ابحاث مدرسيه جاهزه

ابحاث مدرسيه جاهزه

أبحاث عن التلوث

بحث عن تلوث البيئة

يُعرَف التلوّث البيئي بأنّه ارتفاع نسبة الطاقة في النظام البيئي كالإشعاع، والحرارة، والضجيج، أو زيادة كميّة المواد المختلفة بأشكالها السائلة، أو الصلبة، أو الغازيّة بشكل يفقد النظام قدرته على تحليلها، أو تشتيتها، أو إعادة تدويرها، أو تحويلها إلى مواد لا ينتج عنها أيّ أضرار.

ولمزيد من المعلومات انظر المقال الآتي: بحث عن تلوث البيئة


بحث عن تلوث الماء

يُعرّف تلوث الماء بأنه حدوث تغييرات في طبيعة الماء ونوعيّته وخصائصه مما يجعله غير صالح للاستخدام، إذ يحدث ذلك بإضافة مواد دخيلة أو ملوثة مثل: المواد كيميائية، أو البكتيريّة، أو حتى على شكل طاقة حرارية أو إشعاعية للأنظمة البيئية المائية المختلفة سواء كانت مياه جوفية أو سطحية كالبحيرات، والجداول، والأنهار، ومصبّات الأنهار والمحيطات

ولمزيد من المعلومات انظر المقال الآتي: بحث عن تلوث الماء


أبحاث عن الرياضة

بحث عن كرة السلة

تُعرَف رياضة كرة السلة بأنّها لُعبةٌ جَماعيّةٌ يتنافس فيها اثنان من الفِرق، ويتكوّن كلٌّ منهما من خمسة لاعبين، بحيث يهدف كلّ فريق إلى تسجيل نقاط أكثر عبر إدخال الكرة في سلّة الفريق الخصم. وتعتمد تلك اللعبة على مبدأ التعامل مع الكرة باستخدام الأيدي فقط

ولمزيد من المعلومات انظر المقال الآتي: بحث عن كرة السلة


بحث عن كرة الطائرة

تعدُّ كرة الطائرة (بالإنجليزية: Volleyball) لعبةً رياضية يتم لعبها بين فريقين؛ حيث يبلغ عدد اللاعبين في كل فريق ستة لاعبين، ويتمثّل أسلوب اللعب بضرب الكرة بين أيدي اللاعبين وفوق شبكة توجد عرضياً وسط ملعب المباراة، ويسعى كل فريق إلى جعل الكرة تلمس منطقة لعب الفريق المنافس الذي بدوره يُحاول منع الكرة من الارتطام بالأرض وتحويل اتجاهها نحو منطقة الفريق الآخر.

ولمزيد من المعلومات انظر المقال الآتي: بحث عن كرة الطائرة


أبحاث عن ظواهر المجتمعية

بحث عن العنف أسبابه وأضراره

يُعَرفُ العُنفُ بِصورةٍ عامَّةٍ بالشِدَّةِ والقَسوة، ولا يَقتَصرُ العنف كسلوكٍ أو ظاهرةٍ على زمنٍ بِذاته أو مكان أو عرقٍ أو دين، بل إنَّ أسبابهُ ودواعيهِ مُتنوِّعةٌ ومُتعدِّدةٌ تَظهرُ وتتطوَّرُ في مختلف الحضارات والأزمنة.

ولمزيد من المعلومات انظر المقال الآتي: بحث عن العنف


بحث عن التدخين

يُعرف التدخين (بالإنجليزية: Smoking) بأنّه استنشاق الأبخرة الناتجة عن حرق المواد النباتية، ومن الأمثلة على تلك المواد النباتية الماريغوانا، والحشيش، والتبغ الذي يُعد أكثر تلك المواد شيوعًا، إذ يُستخدم في لفائف السجائر أو الغليون. ويُشار إلى أنّ التبغ يحتوي على مادة النيكوتين التي تتسبب آثار نفسية محفزة ومهدئة تؤدي إلى إدمانها في حال تدخينها على المدى الطويل

ولمزيد من المعلومات انظر المقال الآتي: بحث عن التدخين


أبحاث عن شخصيات معروفة

بحث عن ابن الهيثم

هو أبو العلي الحسن بن الحسن بن الهيثم أو ابن الهيثم، وقد عُرف في المصادر الأجنبية بـ "Alhazen"، وهو عالم عربي مسلم واسع المعرفة في علوم متعددة؛ كالرياضيات، والطب، والفلك، والفلسفة، والفيزياء، كما أنّه كتب في المنطق، والأخلاق، والسياسة، والشعر، والموسيقا، وعلم الكلام، بالإضافة إلى ملخصات لكتب أرسطو وجالينوس.

