التخلص من رائحة العرق تحت الإبط نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٧ ، ١١ مايو ٢٠١٦
التخلص من رائحة العرق تحت الإبط نهائياً

العرق

تنتج من التفاعلات الكيميائيّة والعمليّات الأيضية في جسم الإنسان مجموعة من الفضلات التي يسعى إلى التخلص منها وبعدّة طرق؛ فهناك الإخراج من خلال البول أو فتحة الشرج، بالإضافة إلى التنفّس "عملية الزفير"، هذا عدا عن التعرّق، والذي يكون على شكل سائل راشح من الغدد العرقية المتواجدة في مناطق مختلفة من الجسم.


قد يعاني بعض الأشخاص من زيادة التعرّق وصدور روائح كريهة من أجسامهم؛ لذلك سنقدّم خلال هذا المقال أهمّ الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق.


التخلص من رائحة العرق تحت الإبط بشكلٍ نهائي

  • خل التفاح: يعتبر الخل من المواد الطبيعية التي تستخدم في العادة للوقاية من الفطريات والبكتيريا أو الحيوانات المجهريّة الأخرى؛ حيث إنّه يدخل في صناعة العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية للعناية بالبشرة أو الشعر، وقد أثبت خلّ التفاح فعاليته الكبيرة في التخلص من رائحة العرق تحت الإبطين، وذلك من خلال تبليل قطعةٍ مُناسبة الحجم من القطن بكميّة من الخل، ودهن تحت الإبطين بها قبل الاغتسال، ويُفضّل تكرار هذه العملية مرّتين خلال اليوم الواحد، وخاصّةً عند الرغبة في الخروج من البيت، كما يُمكن استخدام خل التفاح كمنقوع للجسم، وذلك من خلال إضافة كوب واحد من الخل إلى حوض الاستحمام، ومن الجدير ذكره أنّه على الرّغم من رائحة الخل القوية إلا أنها تزول بسرعة.
  • عصير الخيار: يُعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي على كميّةٍ من الأملاح المعدنية وأهمها المغنيسيوم، والذي يلعب دوراً كبيراً في القضاء على الرائحة الكريهة للعرق، حيث يتم استخدام قطنة مبلّلة بالعصير لدهن منطقة تحت الإبط فيها.
  • بيكربونات الصوديوم: وهي ما تُعرف باسم صودا الخبز؛ حيث تُستخدم عادةً للتخلص من آثار الحروق أو الندبات، بالإضافة إلى التخلص من التورمات الناتجة عن لدغات الحشرات، ولكن في حال تمّ مزجها مع القليل من عصير الليمون فمن الممكن استخدامها كمزيل لرائحة العرق، وذلك من خلال تشكيل عجينة سهلة الفرد من عصير الليمون الحامض وكربونات الصودا، ومن ثمّ تطبيقه على منطقة تحت الإبط لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، ومن الجدير ذكره أنّ نتيجة هذا القناع ستكون فورية، وسيلاحظ زوال الرائحة.
  • الروزماري: هي من الأعشاب ذات الرائحة العطرة التي تستخدم عادةً كأحد التوابل المختلفة في المطابخ العربية والعالمية، ولكنها أيضاً تستخدم في التخلص من رائحة العرق، وذلك من خلال نقع كوبين من الروزماري الطازج في ثلاثة أكواب من الماء الساخن والمغلي، ومن ثمّ تصفية ماء النقع، وإضافته إلى حوض الاستحمام.
  • من الجدير ذكره أنّه من الممكن استخدام الروزماري أو أي عشبة عطرية أخرى مفضلة بالطريقة نفسها مثل النعناع أو نبات العطرة.
  • الريحان: يُعتبر الريحان من النباتات العطرية ذات الرائحة الفوّاحة والمميزة، والتي من الممكن استخدامها للتخلّص من رائحة العرق، ويكون ذلك من بعد نقع مئتي غرام من هذه العشبة في لتر واحد من الماء، وإضافتها إلى ماء الاستحمام.
  • الحرص على تنظيف منطقة تحت الإبطين من الشعر الزائد وبشكلٍ مستمر.