إنشاء حساب لاين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢١ أبريل ٢٠١٦
إنشاء حساب لاين

تطبيق لاين

برنامج لاين هو أحد برامج الاتصال التي تمتاز بجمع أكثر من ميزة في آن واحد، فكُل ما سيحتاجه المُستخدم هو تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو حتى جهازه اللوحيّ إضافةً إلى وجود اتصالٍ بالإنترنت، ويُعتبر هذا البرنامج من البرامج التي أصبحتْ مُنافسةً للبرنامج الشهير الواتس آب، مع اختلافِ بعض الميزات في برنامج لاين.


إنَّ أهمّ ما يُميز هذا البرنامج سهولةُ استخدامه وتعدّد خياراته، مع إمكانية إضافةِ الأصدقاء من خلال تزويدهم باسم المُستخدم فقط، ولن يضطر الشخص لِإعطاء رقمِ هاتفهِ للشخص الآخر حتى يقوم بإضافته، وهذه ميزة جيدة لمنْ يرغبُ بالاحتفاظ بخصوصيته وعدم إعطاء رقم هاتفه للآخرين.


كيفية إنشاء حساب لاين

يتم إنشاء حساب لاين عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • حمِّل تطبيق لاين على هاتفك أو جهازك اللوحي أو الحاسوب، وهذا من خلال المتجر الموجود في الهاتف أو تحميله عن طريق موقع الشركة على الإنترنت لأجهزة الحاسوب، ونُشير إلى أنَّ هذا التطبيق متوفرٌ لجميع الهواتف العاملة بنظام أندرويد وIOS وكذلك الويندوز فون.
  • بعد تحميل التطبيق اذهب إلى تسجيل مستخدمٍ جديد أو Creat New Account.
  • سيطلب منك التطبيق اختيار الدّولة التي تُقيم فيها، ثُمّ سيطلب إدخال رقم هاتفك، ولاحظ هنا أنَّ رقم هاتفك لنْ يظهر لأحدٍ ما لم تُعطه أنت لشخصٍ آخر حتى يضيفك من خلاله، بعدها اضغط على كلمة التالي أو Next.
  • ستأتيك رسالةٌ فيها شروطُ الاستخدام، يجب عليك الضغط على كلمة موافقة أو OK.
  • ستصلك رسالةٌ على هاتفك فيها رمزُ التحقق، أدخل الرّقم في المكان المُخصص له، ثم اضغط على موافقة أو OK، وحالياً قد يقوم البرنامج بإرسال الرّسالة والتفعيل تلقائياً دون أنْ تضطر لإدخال الكود أو رمز التحقق يدوياً، ولكنْ يُشترط في هذه الحالة أنْ يكونَ رقم هاتفكِ هو نفس الرّقم الذي يعمل عليه الهاتف؛ أي أنْ تكون شريحة الاتصال موجودة في هاتفك الذي تُسجل من خلاله في برنامج لاين.
  • بعد تسجيلك في برنامج لاين، سيبدأ البرنامج بالعمل وفي أولى خطواته سيطلب منك البحث عن الأصدقاء الذين يستخدمون برنامج لاين، وتستطيع هنا إضافة أصدقائك، أو يمكنك أنْ تترك هذا الخيار لوقتٍ لاحقٍ؛ فهو اختياري.
  • سينتقل البرنامج لصفحتك الشخصية حتى تتمكّن من وضع صورةٍ لحسابك، وكذلك كتابةِ الاسم الذي تَرغب بظهورهِ للآخرين.
  • سيطلب منك البرنامج إدخال بريدك الإلكتروني ولك حرية الاختيار في إدخاله، أما إنْ أردتَ إدخال بريدك الإلكتروني فاضغط على التسجيل الآن أو Register Now، وهذه الخطوة تمكنك من الدّخول لحسابك باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور التي اخترتها.


طريقة حذف حساب لاين

إذا أردت التوقف عن استخدام تطبيق لاين فيُمكنك الذهاب للخيارات في البرنامج واختيار Delete Account، ومن ثمّ ستحذف البرنامج، وبهذا لنْ يكون لك حسابٌ على برنامج لاين، أما حذف التطبيق دون اختيار Delete Account فلن يلغي حسابك الذي سجلته سابقاً.