إنشاء إيميل جديد هوتميل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣١ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٨
إنشاء إيميل جديد هوتميل

طريقة إنشاء إيميل هوتميل

يُمكن إنشاء إيميل جديد على الهوتميل من خلال خطوات التالية:[١]

  • الانتقال إلى موقع الهوتميل من خلال الرابط التالي:www.hotmail.com، ثمَّ النقر على أيقونة تسجيل " sign up " بهدف الانتقال إلى صفحة التسجيل في الهوتميل.
  • إدخال معرف البريد الإلكتروني أو اسم تسجيل دخول، وبشكلٍ عام يُمكن أن يكون اسم المستخدم متاح، فإذا كان كذلك يُنصح اختيار اسم مستخدم من قائمة عناوين البريد الإلكتروني المقترحة التي يقدمها الهوتميل، أو إنشاء اسم مستخدم جديد غير متاح.
  • اختيار كلمة مرور بعد تعيين اسم المستخدم، ويُنصح اختيار كلمة يصعب على الآخرين يتخمينها، ويجب أن تكون الكلمة ما بين 7-16 حرف.
  • إدخال عنوان بريد إلكتروني آخر حتى يتم استخدامه في حالة نسيان كلمة المرور، كما يُمكن الإجابة عن سؤال الأمان في حال نسيان كلمة المرور، وبشكلٍ عام يكون سؤال الأمان عن اسم حيوان، أو المكان الذي وُلِدَ فيه الإنسان.
  • تعبئة جميع المعلومات الشخصية بهدف إنشاء حساب هوتميل خاص بالمستخدم، أي تعبئة الاسم، وتاريخ الميلاد، والعنوان.
  • تعبئة الحقل الخاص بالرمز الذي يتم إنشاؤه بشكلٍ تلقائي من الحروف والأرقام المختلطة في الجزء السفلي من الشاشة، ويُطرح هذا الحقل حتى يضمن الموقع أنَّ المستخدم إنساناً وليس جهازاً يُحاول اختراق نظام الهوتميل، ويُفضل النقر على أيقونة تحديث بهدف تلقي رمز جديد إذا كان المستخدم لا يستطيع قراءة الحروف.
  • قراءة شروط اتفاقية المستخدم، والنقر على أيقونة أوافق.
  • تخصيص مظهر الصفحة، أو اختيار الإصدار الأساسي على الشاشة، وبشكلٍ عام يُمكن تغيير ذلك في وقت آخر، وبعد هذه الخطوة يتم توجيه المستخدم إلى صندوق البريد الإلكتروني، حيث يُمكن البدء في إرسال واستلام رسائل البريد الإلكتروني على الفور.


كلمة المرور في الهوتميل

يحظر موقع الهوتميل كلمات المرور مثل "password" و "123456" و "ilovecats" و "gogiants"، وذلك حتى يصعب تخمين كلمة المرور من قبل الآخرين، أي بهدف الحد من سرقة حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بالمستخدمين، كما يمنع الموقع استخدام كلمة المرور التي يستخدمها في العادة ملايين الأشخاص.[٢]


الهوتميل والآوتلوك

تمَّ تغيير اسم الهوتميل " Hotmail " إلى " Outlook.com "، ومع ذلك ما زال الهوتميل أحد أكثر خدمات البريد الإلكتروني المستخدمة عبر الإنترنت، ويتم الوصول إليه من قِبَل ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم بشكلٍ يومي، ولكن قد يُواجه بعض الأشخاص مشكلة في الوصول إلى حساب البريد الإلكتروني، وسبب ذلك هو وجود مشكلة في إعدادات الأمان، أو مشكلة في ذاكرة الإنترنت المؤقتة الخاصة بالمستخدم.[٣]


المراجع

  1. Gail Logan, "How to Create a New Email Address With Hotmail"، www.techwalla.com, Retrieved 27-7-2018. Edited.
  2. TOM ESPINER (18-7-2011), "Signing up for Hotmail? Think of a strong password"، www.cnet.com, Retrieved 27-7-2018. Edited.
  3. "Unable to Open or Check Hotmail", www.ccm.net, Retrieved 27-7-2018. Edited.