التخلص من بقع القهوة على الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٦ ، ٦ فبراير ٢٠١٩
التخلص من بقع القهوة على الملابس

منظف الملابس

يمكن تنظيف بقع القهوة عن الملابس عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • التربيت على بقعة القهوة مباشرة فور وقوعها على الملابس، وهي لازالت رطبة، باستخدام منديل ورقي أبيض اللون؛ لامتصاصها، وتجنب تحريكه على جانبي البقعة؛ لأن ذلك قد يسبب انتشارها على الملابس.
  • غسل قطعة الملابس بالماء البارد من الصنبور، عن طريق وضعها في حوض المغسلة لمدة 3-5 دقائق، وفتح ماء الصنبور عليها، مع فرك البقعة في تلك الأثناء برفق مرتين أو ثلاث مرات كل دقيقة تقريباً.
  • إضافة كمية قليلة من المنظّف السائل المخصّص للملابس على البقعة في حال بقائها، وفركها به، وتركه مدة خمس دقائق ثم فركه مجدداً برفق، ثم غسلها بالماء البارد، والحرص على وضعه على الجهة الداخلية والخارجية للبقعة.
  • مزج كميات متساوية من الخل الأبيض، ومسحوق الغسيل، والماء البارد في وعاء في حال بقاء البقعة، لتشكيل عجينة تشبه في قوامها معجون الأسنان، وتركها مدة خمس دقائق قبل استخدام فرشاة أسنان لفرك البقعة من الجهتين بحركات دائرية بها، ثم غسلها باستخدام الماء البارد، مع الحرص على تجربتها على بقعة مخفية من الملابس قبل تطبيقها.


الخل

يمكن إزالة بقع القهوة عن طريق وضع 950ملم من الماء الدافئ في وعاء وإضافة نصف ملعقة صغيرة من سائل تنظيف الأطباق إليه، وملعقة كبيرة من الخل الأبيض، ونقع قطعة الملابس المتسخة به مدة ربع ساعة، ثم غسلها، وتركها حتى تجف.[٢]


الخل والأمونيا

يتم في هذه الطريقة مزج كوب من الخل الأبيض مع كوب من الماء في عبوة مخصصة للرش، ورش البقعة بالمحلول، ثم الضغط عليها باستخدام قطعة قماش رطبة، ثم التربيت عليها باسخدام خليط من ملعقة كبيرة من الأمونيا في كوب من الماء، ثم التربيت عليها باستخدام قطعة قماش أخرى نظيفة ورطبة، ثم تجفبفها باستخدام قطعة قماش جافة.[٣]


المراجع

  1. "How to Clean Coffee Stains", www.wikihow.com, Retrieved 5-2-2019. Edited.
  2. "How to Remove Coffee Stains", www.bhg.com, Retrieved 5-2-2019. Edited.
  3. Christina Yeotsas, "How to Remove Stains From Coffee, Ink, Wine, and More"، www.realsimple.com, Retrieved 5-2-2019. Edited.