تصرفات الرجل المعجب

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٢٣ ، ٢٩ مارس ٢٠٢٠
تصرفات الرجل المعجب

مشاعر الإعجاب

يُعبّر الإعجاب عن عاطفة جذّابة تسكن المرء، يتخللها الشعور بالاحترام والتقدير لشخصٍ مُعيّن، وقد تكون هذه المشاعر مرحلة سابقة تنمو مع الوقت، وتُبنى عليها مشاعر أكثر عُمقاً، لكنها بالأساس تكون بسبب تحلّي هذا الشخص بصفاتٍ مميّزة، أو شخصيّة جذّابة، أو روح نقيّة وأخلاق حسنة، تشدّ الآخرين من حوله، وتجعلهم يشعرون اتجاهه بالمودّة والألفة والاحترام، وتختلف معايير الإعجاب ودرجاته من شخصٍ لآخر، لكنها من أعظم المشاعر التي تُوطّد العلاقات بين الأفراد وتُقرّب بين قلوبهم.[١]


تصرّفات الرجل المُعجب

يتصرف الرجل المُعجب بالمرأة بطريقةٍ تعكس مشاعر الإعجاب والمودة تجاهها بشكلٍ عفويّ، من خلال السلوكات الآتية:[٢]


إظهار الاهتمام بالمرأة

يجتهد الرجل المُعجب في التعبير عن اهتمامه وصدق عاطفته للمرأة التي تحظى بمكانةٍ خاصة ومميزة في داخله، وذلك من خلال العلامات الآتية:[٢]

  • العمل على توطيد العلاقة: يقضي الرجل المُعجب وقتاً كافيّاً مع شريكته، ويُحاول جعلها أحد أولوياته المهمة رغم انشغاله، كما يُحاول توطيد علاقته بها، وتعزيزها بجدٍّ، ويسعد عند الالتقاء بها بمُختلف الأماكن والأوقات كلما سمحت له الفرصة، ويُشاركها التخطيط والتحدّث عن نفسه وعن المُستقبل الذي يتمنى بداخله أن تكون جُزءاً منه.
  • مُشاركتها الاهتمامات: يأخذ الرجل اهتمامات المرأة التي تُعجبه على محمل الجد، ويراها وسيلةً لكسب ودّها وتقريب المسافة بينهما، بالتالي يهتم للأنشطة والهوايات والأشياء التي تحظى بإعجابها، كالذهاب معها للسينما ومُشاهدة الأفلام التي تروق لها، أو مشاركتها اللعب بألعابها الإلكترونية المُفضلة والتي قد لا تُناسب شخصيّته وميوله، لكنه ينجذب تلقائياً لها؛ لإرضاء فتاته وإسعادها.
  • السؤال عن حال الفتاة والاهتمام بها: ويظهر ذلك كمؤشرٍ واضح على اهتمام الرجل بالفتاة، حيث يرغب بمعرفة تفاصيل حياتها، والتقرّب منها، ومُشاركتها التحدّث عن مُختلف الأمور والقضايا، وقد يطرح عليها الكثير من الأسئلة؛ للوصول إلى هدفه والتعرّف عليها أكثر.[٣]


التعامل الحسن والعاطفي معها

يُظهر التواصل العاطفي الجيّد مع المرأة جزءاً من مشاعر الرجل الصادقة نحوها، وقد يكون ذلك باستخدام بعض عبارات الحب والغزل اللطيفة بشكلٍ عفويّ وصادق، أو التصرّف معها بشكلٍ لبقٍ ومُهذّب يوضح اهتمامه بها، كتقديمه معطفه لها عندما يكون الجو بارداً، إضافةً لاستماعه لها بتركيز، وعدم اهتمامه بالأشياء الأخرى من حولهما عند إجراء محادثة وجهاً لوجه، أو على الهاتف، إضافةً لاستخدام أسلوب التواصل البصري، الذي يعد أحد وسائل التعبير بلغة الجسّد والتي تترجم مشاعر الإعجاب بشكلٍ عفويّ، وذلك من خلال النظر بعينيها وعدم تشتيت النظر أثناء تحدّثها كأنه يُحاول إيصال رسالة لها مُلخّصها "أنا مُعجب بك".[٣]


محاولة جذب الفتاة وشدّ انتباهها

يسعى الرجل المُعجب لتبادل مشاعر الإعجاب مع فتاته، وكسب ودّها بالمقابل، من خلال جذبها وشدّ انتباهها بالطرق الآتية:[٤]

  • إظهار ثقته العاليّة بنفسه واحترامه لذاته، والتي هي سبب لاحترام وثقة الفتاة به، والتي توجب عليه مُعالجة وتقويم سلوكياته الخاطئة والظهور بشكلٍ جيّد أمامها.
  • الانفتاح والثقافة العالية، والقراءة والتعلّم والسعي لتطوير الذات، وإظهار لباقته وثقافته العاليّة خاصةً عند الحديث مع الفتاة، حيث إنها جميعها مظاهر تمنح الفتاة انطباعاً جيداً عنه وقد تكون سبباً لإعجابها به لاحقاً.
  • التحلي بالمظهر الخارجي الأنيق والجذّاب والذي يُظهر اهتمام الشاب بنفسه، ورغبته بالحصول على إعجاب شريكته والآخرين من حوله، من خلال المظاهر الآتية:
    • تناول الأطعمة الصحيّة والمتوازنة وممارسة التمارين الرياضية للحصول على جسمٍ صحي مشدود، ووزنٍ مثالي يجعل مظهره أنيقاً.
    • ممارسة التمارين الرياضيّة، والحفاظ على القوام الرشيق، أو بناء عضلات جذّابة.
    • ارتداء الملابس الأنيقة والمُتناسقة التي تُناسب الرجل وتُظهر أناقته وجاذبيّته الخارجيّة للفتاة وتأسرها.
    • الاهتمام بالنظافة الشخصيّة، وقص الأظافر، واستخدام العطور الجذّابة ومزيلات العرق، وتصفيف الشعر بشكلٍ أنيق.


