ما هى مميزات برج الاسد

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٧ ، ٦ أبريل ٢٠٢٠
ما هى مميزات برج الاسد

برج الأسد

يعتبر برج الأسد أحد الأبراج الفلكية والتي عددها اثني عشر برجاً، وهو البرج الخامس فيها، حيث إنّه يقع ضمن قائمة الأبراج النارية مع برجي الحمل والقوس، ومواليد هذا البرج هم الأشخاص الذين ولدوا بين فترة الثالث والعشرين من شهر تموز (يوليو) وحتّى يوم الثاني والعشرين من شهر آب (أغسطس)، وتعتبر الشمس الكوكب المؤثر فيه، وعنصره النّار، وشعاره هو الأسد، وتعتبر أكثر الأبراج توافقاً مع برج الأسد عموماً هي الحمل والجوزاء والميزان والقوس، فيما يعتبر برج الدلو البرج المعاكس له، بينما يعتبر كلّ من برج الحوت وبرج الجدي هما الأقل توافقاً، وأمّا ألوانه المفضلة فهي الذهبي، والأصفر، والبرتقالي.[١][٢]


مميزات برج الأسد

قد يتمتع أصحاب برج الأسد بالعديد من الصفات الإيجابية والجميلة، التي تجعلهم مميزين بين مواليد الأبراج الفلكية الأخرى، ومن هذه الصفات ما يأتي:[١][٣]

  • الإبداع والطموح: يتميز مولود الأسد بأنّ لديه قدرة عالية على خوض التجارب جميعها، سواء أثناء دراسته أو في عمله، حتّى وإن كان بها مخاطرة؛ ممّا يجعله يبدع ويبتكر للوصول إلى النجاح الذي يطمح له، ويكون قادراً على استخدام عقله لحلّ أيّ مشكلة مهما واجهه من صعاب.
  • الكرم والسخاء: مولود الأسد كريم وسخيّ بشكل كبير، ويسعى دائماً إلى مساعدة الآخرين معنوياً ومادياً، حتّى وإن بذل في سبيل ذلك الكثير من طاقته ووقته، فهو يحب العطاء وإدخال السعادة إلى قلوب من يحبهم.
  • الحس الفكاهي: حيث إنّ مولود هذا البرج يحب المرح والضحك وقضاء وقت ممتع، ويمتلك حس فكاهي؛ ممّا يجعل الآخرين يحبون رفقته، ويسعدون بها، فيما يكون التعامل معه أجمل وأسهل.
  • العطف والحنان: يتميز مولود هذا البرج بشخصية عطوفة وحنونة ومحبة بشكل كبير ويتسم باللطف، ولا يتردد في إظهار مشاعره للآخرين بكلّ سهولة ووضوح.
  • شخصية قيادية: يتميز مولود الأسد بأنّ لديه شخصية قيادية مميزة وقوية؛ تجعله قادراً على تحقيق أيّ شيءٍ يريده في أيّ مجال من مجالات الحياة؛ لذلك فهو من الأشخاص الذين يمكن الاعتماد عليهم؛ حيث إنّ شخصيته القيادية تجعله يشعر بالمسؤولية فيكون دائماً في المقدمة لحلّ المواقف المعقدة والمختلفة.
  • الثقة بالنفس: قد تكون الثقة بالنفس لدى مولود الأسد من أكثر الصفات التي تميزه فهو يثق بقدراته وقراراته التي يتخذها بشكل كبيرٍ جداً لذلك فهو يستطيع الوصول إلى التفوق والنجاح بكلّ سهولة ويسر دون أيّ عناء.
  • الجاذبية: نظراً لتمتع مولود الأسد بالثقة العالية بالنفس، وشخصيته المحبة لروح الدعابة والمرح؛ فهو يستطيع جذب جميع الأشخاص، كما يحب إقامة المناسبات والتجمعات المختلفة التي تقوي علاقته بالآخرين وتنميها.
  • الإخلاص: يتمتع مولود الأسد بالإخلاص والوفاء الشديدين لكلّ الأشخاص الذين يهتم لأمرهم، سواء من عائلته أو أصدقائه أو شريك حياته، فأصحاب هذا البرج مستعدون لفعل أيّ شيءٍ لحماية أحبائهم والدفاع عنهم وجعلهم سعداء.
  • الشجاعة: يمتلك مولود الأسد صفة الشجاعة، حيث إنّه لا يخشى أحداً، ويستحيل تحديه، ويستطيع الشعور بالراحة حتّى في الأوقات الصعبة التي قد تمر عليه.
  • الصدق والصراحة: يوصف مولود الأسد بأنّه شخص صادق وصريح، حيث إنّه يعطي رأيه بكلّ وضوح وشفافية، ودون أن يكذب على أحد أو يجامله، فهو يجيب على أسئلتهم واستفساراتهم واقتراحاتهم بشكل مباشر، وبكلّ صراحة، وبعيداً عن اللف والدوران.
  • التفاؤل: يميل مولود الأسد دائماً إلى الابتعاد عن الإحباط واليأس، وينظر لكلّ جوانب وأمور حياته والظروف المحيطة به بطريقة إيجابية، حيث إنّ التفاؤل يطغى على شخصيته ويمنحه شعوراً بالسعادة.
  • الأناقة: يهتم مولود الأسد بمظهره الخارجي كثيراً من حيث الترتيب والنظافة والأناقة، ويظهر دائماً بشكل ملفت وجذاب ومميز.[٤]


