ابي اصير حلوه

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٦ ، ١١ يوليو ٢٠١٨
ابي اصير حلوه

الجمال

لا تقتصر جاذبية الإنسان على جماله الجسدي فقط، فقد تساهم الشخصية الجميلة والابتسامة على تعزيز الجمال. وسيذكر المقال طرقاً عدةً تساعد على تعزيز الجمال الداخلي والخارجي.[١]


كيف تصبحين جميلة

فيما يلي عدة طرق تساعد على إظهار الجمال، ومنها:[١]

  • ممارسة التمارين الرياضية: إنّ ممارسة الرياضة تضفي جمالاً كبيراً على الجسد، كما تعزز من صحة البشرة وجمالها.
  • الابتسامة: تعتبر الابتسامة من أكثر الطرق جاذبيةً؛ لأنها تعكس الروح الجميلة.
  • الجمال الداخلي: يجب الاهتمام بالجمال الداخلي أكثر من الخارجي لأنّه الأصل، وذلك بالاهتمام بالقراءة، والاستماع لما يغذي العقل والروح.
  • حسن اختيار الملابس: إنّ الملابس البسيطة المريحة للنظر تزيد من الجمال والجاذبية بشكلٍ كبير.
  • الثقة بالنفس: إنّ من أهم مكملات الجاذبية هي الثقة بالنفس؛ لأنها تعطي انطباعاً جميلاً عن الشخص.


نصائح لجمال البشرة والشعر

هناك العديد من الطرق والخطوات التي يمكن اتّباعها للحصول على بشرةٍ ومشرقة، وشعرٍ صحيٍّ ولامع، ونذكر من هذه النصائح:[٢][٣]

  • غسل وترطيب الوجه يومياً: إنَّ البشرة هي واحدةٌ من أكثر أعضاء الجسم حساسية، لذا يجب غسلها وترطيبها يومياً، ويجب حمايتها من خلال تجنّب تعريضها لأشعة الشمس المباشرة. كما يجب عدم لمس بشرة الوجه باليدين، وإبعاد الشعر عنها كي لا تنتقل الأوساخ والزيوت إليها.
  • علاج الانتفاخ تحت العين: إن العينين هما أول ما ينجذب إليه الأشخاص، وعند وجود انتفاخ تحتهما فهذا يحدُّ من جمالهما، ويعكس عمراً أكبر، وهنالك الكثير من العلاجات التي تُستخدم لحل هذه المشكلة.
  • اختيار المنتجات المناسبة لنوع بشرتك: يجب اختيار المنتجات الملائمة لنوع البشرة، ويجب غسل البشرة مرتين يومياً فقط، مرةً في الصباح ومرةً قبل النوم. كما يجب غسل المكياج قبل النوم لأنه يسدّ المسامات، وبعد غسل الوجه يجب تطبيق مرطب مناسب لنوع البشرة. وفي حال وجود رؤوس سوداء أو بيضاء، يجب التخلص منها.
  • العناية بصحة الشعر: يجب اختيار تسريحة وقصة الشعر المناسبتين لشكل الوجه، كما لا يُنصح بصبغ الشعر إلا بنفس لونه الأصلي أو لونٍ قريبٍ منه لمظهر طبيعي أكثر، ويُنصح بعدم استخدام مصففات الشعر بشكلٍ كبير؛ لأنها تتلفه.
  • إبراز الجمال بالمكياج: إنّ إبراز المناطق الجميلة في الوجه باستخدام المكياج خطوةٌ جيدةٌ تزيد من الجاذبية، كوضع المسكارا على الرموش لإبراز جمال العينين، لكن لا يُنصح بالمبالغة باستخدام المكياج. ويجب عدم إبراز الأماكن الأقلّ جمالاً في الوجه، فيجب عدم وضع أحمر شفاه صاخب إذا لم تكن الأسنان بيضاء.


