تخفيف الام ازالة الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٩ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
تخفيف الام ازالة الشعر

تخفيف آلام إزالة الشعر


من أكثر الأمور التي تثير هواجس ومخاوف وهم كل فتاةٍ وامرأة هو ذلك الألم المصاحب عملية إنتزاع الشعر الزائد عن جسدها ، إنه كما يقولون وينطبق عليه القول المأثور شرٌ لا بد منه ، فكل امرأة في هذا العالم لا يفتنها ولا يغريها أن تكون غوريلا تمشي على الأرض وتنافس الرجال بما يخص ميزات الذكورة وعلى رأسها الشعر على الوجه والجسد ، لم أصادف امرأة تتباهى بشاربيها أو لحيتها أو بالشعر الموجود في أجزاء جسمها ، فكل فتاةٍ تتمنى أن تكون وتبدو دوماً ملساء طريةً نديةً ناعمةً أنثوية ، ونادرات هن تلك اللواتي أنعم الله عليهن بجسد خال من الشعر – تقريباً – في الأماكن التي لا يجب أن يتواجد بها ، قليلات جداً في هذا العالم اللواتي تخلو أجسادهن من بضعة شعيرات زائدة في الذقن وحول الفم أو باقي الأمكنة غير المستحب ظهور الشعر فيها ، وحتى هؤلاء تجدهن لا يعدمن الحاجة عن إزالة الشعر عند العانة أو تحت الإبطين ، فتلك أماكن ينبت فيها الشعر سواء بسواء عند كلا الجنسين ، فما العمل إذن ؟

والسؤال هنا يتعلق بكيفية محاشاة الألم الناتج عن نزع الشعر والتخلص منه ، إن من وسائل التعذيب التي كانت متبعة في الماضي وربما لا زالت تتبع حتى وقتنا الحاضر في الأوساط المتخلفة والهمجية ، هي نتف شعر اللحية وباقي الجسد شعرة إثر شعرة لإيلام المعاقب ، من منا لم يشعر بألم ما وهو ينتف شعرةً نافرةً على وجنته ؟ إن الرجال أنفسهم ترهقهم حلاقتهم المستمرة لوجوههم رغم أنهم يستخدمون أمضى الشفرات ، وبطبيعة الحال فإن إزالة الشعر بالشفرة لا يسبب ذاك الألم الملفت وإنما إزالة الشعر من منابته لكي لا تطول مدة ظهوره من جديد فتلك هي العملية القاسية المؤلمة ، ومن هو ذاك الذي يضطر لإزالة الشعر من منابته حتى لا يظهر إلا بعد فترة طويلة ومعقولة وبطريقة لا تجعله يغلظ ويكون أسمك من السابق ؟ بالتأكيد إنهن النساء ،

ونحن نعلم جميعاً أن وسائل نزع الشعر من جذوره باتت معروفة ومتنوعة ومتعددة ، ولكن لا مناص من الألم ولو بشكل متفاوت فيها ، فما العمل للتخلص أو للتخفيف من هذه الآلام المصاحبة لتلك العمليات :

أولاً : القيام بخلط خميرة مع عسل ويخفف المحلول الناتج بقليل من ماء الورد والليمون ، ثم دهن المنطقة المراد نزع الشعر عنها ومنها وترك السائل هناك إلى أن يجف وبعد ذلك نقوم بإستعمال أحد الوسائل المخصصة والمتوافرة لدينا لنزع الشعر.


ثانياً : نقوم بإذابة ثلاثة ملاعق من السكر في نصف كوب من الماء وخلطه مع قليل من الخميرة وثم تحريك الخليط جيداً و بعد ذلك نقوم بمسح المنطقة المطلوبة والجزء المراد إزالة الشعر عنه والإنتظار حتى يجف ثم بعد ذلك نبدأ بالشروع في عملية نزع الشعر.


ثالثاً : دهن المنطقة المراد نزع الشعر عنها ومنها بالقليل من زيت القرنفل.


رابعاً : نضع القليل من معجون الأسنان على المنطقة المحددة من الجلد لمدة خمسة دقائق و من ثم بعد ذلك نقوم بالمسح تماماً له قبل الشروع في عملية إزالة الشعر حيث سنلاحظ أن الألم سيمسي ضعيفاً وبالكاد سنشعر به . أو حتى ليس له وجود.


خامساً : استخدام بخاخ أسبريه الذي يأتي كمخدر لألم الأسنان ونقوم برش المنطقة المراد إزالة الشعر منها بقليل منه قبل عملية نزع كل الشعر غير المرغوب فيه .