تمارين حرق السعرات الحرارية

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٣ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨
تمارين حرق السعرات الحرارية

زيادة الوزن

لا شك في أنّ تناول الوجبات اليوميّة الدسمة والمليئة بالسعرات الحراريّة وعدم ممارسة التمارين الرياضيّة هي السبب الرئيسيّ وراء تراكم الدهون وزيادة الوزن، وللتخلص من تلك الدهون والسعرات الحرارية المخزنة داخل الجسم يجب أن نتبع نظاماً غذائيّاً بالإضافة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضيّة التي تساعد على حرق سعرات حراريّة كثيرة وفي وقت قصير.


تمارين لحرق السعرات الحرارية

تمرين المشي على اليدين

ويكون عن طريق فرد الجسم جيداً ووضع راحة اليدين على الأرض، ثم ثني أطراف الأصابع ومحاولة المشي باستخدام اليدين وأطراف الأصابع، ويُفضّل المشي لمدة نصف ساعة حتى يتم حرق أكبر قدر من السعرات الحرارية، ويجب تكرار التمرين بشكل يوميّ.


تمرين حرق دهون البطن

ويكون بالاستلقاء على الأرض وثني الركبتين، ثم وضع اليدين خلف الرأس ثم محاولة رفع الرأس باتجاه الركبتين، وبعدها العودة إلى الوضعية الأولى، ويتم تكرار التمرين على ثلاث جولات في كل جولة عشرين مرة يوميّاً، وهذا التمرين فعال في حرق الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة حول البطن والخصر.


تمرين السباحة

وهي الرياضة الفعالة في إذابة الدهون بالإضافة إلى أنّها تشد جميع عضلات جسم الإنسان، وبشكل عام فإن الشخص الذي يمارس رياضة السباحة لمدة ساعة كاملة فإنه يحرق ما بين ال600 إلى 1000 سعرة حرارية، ولذلك يفضل ممارسة السباحة يومياً.


تمارين الرقص

الرقص رياضة رائعة للجنسين ولا تقتصر على الإناث فقط، وهو تمرين فعال في التخلص من السعرات الحرارية المخزنة والمتراكمة في الجسم، ويمكن للرقص أن يحرق ما يقارب ال400 سعرة حرارية في الساعة الواحدة.


تمرين الأيروبك

وهو تمرين الأيروبكس ويعد من أهم وأفضل التمارين الرياضيّة التي لها القدرة على إنقاص الوزن، وللأيروبكس القدرة على حرق 800 سعرة حرارية في أقل من ساعة، ولذلك يفضل القيام به بشكل يومي.


تمرين الدراجة الهوائية

وهو قيادة الدراجة الهوائية بسرعة متوسطة، فإن الشخص يستطيع أن يتخلص من 400 سعرة حرارية في الساعة، وكلما زادت السرعة زاد معدل حرق السعرات أكثر، ويفضل أن يتم ممارسة التمرين ثلاث مرات أسبوعياً، في كل مرة لمدة خمس وأربعين دقيقة على الأقل.


تمرين الألعاب الرياضية

حيث يمكن ممارسة رياضة كرة اليد أو كرة السلة أو التنس، إذ إنّ هذه الرياضات تعمل بشكل رائع في حرق الدهون، إلا أن كرة اليد وكرة السلة هما الأكثر فعالية، حيث تستطيعان حرق ما يقارب ال1000 سعرة حرارية في الساعة.


فيديو حرق السعرات و تأثيرها عالجسم

شاهد الفيديو لتعرف ما تأثير معدلات حرق السعرات الحرارية على الجسم :