تاريخ برج الأسد

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١٤ ، ١٠ أغسطس ٢٠٢٠
تاريخ برج الأسد

برج الأسد

يولد أصحاب برج الأسد في 23 من شهر تمّوز إلى 22 من شهر آب، وهو أحد الأبراج النارية، وترتيبه الخامس من بين الأبراج في الدائرة الفلكية، ويتوافق بشدة مع برجي الجوزاء والدلو، والكوكب الحاكم له هو الشمس، أما أرقام الحظ فهي: 1، 3، 10، 19، ويتميز مواليد برج الأسد بأنهم كريمون للغاية، كما أنهم طيبون جداً ويمتلكون قلباً مرهفاً، ويحبون كثيراً المرح والأصدقاء، لذا عادةً ما يقضون الوقت مع أصدقائهم ومع الأشخاص الذين يحبونهم، إلا أن هذه الصفات قد لا تنطبق على جميع مواليد هذا البرج.[١][٢]


صفات مواليد برج الأسد

يتّصف مواليد برج الأسد بالعديد من الصفات التي تميزهم عن غيرهم من الناس، إلا أنها قد لا تتواجد فيهم جميعاً بالدرجة ذاتها، ومن هذه الصفات:[٣][٤]

متفائلون

يعتبر مواليد برج الأسد من الأشخاص المتفائلين للغاية، فهم يحبون أن ينظروا نظرة إيجابية للحياة ولا يحبون النظرة السلبية التي قد تعيقهم عن خوض الكثير من الأشياء المبهجة، ولهذا فهم يمتلكون القدرة على رؤية الجانب المشرق من كلّ شيء على الدوام، وهو ما يجعل معنوياتهم مرتفعة مما يزيد من طاقتهم واندفاعهم نحو التجارب المختلفة، وهم يفضلون كذلك أن يبتهجوا بالأشياء الجميلة المتوافرة لديهم بدلاً من أن ينغمسوا في الظروف السلبية وغير المحببة بالنسبة لهم.


قياديون

يمتلك مواليد برج الأسد الشخصية القيادية بالفطرة، وهذا يرجع إلى أنهم يحبون أن يكونوا المسيطرين على كل شيء من حولهم، كما أنهم يحبون أن يكونوا محط الانتباه، فيلجأون إلى قيادة الآخرين ويجعلوهم يسيرون وفق إرادتهم ونظرتهم الخاصة، وهم يعتقدون كذلك بأنه لا يمكن لأحد أن يكون أفضل منهم في القيادة، لذا فإنهم يأخذون زمام المبادرة، كما يحب مواليد هذا البرج مساعدة الناس وتخليصهم من أي ظرف سيئ قد يمرّ بهم، ولذلك فإن الآخرين عادةً ما يتبعونهم بسبب هذه الصفة.


مسؤولون

يشعر مواليد برج الأسد عادةً بأنهم مسؤولون عن حماية الأشخاص من حولهم وبخاصّة أولئك الذين يحبونهم، لذا فإنهم يحيطونهم بالحماية التي يعتقدون أنهم يجب أن يحظوا بها، فهم دائماً ما يتأكدون بشكل مستمر من أن أحبابهم بخير وبأنهم سعداء ولا يحتاجون إلى أي شيء، كما أنهم سوف يقفون بجانبهم في جميع الأوقات وخاصة الصعبة منها ولن يتركوهم ليواجهوا الصعاب لوحدهم، فبالإضافة إلى شعورهم بالمسؤولية تجاههم فإن مواليد الأسد أيضاً لطيفون وطيبوا القلب للغاية، مما يدفعهم أكثر نحو مساعدة الآخرين.


مخلصون

يعتبر مواليد برج الأسد من أكثر الناس إخلاصاً وخاصة للأشخاص الذي يحبونهم بشدة، فهم يخلصون لأصدقائهم وأفراد عائلتهم ولأحبائهم ولشريك الحياة بشكل تامّ وكليّ، مما يجعل علاقاتهم ناجحة ويدفع الطرف الآخر للتمسك بهم أكثر، فهم يتمتّعون بالأصالة التي تمنعهم عن خيانة أحبابهم أو الطعن فيهم.


