الفطريات في جسم الإنسان

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠١ ، ١٥ مارس ٢٠١٧
الفطريات في جسم الإنسان

الفطريات

يعاني بعض الأشخاص بمختلف أعمارهم من المشاكل الجلدية المزعجة، وتعدّ الفطريات التي تظهر على الجسم من أهم هذا المشاكل، والتي تكون على شكل بقع بيضاء أو احمرار، وهناك العديد من الأعراض التي تدل على أنّ الشخص مصاب نذكر منها الحكة المستمرة طوال اليوم، والشعور بألم الشديد عند الضغط على المناطق المتضررة، واحمرار الجلد، وارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل مبالغ فيه، لكن لا بدّ من وجود بعض الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذه الفطريات والتي سنتعرف عليها في مقالنا هذا، بالإضافة إلى ذكر بعض الوصفات الطبيعية المنزلية علاجها.


أسباب ظهور الفطريات

  • استخدام الكريمات أو أنواع مختلفة من الصابون، والذي يحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية، والتي تسبب الإصابة ببعض الحروق أو جفاف الجلد.
  • ارتداء أنواع مختلفة من الملابس القطنية أو التي تحتوي على مادة النايلون التي تؤدي إلى تجمع البكتيريا والسموم في الجلد، لتظهر على شكل بقع حمراء.
  • التعرق الزائد وعدم الاهمتمام بنظافة الشخصية، حيث يودي ذلك إلى الإصابة بالحساسية الجلدية التي تنتشر على شكل بقع بيضاء كبيرة على البشرة.
  • التدخين بشكل كبير خلال اليوم، سواء السجائر أم الأرجيلة.
  • الإصابة ببعض الأمراض المتنوعة كفقر الدم، والسكر، والجفاف، والسرطان.
  • ضعف الجهاز المناعي لجسم الإنسان.
  • تناول كميات كبيرة من السكريات والحلويات خلال اليوم.


وصفات طبيعية لعلاج الفطريات

زيت البردقوش

يعتبر زيت البردقوش من الزيوت الطبيعية التي تساعد بشكل فعال على علاج فطريات الجسم؛ وذلك لاحتوائه على أهم المعادن والفيتامينات، ويمكن استخدامه من خلال تناول ربع ملعقة كبيرة منه خلال اليوم، أو عن طريق إضافته إلى أطباق مختلفة من السلطات.


الثوم

يعد الثوم من المواد الطبيعية المطهرة التي تساهم في التخلص من فطريات الجسم؛ نظراً لاحتوائه على مواد مطهرة ومواد مضادة للأكسدة، والتي تقضي على كافة الجراثيم والبكتيريا والأوساخ المتراكمة في جسم الإنسان، لذلك ينصح الأطباء الأشخاص المصابين بالفطريات بتناول فص من الثوم يومياً، أو إضافته إلى أنواع مختلفة من الأطعمة الغذائية أو أطباق السلطة المتنوعة بشكل يومي.


الزبادي

يساعد الزبادي بشكل فعال للغاية في علاج فطريات الجسم؛ وذلك لاحتوائه على بكتيريا نافعة تعالج الفطريات بشكل سريع، ويفضل تناول كوب من الزبادي غير محلى يومياً قبل النوم مباشرة.


خل التفاح

يعد خل التفاح من المواد الطبيعية المطهرة التي تساعد على التخلص من فطريات الجسم؛ نظراً لاحتوائه على مواد مطهرة مواد مضادة للأكسدة تزيل كافة الأوساخ والجراثبم الموجودة في الجسم.