الشعور بالغيرة أحياناً

يُمكن للغيرة أن تفضح مشاعر الإعجاب وتوصلها بشكلٍ سريعٍ ومفهوم للمرأة، حيث إنهاها غريزة تنافسيّة قد تكون صحيّة وصادقّة في بعض العلاقات؛ لأنها تُظهر كميّة الاهتمام التي يُحاول الرجل إشعار شريكته بها، وخوفه من خسارتها وفُقدانها، خاصةً عندما يظهر رجال آخرون يُشاركونه التعامل معها في العمل مثلاً، فيظن أنهم قد يحلّون مكانه، فيزداد اهتمامه بها ورغبته بالبقاء قريباً منها أو مُصارحتها بمشاعره إذا لزم الأمر، ويجب التنويه لأنّ الغيرة شعور جميل يُعزز العلاقات، ويُظهر مكانة المرأة الكبيرة وقدرها في نفس الرجل، شرط أن لا تكون بشكلٍ سلبي، وتُرافقها سلوكيات مُنفّرة، كالرغبة بالسيطرة والتملّك، والغضب الشديد بدون مبرر، وغيرها من التصرفات التي تؤذي الشريكين، وتُهدد علاقتهما.[٢]


علامات أخرى تدل على إعجاب الرجل

هنالك العديد من العلامات الأخرى الواضحة التي تدل على إعجاب الرجل بالمرأة، ومنها:[٥]

  • اجتهاد الرجل في إزالة الحواجر التي تُبعد الفتاة عنه، كالجلوس على مقربة منها، والجرأة عند اختيار الكرسي المجاور لها؛ لفتح باب النقاش بسهولة والتقرّب منها والتودّد لها.
  • دعم المرأة وحمايتها، وإشعارها بالأمان ومحاولة كسب ثقتها وإيمانها به، وإشعارها بالتزامه الصادق اتجاهها.[٢]
  • تقبّل التغيير، والاستماع للنقد البنّاء من المرأة التي أعجب بها، وسعيه لتقويم سلوكه والظهور بشكلٍ أفضل من أجل استحقاق مشاعرها.[٢]


تصرّفات الرجل الخجول المُعجب

يُرافق الشعور بالإعجاب شعور بالتردد والخجل من إظهار ومُصارحة الفتاة بالمشاعر أحياناً، خاصةً إذا كانت طبيعة الرجل خجولاً، بالتالي يُترجم ذلك على شكل علامات تُميّز سلوكه وتصرفاته، ومنها:[٦]

  • النظر للفتاة ومُراقبتها بشكلٍ مُستمّرٍ دون أن تنتبه لذلك، وقد تُلاحظه الفتاة في أكثر من موقع، لكن عندما تلتقي نظراتهما يُشيح النظر عنها أو يُغيّر مكانه.
  • التعامل بشكلٍ مُختلف وأكثر وداً مع الفتاة التي تُعجبه، وبطريقةٍ مميزّة عن تلك التي يُعامل بها أصدقاؤه أو الفتيات الأخريات من حوله.
  • القيام بتصرفات عفويّة، كتعمّد إسقاط شيءٍ من يده في سبيل شدّ انتباه الفتاة.
  • الشعور بعدم الراحة، والعصبيّة، أو الغضب لأسباب غير واضحة عندما يكون برفقة الفتاة، بسبب التوتر والضغط الذي ينتابه والناتج عن محاولته إخفاء اهتمامه ومشاعره للفتاة.
  • طرح الكثير من الأسئلة، والتي قد تبدو غير مهمة أو غريبة للفتاة، والرغبة بمعرفة تفاصيل حياتها بشكلٍ دقيق؛ لإيجاد نقاط التناغم المشتركة بينهما، أو البقاء معها مدة أطول، و التقرّب منها وكسب ثقتها بدون مُصارحتها بمشاعره.


المراجع

  1. "Difference Between Love and Admiration", www.differencebetween.com,21-10-2015، Retrieved 22-2-2020. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث ج " 15Early Signs He Wants A Relationship With You In The Future", www.vkool.com,13-2-2017، Retrieved 22-2-2020. Edited.
  3. ^ أ ب "How to Tell If Someone Likes You: 5 Cues You Need to Know", www.scienceofpeople.com, Retrieved 22-2-2020. Edited.
  4. "How to Attract Women", www.wikihow.com,5-2018، Retrieved 22-2-2020. Edited.
  5. Jack Schafer Ph.D. (28-6-2018), "5 Ways to Tell That Someone Likes You"، www.psychologytoday.com, Retrieved 22-2-2020. Edited.
  6. "How To Tell If A Shy Guy Likes You", www.luvze.com,14-8-2017، Retrieved 22-2-2020. Edited.