التخلص من رائحة الحمام الكريهة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٧ ، ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨
التخلص من رائحة الحمام الكريهة

رائحة الحمام

تحرصُ العديدُ من السيّدات على تنظيف الحمام يوميّاً، لتجنّب ظهور أيّ رائحةً كريهةً، وخاصّةً في حال كان لديها أطفال، حيث تحرصُ على تنظيفِه لأكثر من مرّة في اليوم، إلاّ أنّها قد تعاني من ظهور بعض الروائحِ الكريهة، التي تشكّل مصدرَ إزعاج وإحراج لها، وتنبعث هذه الروائح نتيجةً لعدم تفريغ سلّة المهملات، أو لعدم استخدام الأطفال المرحاضَ بشكل صحيح، أو لوجود بعض المشاكل في خطوط الصّرف الصحيّ، مما يضطرّ ربّةَ المنزل للجوء إلى عدّة طرق للتخلّص من هذه المشكلة.[١]


التخلص من رائحة الحمام الكريهة

للتخلص من رائحة الحمام الكريهة اتبع ما يلي:[٢]

  • تفريغ سلّة المهملات بشكل مستمرّ، مع الحرص على تنظيفها بالمعقّمات وتغيير الكيس في كلّ مرة، لأن الفوطَ الصحيّة وفوط الأطفال تسبّب بشكلٍ كبير انبعاثَ الروائحِ الكريهة، التي تلتصقُ في سلّة القمامة، لذلك يجبُ تنظيفها من الدّاخل، للقضاءِ على أيّ روائحَ غير مرغوبة.
  • الحرص على تنظيف الحمّام بشكلٍ مستمرّ، باستخدام فرشاة، وليفة، ومساحيق تنظيف خاصّة، لتنظيف بلاط الأرض وبلاط الجدران، وحوض الاستحمام والمغسلة.
  • نقع المرحاض باستخدام موادّ تنظيف ذات مفعول قويّ لإزالة الأوساخ العالقة والمترسّبة، ويفضّل نقع الحمّام قبل البدء بتنظيفه بعشر دقائق على الأقلّ.
  • تنظيف المرحاض بفرشاة خاصّة، وتعقيمه؛ كيلا تتراكم الأوساخ والبكتيريا التي تسبّب انبعاثَ الرائحة.
  • عدم وضع الملابس المتّسخة أو الرطبة في الحمّام، وإنمّا تخصيص غرفة للغسيل.
  • عدم مسح أرضيّة الحمام المبتلّة بعد الاستحمام بالممسحة وهي جافّة، بل يجب تنظيف الأرض من الماء أولاً، ومن ثم تجفيفها بعد غسل الممسحة.
  • استخدام المعطر الخاصّ بالحمام والمرحاض، والتي تتوفّر بعدة أشكال وروائح، كما تحتوي العديد من هذه المعطرات على موادّ خاصّة بالتعقيم والقضاء على البكتيريا المسبّبة للروائح، حيث يمكن استخدامها داخلَ السيفون، أو إلصاقها على المرحاض، كما تتوفر هذه المعطّرات على شكل عيدان من البخور.
  • استخدام البيكنج صودا التي تعمل على امتصاص الروائح الكريهة، من خلال وضعها في علبة صغيرة خلف المرحاض، أو يمكن إضافة حبوب البيكنج صودا في السيفون.
  • عدم ترك أدوات التنظيف المتّسخة والمبلّلة في الحمّام، لأنّ ذلك سيؤدي إلى تشكل العفن، وانبعاث رائحة كريهة.
  • ينصح بالتخلص من فرشاة المرحاض المتّسخة واستبدالها، كما يجب الحرصُ على تنظيفها من خلال نقعها بالمعقّمات، ثمّ غسلها بعد كلّ استعمال.
  • وضع المساحيق الخاصّة بتنظيف أنابيب الصّرف الصّحي مرّة في الشهر، حتى لا تسبّب البكتيريا أو الموادّ المترسّبة في هذه الأنابيب انبعاثاً للروائح.


الخل للتخلص من رائحة الحمام الكريهة

استخدام الخلّ، فهو فعّال للقضاءِ على الرّوائح وامتصاصها، من خلال استخدامه مع الماء السّاخن والصّابون، ومن ثم تنظيف حوض الاستحمام والمرحاض.[٣]



فيديو طريقة القضاء على رائحة الحمام الكريهة

شاهد الفيديو لتعرف طريقة كتابة المراجع في البحث العلمي :


المراجع

  1. "Why is there a sewage smell in your bathroom?", home.howstuffworks.com, Retrieved 7-6-2018. Edited.
  2. "How to Remove Bathroom Odors", www.wikihow.com, Retrieved 7-6-2018. Edited.
  3. "5 Ways to Use Apple Cider Vinegar in the Bathroom", www.onegreenplanet.org, Retrieved 7-6-2018. Edited.