُناسبة وقليلة من صمغ الأظافر، لأنَّ الإكثار منهُ قد يؤدّي لتسرُبهِ على أطراف الأصابع، وبالتالي جعل عمليّة إزالة الظفر أصعب، بالإضافة إلى التصاقهِ بالجلد أيضاً.
  • استخدام نوعيّة جيّدة من الأظافر، وتجنُّب شراء الأنواع الرديئة والرخيصة لأنّها قد تحتاج إلى كميّاتٍ كبيرة من الصمغ لتلتصق، وبالتّالي صعوبة وجُهد أكبر لإزالتها.
  • عدم ترك الأظافر المُزيّفة على اليدين لفترة طويلة، لأنَّ ذلِك سيؤدّي لالتصاقها بقوّة أكبر، ويجعل عمليّة إزالتها مؤلمة، بالإضافة إلى بقاء الصمغ على الظفر الحقيقيّ بشكلٍ أطول.
  • تجنُّب وضع الأظافر المُزيّفة في فتراتٍ مُتقاربة من الوقت، لأنّها تؤدّي لتلف الأظافر الحقيقيّة.


كيفية إزالة صمغ الأظافر

يمكنك إزالة صمغ الأظافر من خلال الخطوات الآتية:[٣]

  • وضع الأصابع في ماءٍ دافىء أو لدرجة السخونة التّي تتحمّلها اليد، فكُلّما كانت الماء ساخنة كانت عمليّة إزالة الأظافر والصمغ أسهل، ومن ثُمَّ تركها في الماء لمُدّة 5 دقائق على الأقل، أو حتّى تُصبح الأظافر ليّنة وسهلة الإزالة.
  • إزالة الأظافر المُزيّفة بعناية وحذر شديدين، والحرص على عدم إيذاء الأصبع من الطرف، وبالإمكان استخدام أداة حادّة لتسهيل العمليّة، ولإزالة أكبر قدر مُمكن من الصمغ.
  • تجفيف اليدين باستخدام منشفة جافّة ونظيفة بعدَ الانتهاء من إزالة الأظافر كُلّها، ومن ثُمَّ التأكُّد من عدم وجود أي صمغ مُتبقٍّ.
  • استخدام مُزيل طلاء الأظافر(الأسيتون) لإزالة أي بقايا للصمغ على الأظافر الحقيقيّة، عن طريق وضع كميّة منهُ على قطعة من القُطن أو منديل ورقي وفرك الظفر بهِ جيّداً حتّى يزول الصمغ بشكلٍ نهائيّ.
  • استخدام الكحول في حال عدم إعطاء الأسيتون أي مفعول، عن طريق وضع كميّة منهُ على قطعة من القُطن وفرك الظفر بهِ حتّى يزول الصمغ.
  • بالإمكان استخدام المبرد لإزالة أي بُقع صمغيّة مُستعصية على الظفر.


المراجع

  1. DAYLIGHTSPOOL (2010-3-19), "Remove your glue-on nails"، manicure.wonderhowto.com, Retrieved 2018-7-26. Edited.
  2. BRANDI BROXSON , "How to Remove Superglue From Your Hands and Clothing"، realsimple.com, Retrieved 2018-7-26. Edited.
  3. MELISSA KING (2017-7-18), "How to Remove Adhesive From Skin"، livestrong.com, Retrieved 2018-7-26. Edited.