تاريخ ميلاد الملك عبد الله الثاني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٨ ، ٣١ يناير ٢٠١٩
تاريخ ميلاد الملك عبد الله الثاني

الملك عبد الله الثاني

هو الملك عبد الله بن الحسين بن طلال بن عبد الله بن حسين الهاشمي، وهو ملك المملكة الأردنية الهاشمية، له تاريخ حافل وكبير، وله الكثير من الهوايات، مثل: هواية المغامرة بالقفز من المظلات، وسباق السيارات، والغوص. ألّف كتاباً يحمل عنوان فرصتنا الأخيرة: السعي نحو السلام في وقت الخطر، وتكلّم فيه عن الصراعات داخل الشرق الأوسط والعقبات التي تواجهه لحل هذه الصراعات.


تاريخ ميلاد الملك عبد الله الثاني

ولد الملك عبد الله الثاني في ثلاثين كانون الثاني لعام 1962م في مدينة عمان، أبوه هو الملك الحسين بن طلال، وأمّه الأميرة منى وهي ذات جنسية بريطانية.


حياة الملك عبد الله الأسرية

تزوج الملك عبد الله من السيدة رانيا الياسين التي هي من أصول فلسطينية تعود إلى طولكرم، في يوم العاشر من حزيران لعام 1993م، ولقبت بالملكة رانيا العبد الله، وأنجب منها الأمير الحسين الذي ولد في عام 1994م وهو ولي العهد من بعده، والأميرة إيمان التي ولدت في عام 1996م، والأميرة سلمى التي ولدت في عام 2000م، والأمير هاشم الذي ولد في عام 2005م.


نبذة عن حياة الملك عبد الله

  • عام 1966م، بدأ الملك عبد الله دراسته الابتدائية في الكلية العلمية الإسلامية في مدينة عمان، ثمّ أكمل دراسته في مدرسة أدموند في سيري، ومدرسة أيجلبروك، ومن ثم في أكاديمية ديرفيلد الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي جامعة جورج تاون الواقعة في واشنطن.
  • عام 1980، بدأ الملك دراساته العسكرية في أكاديمية ساند هيرست، في المملكة المتحدة بريطانيا، وتخرج منها برتبة ملازم ثانٍ.
  • عام 1989م، حصل الملك عبد الله على درجة الماجستير في تخصّص السياسة الدولية، من جامعة جورج تاون.
  • عام 1993م، حصل الملك عبد الله على رتبة لواء.
  • عام 1994، حصل الملك عبد الله على رتبة عميد.
  • عام 1998م، أصبح الملك عبد الله قائداً للعمليات العسكرية الخاصة في الأردن.
  • عام 1999م، تولى منصب الملك على المملكة الأردنية الهاشمية.
  • عام 2014، فاز الملك عبد الله بوسام التميز لأكثر شخصية لها تأثير في العالم.


تولي الملك عبد الله الحكم

تولى الملك عبد الله الثاني منصب الملك على الأردن عام 1999م في يوم السابع من شهر شباط، بعد وفاة أبيه الملك حسين بن طلال؛ حيث كان قد أصدر مرسوماً ملكياً قبل وفاته بتعيين الأمير عبد الله ولياً للعهد بدلاً من أخيه الأمير حسن.