المحافظة على السيارة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٥ ، ٢٤ مارس ٢٠١٩
المحافظة على السيارة

المحافظة على محرك السيارة

يُمكن المحافظة على محرك السيارة من خلال تجنّب إحمائه، وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من السائل المبرد (بالإنجيزية: The Coolant) المتداول، حيث يعمل السائل ويدور خلال المحرك عندما يُحدّد منظم الحرارة (بالإنجليزية: Thermostat) أنّ المحرك ترتفع سخونته وهو بحاجة إلى تبريد، ثمّ تقوم مضخة الماء بسحب السائل المبرد من المشعاع (بالإنجليزية: The Radiator) وتوجيهه نحو المحرك، ثمّ إرجاعه إلى المشعاع ليبرد مرّةً أخرى.[١]


يُمكن التحقق من مستوى سائل التبريد في السيارة من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • فتح غطاء محرك السيارة.
  • النظر إلى خزان سائل التبريد؛ لتفحص سائل التبريد الذي يكون لونه أخضراً أو برتقالياً.
  • التأكد من أنّ سائل التبريد مستواه أعلى من الحد الأدنى وأسفل الحد الأقصى.


معرفة كافة المعلومات عن السيارة

من الطرق التي يُمكن من خلالها المحافظة على السيارة هي معرفة كافة التفاصيل التي تتعلّق بها، وذلك عن طريق تصفح دليل المالك (بالإنجليزية: Owner’s Manual) الذي يتمّ الحصول عليه عند شرائها، فهذا الدليل يُساعد على التعرف على خصائص السيارة الجديدة وطرق المحافظة عليها.[٢]


طرق أخرى للمحافظة على السيارة

هناك مجموعة أخرى من الطرق التي يُمكن من خلالها المحافظة على السيارة، وهي كما يأتي:[٣]

  • تبديل مرشح الهواء (بالإنجليزية: Air Filter) في السيارة، حيث يعمل فلتر الهواء على منع الرمل والحصى من الوصول إلى المحرك، لذذا يُنصح بتغيير المرشحات كلّ سنة.
  • تبديل الأحزمة التالفة والمهترئة.
  • تنظيف مواضع تلامس البطارية (بالإنجليزية: Battery Contacts) مرّةً في السنة، فمن الممكن أن تتعرّض هذه المواضع للتآكل وتراكم الأوساخ عليها، وبالتالي يُصبح من الصعب على التيار الكهربائي أن ينتقل ويتدفّق خلال نظام السيارة.
  • فحص الأضواء بشكل دوريّ، والعمل على تبديل المصابيح التي لا تعمل.


المراجع

  1. ^ أ ب CHRISTOPHER NEIGER, "10 Ways to Proactively Protect Your Engine"، www.auto.howstuffworks.com, Retrieved 21-2-2019. Edited.
  2. James R. Healey (31-7-2018), "Share with facebook Share with twitter Share with linkedin Share using email Print 5 Things to Do to Make Your New Car Last"، www.aarp.org, Retrieved 21-2-2019. Edited.
  3. "How to Maintain a Car", www.wikihow.com, Retrieved 21-2-2019. Edited.