ولمزيد من المعلومات انظر المقال الآتي: بحث عن ابن الهيثم


بحث عن هيلين كيلر

هي أديبة ومحاضرة وناشطة أمريكية، أُصِيبت بمرض غير معروف وهي في عُمر 19 شهراً، ممّا تسبَّب في إصابتها بالعمى والصَّمَم، تخرَّجت هيلين كيلر من كلّية رادكليف في عام 1904م، وبعد ذلك، التحقت بالحِزب الاشتراكيّ، حيث كتبت هيلين العديد من المقالات الخاصّة بالفئة الاشتراكيّة، وساهمَت في حلّ الكثير من المشاكل الخاصّة بحقوق المرأة في ما يتعلّق بالتصويت، والاهتمام بتحديد النَّسْل، كما ساهمَت في وَضْع حَجر الأساس لمُؤسَّسة خاصّة بمُكافَحة سوء التغذية، والآثار الجانبيّة لفُقدان البَصَر.

وللاطلاع على البحث انظر إلى المقال الآتي: بحث عن هيلين كيلر


أبحاث مدرسية أخرى

بحث عن ما أهمية المخترعات في حياتنا

ساعدت المُخترعات المُختلفة في تسهيل حياة الإنسان، فشكل الحياة بعد اختراع مُختَرَع مُعيّن ليس كما هو قبلها، وهذا يَظهر جليَّاً واضحاً في وسائل النّقل، فالحياة قبل الطّائرة مثلاً ليست هي ذات الحياة بعدها، إذ إنّ الاختراع العجيب هذا شكّل نقلةً نوعيّةً في مفهوم سير الإنسان في الأرض، فلم يكن يتصوّر أحدٌ أنّ رحلة من شرق الأرض إلى مغربها قد تستغرق عدّة ساعات فقط، إنّ أمرٌ كهذا كان يُعدُّ مُعجزةً في القديم، أمّا اليوم فهو أمرٌ عاديّ وأقلّ من عاديّ.

وللاطلاع على البحث انظر إلى المقال الآتي: ما أهمية المخترعات في حياتنا


بحث عن تعريف السهول

تُعرّف السهول (بالإنجليزية: Plain) بأنّها مساحات واسعة من الأراضي المستوية نسبيًا من سطح الأرض، تحتوي على منحدرات منخفضة، وهي أراضٍ قليلة التضاريس، وتختلف مساحة هذه الأراضي من حيث الحجم، إذ تُغطي السهول الصغيرة فقط بضعة هكتارات، بينما يُمكن أن تُغطي السهول الكبيرة ما يصل إلى مئات الآلاف من الكيلومترات المربعة مثل؛ السهول الكبرى في أمريكا الشمالية.

ولمزيد من المعلومات انظر إلى المقال الآتي: تعريف السهول


بحث عن ما هو كسوف الشمس

يُعرّف كسوف الشمس (بالإنجليزية: Solar eclipse) بأنّه ظاهرة فلكية تحدث عندما يكون القمر هلالاً أثناء مروره بين الأرض والشمس؛ بحيث يتسبّب بحجب الشمس بشكل جُزئيّ أو كليّ عن كوكب الأرض.

ولمزيد من المعلومات انظر إلى المقال الآتي: ما هو كسوف الشمس


بحث عن أين تقع كندا

كندا (بالإنجليزيّة: Canada) هي دولة في قارة أمريكا الشمالية، وتُعدّ ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة بعد روسيا، وأكبر دولة في الأمريكيتيّن؛ حيث تبلغ مساحتها الإجماليّة 9,984,670كم2. تقع كندا في شمال قارة أمريكا الشمالية، وتحُدها من الجنوب الولايات المتحدة الأمريكية بحدود بريّة يبلغ طولها 8,893 كم، وهي بذلك أكبر دولة في العالم تحد دولة واحدة فقط.

ولمزيد من المعلومات انظر إلى المقال الآتي: أين تقع كندا

1086 مشاهدة
للأعلى للأسفل