بماذا يشعر الرجل عندما يحب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٩ ، ٣٠ أبريل ٢٠١٨
بماذا يشعر الرجل عندما يحب

الانجذاب العاطفي

يشعر الرجل عند وقوعه في الحب بالجاذبية العاطفية التي تجعله منفتحاً عند التعامل مع فتاة يحبها، حيث يشاركها مشاعره ويسمح لنفسه للوصول إلى مشاعر أعمق؛ ويتم وصف هذه الحالة التي يخوضها الرجل في الحب بالضعف العاطفي اتجاه الشريكة، وهذا الأمر يجعل الأشخاص يرتبطون على المدى الطويل.[١]


السعادة

عندما يقع الرجل في الحب يقوم دماغه بإفراز مواد كيميائية تجعله يشعر بالسعادة، ومن هذه المواد: الدوبامين (بالإنجليزية: dopamine)، والنوربينيفرين (بالإنجليزية: norepinephrine)، والفينيثيلامين (بالإنجليزية: phenylethylamine)، والتستوستيرون (بالإنجليزية: testosterone)، هذه الهرمونات جميعها يزيد إفرازها عندما يكون الرجل منجذباً إلى فتاة ما، ونتيجة لذلك يزيد الشعور بالسعادة بفعل إفراز هذه الهرمونات عند الالتقاء بمن يحب أو قضاء الوقت معها؛ وبالتالي سيشعر بأن تعلقه وارتباطه وحبه لها يزداد، ومن الأمور المرافقة للحب عند الرجال شعورهم بأنهم مرغوبون وأن الشريكة لديها ثقة بهم.[٢]


زيادة الشعور بالغيرة

يزيد الشعور بالغيرة لدى الرجل عند وقوعه بالحب، وهو إحساس طبيعي ويساعد على الحفاظ على العلاقات إذا كانت الغيرة غير مبالغ فيها، ومن الجدير بالذكر أنّ الأشخاص اللذين يشعرون بالغيرة يلتزمون أكثر في العلاقات التي يخوضونها.[٣]


علامات الحب الأخرى لدى الرجل

هناك علامات أخرى تدل على أن الرجل واقع في الحب، ومن هذه العلامات:[٤]

  • عدم التفكير بأي فتاة احتلت مكانة عاطفية في حياته في الماضي.
  • البدء في وضع خطط مستقبلية لحياته مع الفتاة التي يحب.
  • الرغبة في تجربة الأشياء سوياً، حيث إنه من الممكن أن يكون الرجل قد قام بفعل أمرٍ ما لمراتٍ عدّة، لكنه يرغب في تجربة هذا الأمر مجدداً مع الحبيبة.
  • مشاركة الخصوصيات مع الفتاة التي يحب، سواء كانت المواضيع إيجابية أو سلبية، حتى أنه يفكر بإخبارها بكل شيء قبل أصدقائه المقربين.
  • زيادة اشتياقه لها، إذ يمكن أن يُقَدّر الشخص مدى حبه للشريكة من خلال مقدار الاشتياق الذي يشعر به تجاهها عندما يفترقان.[٣]


المراجع

  1. CHRISTIAN CARTER (3-4-2018), "The One Feeling That Makes a Man Fall – And Stay – In Love"، www.eharmony.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  2. Elizabeth Laura Nelson (23-5-2017), "The Science Of How Men Fall In Love"، www.shesaid.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Theresa E DiDonato Ph.D (24-6-2014), "How Do You Know If You're in Love?"، www.psychologytoday.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  4. Amber Pariona (27-4-2017), "How to Know If You're Really in Love or Not (Yes It Can Be Confusing)"، www.lifehack.org, Retrieved 10-4-2018. Edited.