المشروبات التي تنقص الوزن

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٥ ، ١١ أبريل ٢٠١٦
المشروبات التي تنقص الوزن

إنقاصُ الوزنِ

يُعتبر إنقاصُ الوزنِ أحد أهم الأمورِ التّي تشغلُ تفكير العديد من الأشخاص في عصرِنا الحالي، ولطالما يسعون لاستخدام الوَصفاتِ الطّبيعيّة في عمليات إنقاص الوزنِ، حيث تعدُّ المشروباتُ العشبيّةُ من الطّرقِ البديلةِ لأدويةِ التّنحيفِ باهظةِ الثّمن، والتّي أثبتت فعاليتها في تخسيس الوزن، حيث تعملُ على تسريعِ عملياتِ الأيضِ وحرقِ الدّهون، وسنتناول في هذا المقالِ بعضَ المشروباتِ العشبيّةِ المستخدمةِ في إنقاصِ الوزن.


مشروبات تستخدم لإنقاص الوزن

القرفة

تعدُّ القرفةُ أحدُ أهمّ المشروبات المضادّة للأكسدةِ، والغنيةُ بالأليافِ، حيث تعملُ على زيادةِ عملياتِ الأيض، وتقليل الشّهيةِ؛ كما تعملُ على إبطاء عملياتِ هضمِ الطّعامِ وامتصاصهِ في الأمعاء، وتساعدُ على التّقليلِ من الانتفاخ و تشجّعُ على حرقِ الدّهونِ و محاربتها، وخفضِ مستوى السّكر في الدّم.


الزّنجبيل

يحتوي الزّنجبيل على العديدِ من مضاداتِ الأكسدةِ القويةِ والمعادنِ و الزّيوت، ويعملُ الزّنجبيلُ على خفضِ مستوى الدّهون، والشّحوم الثلاثيّة، والكوليسترول، وهو محفزٌّ للشعورِ بالشّبع.


يمكن تناول شاي الزّنجبيل، حيث يتمّ تحضيرهُ ببرشِ القليلِ من الزّنجبيل ووضعهِ في كوبٍ وسكبِ الماءِ المغليّ عليه، أو عن طريقِ استعمال أَكياس شاي الزّنجبيل الجاهِزة.


الشّاي الأخضر

يتمتّع الشّاي الأخضر بمذاقه المتميّزِ واللّذيذ، ويعتبرُ من المشروباتِ المفيدةِ والغنيّةِ بالعديدِ من المركباتِ المضادّة للأكسدةِ ومادة البوليفينولِ و مادة الكتيكينِ التّي تعملُ على تحفيزِ عملياتِ الأيضِ، وشربِ الشّاي الأخضرِ يقوي المناعةَ و يبطئُ الشّيخوخةَ، وينقصُ الوزنَ بالإضافةِ إلى ذلك تمنعُ أوراقُ الشّاي الأخضرِ من امتصاص الجسم للنشويات، فتخرج مع الفضلات الموجودة في الجسم بدون أن تُخزن.


القهوة السّادة

تعد القهوة السّادة من المشروبات الشّائعة في مجتمعنا، وتمتازُ باحتوائها على العديدِ من المركباتِ المضادّةِ للأكسدةِ والكافيين، الذي يُعتبرُ مُنشطاً للدّماغِ ومثبطاً للشّهية، وبالتّالي تساعدُ على خفضِ الوزنِ، وتمتازُ القهوةُ بعدمِ احتوائها على السّعراتِ الحراريةِ ما يجعلها مشروباً مناسباً لإنقاصِ الوزن.


الماء البارد

يمتاز الماءُ بفوائدهِ الجمّةِ التّي لا تَخفى على أحد، حيث إنهُ يُساعدُ على تنظيفِ الكُلى من السّموم، ويعطي الجلدَ والبشرةَ الرّطوبةَ والحيويةَ، ويساعدُ شربُ الماءِ باستمرارٍ وخاصةً قبل وجباتِ الطّعامِ على التّقليلِ من الشّهيةِ وتحفيزِ الشّعورِ بالشّبع لدى الشّخص، الأمر الذي يساعدُ على خفضِ الوزنِ، وشربِ كوبين من الماءِ البارِد قبلَ الوجباتِ يحفزُ إنتاجَ الطّاقةِ التّي ينتجها الجِسمُ ليعالجَ حرارةَ الماءِ الباردِ؛ ما يساهمُ في حرقِ المزيدِ من السّعراتِ الحراريةِ، وتنشيطِ عملياتِ الأيض.


عصير الأناناس مع الكيوي

عند خلط خمس شرائح من الأناناس مع قطعتي كيوي وشرب هذا العصير لمدة خمسة عشر يوماً دون إضافة السكر له، سيعمل ذلك على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.