نصائح لجمال الروح

إنّ جمال الإنسان لا يقتصر على شكله الخارجيّ فقط، فطبيعة الشخصية، وطريقة التعامل مع الناس يمكن أن تؤثر في نظرة الناس للشخص، وتجعله يبدو أكثر جمالاً وجاذبيّة في عيونهم، ومن النصائح التي تعزز من جمال الروح:[٣]

  • العثور على أصدقاء داعمين: إنّ ما يقوله الناس سواءً كان متعمداً أم لا يزيد من الثقة بالنفس ويُسعدها، لذا يجب البحث عن أصدقاء يرفعون من الهمة والمعنوية عند الشعور بالإحباط؛ حيث إنّ هؤلاء الأصدقاء يكثرون المديح والإطراء في حال وجود تغيّر بسيط في حياة أصدقائهم، كاقتناء ملابس جديدة مثلاً.
  • فعلُ شيءٍ جميل للنفس يومياً: لكسب احترام الآخرين يجب احترام الذات وتقديرها كلّ يوم، وذلك بتدليلها، كالاسترخاء في حمام الفقاعات أو قراءة كتاب ملهم وجميل. هذه الملذات الصغيرة تعطي الشعور بالخصوصية وحب الذات. كما يُنصح بتدوين جميع الأفكار التي تساعد على تدليل النفس في دفتر أو مفكرة إلكترونية، مع إرفاق بعض الصور للأصدقاء، وصورٍ أخرى جميلة تسبّب السعادة والرضى عن النفس بمجرد مشاهدتها.
  • الاسترخاء: يجب أخذ قسط من الراحة والاسترخاء مرتين في اليوم على الأقل، وتخصيص خمس دقائق لإعادة فحص المكياج والشعر والملابس.


نصائح للعناية الشخصية

إنّ النظافة الشخصية مهمّةٌ جداً لتعزيز جمال الشخص، ومن بعض طرق العناية بالنظافة ما يأتي:[٤]

  • الاستحمام بشكلٍ منتظم: حيث يُنصح الأشخاص الذين يمتلكون شعراً دهنيّاً جداً، أو قصيراً، أو الأشخاص الذين يتعرقون بشدّة، بالاستحمام كلّ يوم باستخدام الصابون المعتدل والماء الدافئ، وذلك للتخلص من الأوساخ. أمّا إذا لم يكن الشعر دهنياً، أو لم يكن الشخص كثير التعرق فيُنصح بغسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات فقط في الأسبوع للمحافظة على صحة الشعر. إذ إنّ غسل الشعر في كثير من الأحيان يُجرّده من الزيوت المفيدة التي تجعله لامعاً وناعماً. كما يجب استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو لترطيب أطرافه خاصة إذا كان الشعر طويلاً.
  • استخدام مزيل العرق: لا توجد مدة محددة لوضع وتجديد مزيل العرق، ولكن من الأفضل وضعه بعد الاستحمام وقراءة الإرشادات المكتوبة عليه لمعرفة كيفية تطبيقه، والمدة التي يتم تجديده بها. وهنالك أنواع متعددة منه كمزيل العرق الكريمي.
  • تنظيف الأسنان: إنّ تنظيف الأسنان مرتين في اليوم على الأقل يحافظ على صحة الأسنان ورائحة النفس الجميلة. وتُستخدم فرشاة أسنان نظيفة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد لتنظيف الأسنان بالفرشاة. بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام الخيط مرةً واحدة يومياً للوقاية من أمراض اللثة. كما يجب تجنّب تناول الأطعمة السكريّة لمنع تسوس الأسنان وضررها. وفي حال الشعور بأيّ مشكلة في الأسنان يجب مراجعة الطبيب.
  • المحافظة على نظافة الأظافر: إنّ الأظافر النظيفة والمرتبة جزء من المظهر الجميل والجذاب. كما يجب الاهتمام بنظافة اليدين، وذلك بتنظيفها بعد استخدام الحمام، أو لمس أي شيء قذر، أو بعد ملاعبة الحيوانات الأليفة. كما يجب استخدم فرشاة الأظافر الصغيرة، والصابون لتنظيف الأوساخ من تحت الأظافر. وفي حالة وجود بقعٍ على الأظافر يصعب تنظيفها، يُنصح باستخدام طلاء الأظافر. وبالإضافة إلى ذلك فإنّ من المهمّ تقليم الأظافر أو بردها كي لا تسبب تلفاً في الملابس.


المراجع

  1. ^ أ ب by Jennifer S. White (1-3-2013), "5 Ways to Be More Beautiful (Almost) Instantly"، www.elephantjournal.com, Retrieved 18-6-2018. Edited.
  2. by Ahmed Raza, "5 Habits That Have the Power to Transform the Way You Look"، www.lifehack.org, Retrieved 18-6-2018. Edited.
  3. ^ أ ب "How to Enhance Your Beauty and Looks", www.wikihow.com, Retrieved 17-6-2018. Edited.
  4. "How to Be Beautiful, Fresh & Cute (Girls)", www.wikihow.com, Retrieved 18-6-2018. Edited.