اغذية لحرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣١ ، ٢ ديسمبر ٢٠١٤
اغذية لحرق الدهون

مشكلة الوزن الزائد

هي مشكلة قديمة جداً ومعقدة ورغم الاكتشافات الكثيرة التي توصل إليها الطب الحديث إلا أنها بقيت الأكثر غموضاً حتى اليوم ، لأن أسبابها شائكة ومعقدة ، فلا بد من ايجاد الطريقة الفعالة من أجل حل هذه المشكلة .


وتعاني من هذه المشكلة كل الأطياف ، وبالأخص النساء ، نظراً لأنها تلتزم البيت ، وتفضل البقاء فيه طوال فترة اليوم ، وهذا ما يجعلها عرضة للسمنة أكثر من غيرها ، كما أن التغييرات الجسمية التي تطرأ عليها بعد الزواج تؤثر أيضا في اكتساب الوزن الزائد الذي يصعب التخلص منه بصورة سهلة ، وكان لا بد من التطرق لهذا الموضوع بما يتلاءم مع الوضع القائم بالصورة التي يريدها أصحابها .


أسباب الوزن الزائد

ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن أولاً: الشعور المفرط بالجوع نتيجة العمل المتواصل ، خاصة أولئك الذين يقضون طوال اليوم خارج المنزل ، وأيضا مشكلة تتعلق بالهرمونات ، فبالرغم من الكمية القليلة التي يأكلها الفرد إلا أن هرمونات السمنة أقوى من غيرها في الجسم ، وهذا ما يؤثر بصورة سلبية على الجسم ،و يجعله عرضة للإصابة بالوزن الزائد، وكان لا بد لنا أن نتطرق لهذا الموضوع الذي أصبح بالنسبة للكثيرين مرهقا للغاية ، ويحتاجون لحل مناسب .


أغذية لحرق الدهون

وكثيرة هي الأطعمة التي تستخدم لحرق الدهون واذابتها بشكل كامل من الجسم ، ولكن هل يكفي هذا الأمر ، فيجب أن يكون الجسم على استعداد كامل من أجل الدخول في مرحلة التخلص من الوزن الزائد ، حتى تشعر بالراحة والاطمئنان . وهناك بعض الأطعمة التي تستخدم بشكل أساسي للتخلص من الدهون المتراكمة وهي ما يلي :


شوربة البصل

وهي شوربة مشهورة جداً في الصالات التي يستخدمها الأفراد لممارسة الرياضة ، حيث توصف لهم لأنها تحرق الدهون بشكل كبير ، أكثر من غيرها ، وتقوم على تقطيع البصل إلى شرائح ، وتذويبها مع القليل القليل من الزيت ، وبعدها يسكب الماء، وتترك حتى تغلي، ويرش عليها القليل من الملح ، وهذا الأمر في حرق الدهون ، لأنها تكون بدلاً عن وجبة الغداء الرئيسية ، كما أنها تحجب امتصاص الدهون في الجسم .


القرفة

وهي من أهم العناصر التي تستخدم في التخلص من الوزن الزائد ، فهي تقلل من الشهية ، وتؤدي إلى حرق الدهون المتراكمة ، خاصة حول منطقة البطن ، لأنها حارة جداً ، ومن الممكن أن تؤثر بالطريقة التي تريدين في حرق الدهون ، وأيضا البهارات الكثيرة تعمل على اذابة الشحوم ، ولكن يجب أن تستخدميها بالقدر المعقول حتى لا تسبب لك الإسهال .