المواصفات التي يحبها الشاب في الفتاة

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٥ ، ٢٩ ديسمبر ٢٠١٦
المواصفات التي يحبها الشاب في الفتاة

مواصفات محبوبة في الفتاة

يختلف الشباب في بعض الصفات المرغوبة في النساء سواء كانت تشمل النواحي الشكلية، أم النفسية، أم الحياتية أم غيرها، إلا أنّهم جميعاً يتفقون على مجموعة من الصفات أو السمات المشتركة التي يتمنى كلّ واحد منهم أن تتوفر في زوجته أو حبيبته المستقبلية، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


مواصفات يحبها الشاب في الفتاة

الذكاء

لا يُقصد بالذكاء أن تكون المرأة على درجات علمية عالية وحاصلة على شهادات دراسية في الماجستير وما بعد ذلك، وإنما يُقصد به أن تكون مُتفهمة لزوجها بحيث لا يبذل جهداً ويُصاب بالتعب والإرهاق جرَّاء دمجها في حياته وأسلوب معيشته التي اعتاد عليها قبل الزواج، فتُصبح على معرفة بالأشياء التي يحبها ويكرهها، يريدها ولا يريدها، يسعى لها ولا يسعى إليها، فلا تُلِح عليه في الأسئلة والاستفسارات وإنما تُدهشه بقدرتها على معرفة تفاصيل دقيقة ومهمة في حياته تُحقق له الراحة والاستقرار النفسي والجسدي.


الثقة بالنفس

من أهم السمات التي يحبها الشاب في الفتاة الثقة بالنفس التي مصدرها العقل، والمنطق، والاتزان، والعقلانية، وليست الثقة المستمدة من جمال الجسم لأنّها تُعتبر في هذه الحالة نوعاً من أنواع الغرور، فالشخصية الواثقة بنفسها تسمتد ذلك من منطقها وقدرتها على الإقناع والحوار والتواصل مع الآخرين دون سيطرة أو تكلف أو تصنع.


الجمال والرقة

إنّ جمال الوجه والجسد من الأمور التي يحبها أي شاب في الفتاة، لكن الجمال وحده لا يكفي فيجب أن يقترن بالنعومة والرقة التي تُميز الجنس الأنثوي عن الجنس الذكري، فالفتاة بطبعها رقيقة من داخلها على عكس الشاب الذي قد يتمتع بخشونة في الصوت أو التصرفات وما شابه ذلك.


الذوق الرفيع

ينبهر الشاب في الفتاة التي تتصف بالذوق الرفيع سواء في انتقاء واختيار ملابسها وعطورها وأحذيتها، أم في استخدام الألفاظ الجميلة والرقيقة والمهذبة، أم في احترامها لمشاعر وقدرات الآخرين، فهذه مجموعة من الصفات والأدلة التي تثبت للرجل أنّ المرأة مرهفة فيشعر تجاهها بالحب والاحترام.


النصح والاستماع

أحياناً يفضل الزوج أن يستريح ويجلس لوحده لفترة من الزمن عندما يقع في مشاكل متعلقة بعمله أو ظروف حياته الأخرى مثل الأمور المادية والشؤون العائلية، فيفضل أن يرتب أموره ويعيد حساباته وتفكيره بأسلوب يقدم حلولاً لمشاكله، وهنا يقع على عاتق الزوجة أن تكون قادرة على اختيار الوقت الملائم لنصيحة زوجها، فبعض النساء تلح على أزواجهنَّ من أجل مشاركتهم حلول مشاكلهم بدعوى أنهنَّ يقدمنَّ لهم النصيحة، لكن هذا الأمر يرهق الزوج أكثر مما يساعده؛ لأنّه يكون بحاجة إلى مدة كافية تجعله يفكر لوحده ثمّ يتقرب إلى زوجته ليطلب النصيحة والمشورة منها.


الاحترام والتقدير

الرجل بطبعه يحب أن تُظهر المرأة أمام أهله وأصدقائه ورفقائه له الاحترام والتقدير، فمثلاً إذا أرادت زوجته أن تخرج مع أهلها إلى مطعم أو نزهة أو مكان ما فمن المهم أن تتصل على زوجها لتخبره بذلك؛ لأنه سيشعر في هذه الحالة بقدر كبير من الاحترام والحب.