بما تشتهر البرازيل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٠٨ ، ٢٤ يناير ٢٠١٥
بما تشتهر البرازيل

تحظى البرازيل بشعبية كبرى بين دول العالم و لعلّ السبب في ذلك لأنها تمتلك مقومات كبرى لتكون دولة مشهورة . نشير إلى أنّ البرازيل هي من أكبر الدول في القارة الإمريكية الجنوبية ، و لقد أكتشفت من قبل البرتغال ، و ما يميز البرازيل هو طبيعة أراضيها الزراعية و غاباتها الكثيفة فهي دولة جميلة جداً ، و الآن سنتحدث عن أكثر الأشياء التي أشتهرت بها البرازيل .


القهوة

يذكر إن موطن القهوة الأصلي و الكاكاو هو البرازيل ، و ذلك بسبب الأراضي الخصبة الملائمة لنمو القهوة في ذلك البلد، و لعبت القهوة دوراً أساسياً في الإقتصاد البرازيلي و خصوصاً بداية القرن الثامن عشر ، و أصبحت البرازيل منذ ذلك الحين الدولة المنتجة و المصدر للبن لدول العالم بسبب جودة البن البرازيلي .


كرة القدم

بلا منازع لقد حظيت البرازيل بسمعة كبيرة كأشهر دولة في كرة القدم ، و منذ بداية إنطلاق مباريات كأس العالم و من خلال اللاعبين المميزين في كرة القدم تمكنت البرازيل بالفوز في كأس العالم أربع مرات ، و من بين اللاعبين المشهورين في الكرة البرزيلية هو اللاعب بيليه ، فبيليه هو أسطورة و نجم الكرة البرازيلية و الكرة العالمية ، و ما زالت البرازيل تنتج لاعبين مميزين و لمعوا في معظم أندية العالم و خصوصاً في أوروبا مثل رونالدو و كارلوس و رينالدينو .


السامبا

يطلق اسم بلاد السامبا على البرازيل ، و السامبا هي رقصة شعبية مشهورة تعود إلى أحد القرى في البرازيل و بسبب الجو التي تخلقه موسيقى السامبا تم إنتشارها بين كافة مناطق البرازيل و تم الإحتفال بالسامبا عندما نالت البرازيل إستقلالها و منذ ذلك اليوم تعرف باسم بلاد السامبا .


الأمازون

تحتضن البرازيل لأكبر الأنهار في العالم و هو نهر البرازيل و بسبب هذا النهر تشتهر البرازيل بأكبر الغابات في العالم و هي غابات الأمازون التي هي محط أنظار هواة الرحلات الطبيعية و رحلات السفاري نظراً لكثافة و جمال الأشجار في غابات الأمازون و مهما تحدثنا عن هذه الغابات لا ينتهي الحديث عنها و التي تعتبر الآن تراث طبيعي في البرازيل و أكبر المحميات التي تضم أعداد ضخمة و متنوعة من الحيوانات و الطيور و الأسماك و من أشهر الأسماك فيها سمكة البراروكو و التي يبلغ طولها مترين فهم أضخم الأسماك في العالم .


المعالم السياحية

تتفوق البرازيل في جمالها السياحي و من أبرز المعالم السياحية هو شلالات إجوازو و جبل كوركوفادو الذي يضم التمثال الشهير تمثال المسيح الفادي و يتراوح طول هذا التمثال أربعون متراً ، و تضم البرازيل الكثير من الحدائق الجميلة و المتاحف المائية ، فأين تسير في البرازيل ستنتهدش بجمالية و السحر الخلاب لدولة البرازيل .