مغرورون

يتمتّع مواليد برج الأسد بثقة عالية للغاية بالنفس، إلا أن هذه الثقة قد تتحول إلى غرور كبير إذا لم يسيطر عليها مواليد هذا البرج، ويساعد على تنمية هذا الغرور صفة القيادية التي تم ذكرهم سابقاً والتي يتّصف بها مواليد الأسد، فاتّباع الناس لهم قد يدخل إلى قلبهم الغرور بسبب اعتقادهم بأنهم دائماً على صواب ولهذا السبب يتبعهم الآخرون، وهذا ما قد يدفعهم أيضاً إلى الاعتقاد بأنهم الأفضل في كلّ شيء، وهذا ما قد يكون مزعجاً للأشخاص من حولهم.


متسلّطون

قد تتحول صفة القيادية في مواليد برج الأسد إلى تسلّط، فمواليد هذا البرج يواجهون مشكلة في معرفة متى يجب عليهم أن يتوقفوا عن أمر الآخرين وطلب الخضوع منهم، فهم أحياناً يصبحون غير قادرين على الاستماع للآخرين، بل قد يستمرّون بطلب الإنصات لكلامهم هم وتنفيذه من دون أية مناقشات، وهذا ما قد يدفعهم إلى التدخل في أمور الآخرين الشخصية والخاصة وإطلاق الأوامر حولها مع توقع أن يخضع الآخرون لهم وأن يستجيبوا لأوامرهم بشكل فوري، وهذا ما قد يصبح مصدر إزعاج كبير لمن هم حولهم.


غيورون

قد يتحوّل مواليد برج الأسد إلى أشخاص غيورين للغاية، وهذا يرجع إلى أنهم يحبون المنافسة للوصول إلى أفضل مكانة ممكنة في محيطهم، ولكن حين يحتلّ هذه المكانة شخص أفضل منهم فإنهم قد يشعرون بالغيرة منه؛ لأنه يحصل على الانتباه والاهتمام الذي يريدونه لأنفسهم، وقد تقود هذه الغيرة بعض مواليد برج الأسد إلى استخدام طرق ملتوية للتشويش على ذلك الشخص أو احتلال مكانة أفضل من مكانته.


أشياء يحبها مواليد برج الأسد

يحب مواليد برج الأسد العديد من الأشياء التي تتماشى مع شخصياتهم، ومنها:[٥]

تقديم النصائح

يستمتع مواليد هذا البرج بتقديم النصائح، فهم يحبون مشاركة الحكمة التي يعتقدون أنهم يمتلكونها مع الآخرين، وهذا من باب كرم الأخلاق ومن باب تقديم المساعدة للآخرين وضمان ألّا يقعوا في المتاعب.


المخاطرة

يحب مواليد برج الأسد خوض المخاطر المختلفة، فهم دوماً ما يغامرون بالكثير من الأشياء من أجل حصد النجاح الباهر وغير الاعتيادي وينتهزون الفرص حتى لو كانت خطيرة.


الإطراء

يحب مواليد برج الأسد أن يمتدحهم الآخرون، ويعتبر هذا الأمر أحد نقاط ضعفهم، فهم قد يتحولون إلى أشخاص هادئين ومسالمين إذا امتدحهم شخص ما حتى لو كانوا في موجة غضب.


أشياء لا يحبها مواليد برج الأسد

يوجد بعض الأشياء التي لا يحبها مواليد هذا البرج، ومنها:[٥]

الملل

يكره مواليد برج الأسد الملل كثيراً، فهم لا يحبون الجلوس من دون أن يفعلوا أي شيء، بل يحبون أن تكون أيامهم مليئة بمختلف النشاطات التي تبعد عن حياتهم هذا الملل.


الاتكالية

لا يحب مواليد برج الأسد الاعتماد على أحد ما مطلقاً، فهم لا يحبون أن يسدي لهم الآخرون معروفاً، بل يعملون بشكل مضاعف على حلّ أمورهم ومشاكلهم الخاصة بدلاً من طلب المساعدة من شخص آخر، فهم يعتبرون أن في هذا الأمر انتقاصاً من شأنهم.


المراجع

  1. "LEO ZODIAC SIGN LEO HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 3-8-2020. Edited.
  2. "Leo Sign Dates & Traits", www.horoscope.com, Retrieved 6-8-2020. Edited.
  3. "Leo Traits", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 4-8-2020. Edited.
  4. "21 Secrets Of The Leo Personality…", zodiacfire.com, Retrieved 6-8-2020. Edited.
  5. ^ أ ب "Leo Likes and Dislikes", www.horoscopecompatibility.com, Retrieved 6-8-2020. Edited.