طريقة إزالة غراء الأظافر الاصطناعية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٢ ، ٨ مارس ٢٠١٧
طريقة إزالة غراء الأظافر الاصطناعية

الاهتمام بجمال الأظافر

لا يقتصر جمال المرأة على جمال الوجه، وترتيب الشعر، وأناقة الملابس، فجمال الأظافر أمرٌ مُهمٌّ أيضاً وجزءٌ من جمال اليدين، وإنّ الحصول على أظافر جميلة يتطلّب عنايةً واهتماماً دائميّن، لذا في مناسبات معينة تلجأ بعض السيّدات إلى وضع الأظافر الاصطناعيّة مؤقتاً لحلّ المشكلة، والتي تعد الخيار المفضّل للكثيرات كونها جاهزة بالطول، والحجم، والشكل المُناسب، وأحياناً تكون ملوّنة بطلاء الأظافر، ولا تتطلّب ممن تستخدمها سوى أن تُلصقها على أظافرها بمادة معينة، وهذا يوفّر الوقت والمال والمجهود لها، وسنوضّح كل التفاصيل التي تتعلق بطريقة إلصاق هذه الأظافر، وأنواعها، وطريقة إزالة الغراء المستخدم في إلصاقها.


الأظافر الاصطناعيّة ومميزاتها

تعد الأظافر الاصطناعيّة حلاً بديلاً عن الأظافر القصيرة أو المتكسّرة، وتستخدمها أغلب النساء في مناسبات معينة، وتتميّز هذه الأظافر بقوّتها فمن الصعب أن تتكسّر كالأظافر الطبيعيّة، كما يوجد منها ألوان، وأشكال، وأطوال مختلفة تلبي احتياجات الجميع، كما يمكن طلاؤها بلون المانكير المرغوب به، لكن من عيوبها أنّ المادة المستخدمة في لصقها قد تسبب الحساسيّة للبعض، وعند وضعها وإزالتها بشكل خاطئ فإنّها قد تسبب ضموراً في الإظفر الأصلي، أيضاً قد تسبب هذه المادة عدوى فطريّة أو بكتيريّة.[١]


أنواع الأظافر الاصطناعية

تتعدد أنواع الأظافر الاصطناعية، وأكثر هذه الأنواع المعروفة هي أظافر الأكرليك، وباقي الأنواع هي:[١]

  • الأظافر المغلّفة للظفر الطبيعي: هي أظافر مصنوعة من الألياف الزجاجيّة أو الحرير، أو الورق والكتان، وهذه النوعيّة من الأظافر تتلف بسرعة من خلال تشققها فلا تدوم لفترة طويلة.
  • أظافر الجل: هذه الأظافر مصنوعة من جل الأكرليك، وتشبه الأظافر الطبيعيّة إلى حدٍ كبير، من مساوئ هذه الأظافر أنّها مكلفة جداً وحتى لصقها لا يتم إلّا بتعريض الأظافر للأشعة فوق البنفسجيّة.
  • الأظافر الشمسيّة: تشبه أظافر الأكرليك إلى حدٍ كبير، لكنها تُصنع من موادٍ مختلفة عنها، وأكثر ما يميّزها أنه لا يتغيّر لونها عند التعرّض لأشعة الشمس.
  • أظافر الأكرليك: تُصنع هذه الأظافر من مادتين؛ الأولى سائل المونيمر، والثانية بودرة البوليمر، وتعد أظافر الأكرليك من أكثر الأنواع المتوفّرة والشائعة الاستخدام بسبب متانتها، وبقائها لفترة طويلة، وسعرها مقبول جداً.


طريقة تثبيت الأظافر الاصطناعية

عادةً فإنّ معظم الأظافر الاصطناعيّة تكون مرفقة بغراءٍ، ولكن البعض قد يفضّل استخدام نوعٍ آخر، فلا بدّ من استخدام غراءٍ ذو نوعيّة جيدة وقويّ لإحكام إلصاق هذه الأظافر بالإظفر الأصلي، لضمان عدم انفصاله عنه ووقوعه عند القيام بالأعمال اليوميّة، وهذه أهم الخطوات اللازمة لتركيب الأظافر الاصطناعيّة:[٢]

  • قص الأظافر وتقليمها وإزالة الخلايا الميّتة، فلا بدّ أن تكون جميع الأظافر متساوية بالطول وذات ملمس ناعم حتى تُلصق عليها الأظافر بشكلٍ جيد.
  • اختيار الحجم المناسب من الأظافر الاصطناعيّة، بحيث يكون مطابقاً للأظافر الأصليّة.
  • استخدام الغراء المناسب لإصاق الأظافر، وننصح بعدم استخدام الغراء المرفق مع الأظافر، بل استبداله بنوعاً جيداً حتى لا تتأثر الأظافر والجلد المحيط بها بشكل سلبي.
  • بعد ذلك يوضع الغراء على كل ظفر بشكل متساوٍ ويُلصق فوقه الإظفر الاصطناعي، مع الضغط برفق على الإظفر لمدة أربع ثواني للحصول على النتيجة المطلوبة.


طريقة إزالة الأظافر الاصطناعيّة

هناك الكثير من الطرق لإزالة الأظافر الاصطناعيّة، ومنها:

طريقة ورق القصدير

تعتمد هذه الطريقة على لف الأظافر بقطعة من القطن المغمّسة بالأسيتون، ثم القيام بلفها بورق القصدير، وتُترك لمدة نصف ساعة، وبعدها سيُزال الإظفر الاصطناعي بسهولة وبسرعة.[١]


طريقة النقع

تعتمد هذه الطريقة على نقع الأظافر بمزيل الأظافر، وطريقتها هي:[١]

  • قص الأظافر الاصطناعيّة على طول الأظافر الطبيعية بحذر لتجنب تأذّي الأظافر الحقيقيّة.
  • دهن الجلد المحيط بالأظافر بالفازلين.
  • إحضار وعاء مع وضع كميّة من الأسيتون فيه، بعد ذلك تُنقع كل الأصابع مع الأظافر به لمدّة ربع ساعة، حيث يسهّل الأسيتون إزالة الأظافر الاصطناعيّة بسهولة.


طريقة إزالة غراء الأظافر الاصطناعيّة

قد تكون مهمَّة إزالة هذا الغراء أمراً صعباً، فهو يلتصق بقوة على الأظافر حتّى بعد إزالة الأظافر الصناعيّة عنها، وفيما يلي بعض الخطوات السهلّة لإزالة الغراء عن الأظافر:[١]

  • نُحضر وعاءً مناسباً، ونسكب فيه كميّة من مُزيل طلاء الأظافر من النوعيّة الجيّدة.
  • ثم ننقع الأصابع كاملةً مع هذه الأظافر لمدة عشرين دقيقة، وسيُزال هذا الغراء فوراً إذا كان الأسيتون من نوعية جيدة، وننصح بعدم اتباع هذه الطريقة لصاحبات البشرة الحساسة.
  • بعد إزالة الغراء عن الأظافر لا بدّ من غسل اليدين جيداً بالماء والصابون وتجفيفهما بعد ذلك، واستخدام الكريم المرطب لترطيب اليدين والأظافر.


المراجع

  1. ^ أ ب ت ث ج سهام غرزي (4/7/2016)، "ازالة صمغ الاظافر الصناعية"، مجلة ريجيم، اطّلع عليه بتاريخ 31/1/2017.
  2. ميرنا عباس (1/4/2013)، "3 خطوات لتركيب الأظافر الاصطناعيّة"، مجلة سيدتي ، اطّلع عليه بتاريخ 31/1/2017.