عيوب برج الأسد

على الرغم من امتلاك مولود الأسد العديد من المميزات والصفات الإيجابية في شخصيته، إلّا أنّه قد يتصف ببعض العيوب كغيره من باقي الأبراج، ومن هذه العيوب ما يأتي:[٥]

  • التمسك بالرأي: حيث إنّ أحد العيوب التي يتصف بها مولود الأسد هو العناد والتمسك بالرأي بشدّة؛ حيث إنّ إقناعه أمر صعب للغاية؛ لأنّه يرى أن رأيه ووجهة نظره فقط هي الصحيحة؛ لدرجة أنّه قد يمتنع عن سماع وجهات نظر أخرى، وإن أخطأ فإنّه لا يعترف بذلك، ويلقي اللوم على الآخرين إذا فشل بشيءٍ ما.
  • حب الذات: يميل مولود الأسد لحب الذات والأنانية بشكل واضح في شخصيته، إذ إنّه يفكر في نفسه قبل التفكير في أيّ شيءٍ آخر؛ وذلك يؤدي إلى ابتعاد الآخرين عنه وتجنبه أحياناً.
  • الغيرة الشديدة: يوصف مولود الأسد بأنّه منافس بالفطرة؛ لذلك فهو عندما يرى شخصاً أكثر منه موهبة أو لديه إمكانيات أكبر منه يميل إلى الشعور بالغيرة الشديدة منه.
  • الثقة الزائدة بالنفس: بالرغم من تميز مولود الأسد بالثقة بالنفس، إلّا أنّها قد تصبح إحدى سلبياته أيضاً، حيث إنّ ثقته الزائدة قد تُؤدّي إلى شعوره بالتفوق على الآخرين والتباهي والتكبر عليهم والتعامل معهم بطريقة متغطرسة وفظة.
  • حب السيطرة والتملك: يتميز مولود الأسد بإخلاصه الشديد، واهتمامه بأحبائه، والمقربين منه، ولكنّه في نفس الوقت يميل إلى حب السيطرة عليهم وامتلاكهم والرغبة في الحصول على كلّ الاهتمام منهم.
  • قليل الصبر: لا يستطيع مولود الأسد التحلي بالصبر أو الانتظار؛ فهو يريد تحقيق كلّ شيء يرغب فيه دون أن ينتظر حتّى لو قليلاً.
  • سريع الغضب: تعتبر إحدى السمات السلبية لمولود الأسد هي اتصافه بالعصبية، حيث إنّه عندما يغضب قد يعطي ردات فعل عنيفة يصعب تخيلها؛ لذلك يجب التعامل معه بحذر ومحاولة عدم إغضابه.
  • التحكم والتسلط: نظراً لشعور مولود الأسد بالمسؤولية تجاه الآخرين والأشخاص الذين يحبهم؛ فهو يميل إلى التسلط والهيمنة والسيطرة عليهم، والتحكم بهم، ورغبته باتباعه، خاصةً المقربين منه، مثل: الأب، والأم، والزوجة، والأبناء.


المراجع

  1. ^ أ ب "LEO ZODIAC SIGN LEO HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 31-03-2020. Edited.
  2. "Leo Sign Dates & Traits", www.horoscope.com, Retrieved 31-03-2020. Edited.
  3. "Leo Traits", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 31-03-2020. Edited.
  4. JAKE REGISTER (18-12-2018), "Everything You Need to Know About Dating a Leo Man"، www.cosmopolitan.com, Retrieved 01-04-2020. Edited.
  5. "10 Bad Traits Of A Leo Zodiac sign", www.revivezone.com,05-08-2019، Retrieved 01-04-2020. Edited.