تمارين الكتف كاملة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٩ ، ١ فبراير ٢٠١٦
تمارين الكتف كاملة

إبراز الكتف

هنالك الكثير من المناطق التي يُحب الرجال إبرازها وإظهارها أكثر من النساء، كونها تزيد من جاذبية أجسادهم وتجعلهم يبدون أكثر قوة وصلابة، ومن تلك المناطق منطقة الكتف التي تُعرف علميّاً بأنها المنطقة الواصلة بين كل من الذراع والجذع وهي تقع تحت الرقبة مباشرة.


ويكمن إظهار منطقة الكتف بممارسة مجموعة من التمارين الرياضيّة بجانب اتباع نظام غذائيّ معيّن يزيد من كمية البروتين في الجسم القادر على بناء العضلات.


نصائح يجب اتباعها قبل البدء بتمارين الكتف

  • تناول الكثير من الطعام الذي يحتوي على البروتينات كالبيض والألبان واللحوم البيضاء إضافة لأكواب الحليب.
  • شرب الكثير من الماء فيجب شرب من 10 إلى 12 كوباً يومياً أي بمقدار لترين.
  • التركيز على الكتفين أثناء التمرين، وذلك ليزيد حجمها بالمقدار نفسه، فلا تظهر جهة أكبر من الأخرى ممّا يُسبب مظهراً غير مرغوب.
  • البدء بالإحماء، وذلك لمنع الإصابة بأي شد عضلي أو كسر في العظام.


تمارين الكتف كاملة

  • تمرين دفع الدمبل للأعلى: الدمبل هو عبارة عن ثقل بأوزان مختلفة يتم استخدام الوزن حسب القدرة الجسديّة، وحسب مرحلة التدريب، فكلما كان الشخص مُدرّباً لفترة طويلة يتمكن من زيادة وزن الدمبل، أما تمرين رفع الدمبل فيتم بالجلوس على كرسي بشكل مستقيم وظهر مشدود، ومن ثم رفع الدمبل باليدين للأعلى لمدة دقيقة واحدة وبعدها إنزالها، يُكرر هذا التمرين من 10 إلى 20 مرة يومياً.
  • تمرين الدمبل الأمامي: يتم التمرين بالوقوف بشكل مستقيم وحمل كل من أوزان الدمبل باليدين، ومن ثم مد الذراعين للأمام وإنزالهما للأسفل 20 مرة يومياً، وقد يرى الكثير أن هذا التمرين بسيط لكنه ذو أثر فعال في زيادة حجم عضلات الأكتاف وتقويتها.
  • تمرين الضغط: وهو من التمارين ذات الفائدة الكبيرة على العديد من المناطق كالبطن والصدر والخصر وأهمها الأكتاف، ويتم التمرين بالاستلقاء على البطن ومن ثم رفع كامل الجسم للأعلى مع إبقاء كل من كفي اليدين وأطراف أصابع القدمين على الأرض كنوع من الركائز، فيبدأ الشخص بالصعود للأعلى ومن ثم النزول ويُكرر ذلك 10 مرات يومياً في بداية الأمر، ومن ثم يزيد عدد مرات التمرين، ويُلاحظ المتمرن أن تركيز الجسم كله على الأكتاف، وهذا السبب في تقويتها.
  • تمرين الرفع الدمبل مع الاستلقاء أرضاً: يتم التمرين بالاستلقاء على الظهر ومن ثم رفع الدمبل باليدين للأعلى لتصبح الزاوية بين الجسم والذراعين 90 درجة وبعدها إنزالهما للأسفل، يُكرر التمرين من 20 إلى 30 مرة يومياً.