الصفات الشخصية لحاملة اسم ابتسام


صفات حاملة اسم ابتسام

هناك العديد من الصفات الشخصية التي تتميز بها النساء التي تسمى باسم ابتسام، ومن أبرز هذه الصفات:

محبة للمرح والابتسام

فكما يدل اسمها، فإن شخصية من تسمى ابتسام هي شخصية مرحة محبة للحياة والمرح، فهي كثيرة الابتسام وتحاول دائمًا أن تكون سعيدة في حياتها وتبحث عن السعادة في اللحظات البسيطة. كما أن صاحبة هذا الاسم تملك من روح الدعابة ما يكفي لجعل جميع من حولها سعيدًا بوجودها، فصاحبة اسم ابتسام لا تبتسم لوحدها بل تحاول مشاركة ابتسامتها مع من تحب ومع من تجالس.

شخصية اجتماعية

تمتلك ابتسام العديد من الأصدقاء الذين تشاركهم آراءها في الحياة وأفكارها عنها، كما أن تحب قضاء وقتها مع أصدقائها أو أفراد عائلتها. وتفضل ابتسام أن تحظى بأصدقاء مقربين حقيقيين تقوم بمشاركة أسرارها ومشاكلها معهم. وعلى الرغم من ذلك فإنها في بعض الأوقات تفضل قضاء الوقت لوحدها بعيدًا عن الضجيج.

قادرة على العمل بجد

إن شخصية من تسمى باسم ابتسام مثابرة ومجتهدة وتحاول أن تقوم بعملها أو ما يطلب منها على أكمل وجه وبأفضل طريقة ممكنة، كما أنها من الأشخاص الذين يسعون إلى الكمال في حياتهم وفي كل ما ينجزوه. كما أنها تتمتع بالنشاط الذي يدفعها إلى إتمام مهامهم بحب. ولذلك فإن هذه الشخصية يمكن الاعتماد عليها في القيام بأي عمل.

امتلاك الطموح والرغبة في النجاح

لا تقف طموحات من تسمى باسم ابتسام عند أي حد بل تسعى دائمًا إلى النجاح والتفوق والقيام بمزيد من الإنجازات في حياتها. ويساعدها على ذلك جدها واجتهادها في عملها. ولكن وعلى الرغم من طموحها الكبير إلا أنها لا تسعى للوصول إليه بالطرق غير المشروعة، بل إنها تسعى جاهدة إلى الوصول إليه بطرق سليمة لا تضر غيرها.

شخصية متواضعة

تتميز شخصية صاحبة اسم ابتسام بتواضعها الشديد، وعلى الرغم من أنها تعمل بجد وتصل إلى ما تطمح إليه إلا أنها تحافظ على تواضعها وحبها للناس وخاصة أولئك المقربين منها. وتبقى شخصية صاحبة هذا الاسم صادقة مع من حولها ولا تحاول أن تتكبر عليهم أو تخون ثقتهم أو تخيب أملهم فيها.


معنى اسم ابتسام

اسم ابتسام هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، وهو مشتق من الفعل يبتسم، ومعناه التبسُّم أي الضحك من غير صوت، وهو اسم يدل على معاني التفاؤل والجمال، ويضيف إلى شخصية حاملة هذا الاسم الرقة والمرح، ويُعتبر اسم ابتسام من الأسماء المنتشرة في الوطن العربي، نظراً لجمال معناه، ورغبةً في ألا تفارق الابتسامة وجوه حاملات هذا الاسم، وأن تنعم حياتهن بالسرور والبهجة.[١]



مشاهير يحملون اسم ابتسام

  • ابتسام باضريس

وهي عالمة فيزياء سعودية تعمل في المركز الوطني للتقنيات المتناهية الصغر.

  • ابتسام لطفي

وهي مغنية سعودية.

  • ابتسام تسكت.

وهي مغنية مغربية.


المراجع

  1. "معنى إسم ابتسام في قاموس معاني الأسماء"، المعاني. بتصرّف.
12 مشاهدة
للأعلى للأسفل