ترتيب الدوري المصري

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥١ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
ترتيب الدوري المصري

ترتيب الدوري المصري


يعتبر الدوري المصري إحدى أهم وأقوى البطولات الكروية في الشرق الأوسط وإفريقيا ، و قد أقيمت أول نسخة منه في عام 1948 ، وحاز على درع الدوري المصري أكثر عدد مرات النادي الأهلي الذي حصل عليه سته وثلاثين مرة ، يليه نادي الزمالك إحدى عشر مرة .

وقد تم إلغاء الدوري المصري في الموسمين السابقين للإضطرابات التي شهدتها مصر. أما عن ترتيب فرق الدوري المصري حسب آخر موسم لعب دوري مكتمل ( 2010/ 2011 ) ، وبعد لعب جميع الفرق مبارياتها الثلاثثون المحددة لها فهو كالتالي :


المركز الأول : الأهلي ، حاز على درع الدوري برصيد نقاط واحد وستون نقطة ، حيث فاز في ستة عشر مباراة ، وتعادل في ثلاثة عشر ، وخسر مباراة واحدة فقط.


المركز الثاني : الزمالك ، فاز في خمسة عشر مباراة ، وتعادل في إحدى عشر ، وخسر أربعة مباريات كلفته نقاط غالية ، وقد حاز المركز برصيد نقاط ستة وخمسون نقطة وبفارق خمسة نقاط عن بطل الدوري .


المركز الثالث : الإسماعيلي ، الذي فاز في أربعة عشر مباراة ، و تعادل في سبعة مباريات ، وانهزم في تسعة ، وبلغ نهاية الدوري بمجموع نقاط تسعة وأربعون نقطة.


المركز الرابع : إتحاد الشرطة ، فاز في إثنا عشر مباراة ، وتعادل في إحدى عشر ، وخسر سبعة مباريات ، ومجموع نقاطه سبعة وأربعون نقطة .


المركز الخامس : إنبي ، فاز في ثلاثة عشر مباراة ، وتعادل في ثمانية ، وخسر تسعة مباريات ، وبلغ مجموع النقاط التي حازها سبعة وأربعون نقطة .


المركز السادس : مصر المقاصة ، برصيد خمسة وأربعين نقطة ، حصل عليها من عشرة مباريات فوز ، وخمسة عشر تعادل ، وخمسة هزائم .


المركز السابع : المصري البور سعيدي ، فاز في عشرة مباريات ، وتعادل في ثلاثة عشر مباراة ، وانهزم في سبعة ، ومجموع نقاطه ثلاثة وأربعون نقطة .


المركز الثامن : حرس الحدود ، بأحد عشر فوزاً ، وستة تعادلات ، وثلاثة عشر هزيمة ، ومجموع نقاط تسعة وثلاثون نقطة .


المركز التاسع : طلائع الجيش ، ثماني مباريات فاز بها ، وتعادل في إثنا عشر مباراة ، وخسر عشرة ، ومجموع نقاطه في نهاية الدوري ستة وثلاثون نقطة .


المركز العاشر : بتروجيت ، تسعة مباريات فوز ، وثماني مباريات تعادل ، وانهزم في ثلاث عشر مباراة ، ومجموع نقاطه خمسة وثلاثون نقطة .


المركز الحادي عشر : الجونة ، بفارق نقطة واحدة عن بتروجيت ،حيث فاز في ثماني مباريات ، و تعادل في عشرة ، وخسر إثنا عشرة مباراة .


المركز الثاني عشر : وادي دجلة ، فاز في تسعة مباريات ، وتعادل في ستة ، وخسر خمسة عشر مباراة ، وبلغ مجموع النقاط التي حصل عليها ثلاثة وثلاثون نقطة .


المركز الثالث عشر : الإنتاج الحربي ، فاز في سبعة مباريات ، وتعادل في إثنا عشر مباراة ، وانهزم في إحدى عشر مباراة ، ومجموع نقاطه ثلاثة وثلاثون نقطة متساوياً مع وادي دجلة ومتأخراً عنه في عدد المباريات التي فاز بها .


المركز الرابع عشر : الإتحاد السكندري ، فاز في سبعة مباريات ، وتعادل في تسعة ، وخسر أربعة عشر مباراة ، ورصيد نقاطه ثلاثين نقطة .


المركز الخامس عشر : سموحة ، بمجموع نقاط ثماني وعشرين نقطة حصل عليها من ستة مباريات فوز ، وعشرة مباريات تعادل فيها ، وأربعة عشر مباراة خسارة .


المركز السادس عشر والأخير : المقاولون العرب ، فاز في خمسة مباريات ، وتعادل في تسعة ، وخسر ستعة عشر مباراة ، وأنهى الدوري بأربعة وعشرين نقطة .