وصفات لإنقاص الوزن في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٣ ، ٥ يناير ٢٠١٦
وصفات لإنقاص الوزن في أسبوع

الوزن الزائد

يعاني عدد كبير من الأشخاص من زيادةٍ في الوزن الأمر الذي يُصعّب عليهم القيام بالكثير من الأعمال اليومية والتي لا تحتاج إلى بذل مجهودٍ كبير، حيث أصبح الوزن الزائد أو السمنة من أشهر أمراض العصر المنتشرة في جميع أنحاء العالم، والتي تتسبب بالإصابة بمشاكل صحية عديدة منها أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض الخطيرة كالسكري والضغط، كما أنها تمنح الأشخاص المصابين بهذه المشكلة شعوراً بالإحراج الشديد والانزعاج الأمر الذي يُفقدهم الثقة بأنفسهم، لذا نجد معظمهم في بحثٍ متواصل عن أفضل الطرق الآمنة التي تمكنهم من فقدان وزنهم في وقتٍ سريع، وسنتطرق في هذا المقال إلى ذكر بعضاً من الوصفات الطبيعية لإنقاص الوزن خلال فترةٍ زمنيةٍ قصيرة.


وصفات طبيعية لفقدان الوزن

  • الكمون والقرفة: احضري كأس ماء مغلي، ثم أضيفي إليها ملعقة من مسحوق القرفة وثلاث ملاعق من مطحون الكمون إضافة إلى شرائح نصف ليمونة، وبعد أن يبرد المزيج صفّيه واشربيه بعد تناول كل وجبة.
  • خل التفاح: أضيفي خل التفاح إلى وجباتك الغذائيّة اليومية كما يمكنكِ إضافته إلى أنواع عديدة من السلطات، حيث يمتاز خل التفاح بقدرته الفائقة على حرق دهون الجسم الزائدة.
  • الميرميّة: أضيفي ملعقة كبيرة من أوراق الميرمية إلى كأس من الماء المغلي، ثم ضعي المزيج على النار واتركيه يغلي لمدة خمس عشرة دقيقة، وتناولي هذا المشروب مساء كل يوم وقبل ذهابكِ إلى النوم.
  • الخيار والنعناع: ضعي في محضرة الطعام كميّة من أوراق النعناع الطازج، وثمرة خيار، ونصف كأس من الماء، وفنجاناً صغيراً من عصير الليمون، واشربي كوباً من هذا المزيج صباحاً في كل يوم وعلى معدة خاوية.
  • الكمون والثوم: ضعي وعاء على النار ثم أضيفي إليه كأسين من الماء وملعقة من مسحوق الكمون إضافة إلى تسعة فصوص من الثوم المقشر، واتركي المزيج يغلي لمدة خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك ارفعيه عن النار واتركيه ليبرد، ثم ضعيه في محضرة الطعام واخلطيه جيداً، واشربي كأساً من هذا المزيج صباح كل يوم بعد استيقاظكِ من النوم مباشرةً.
  • الزنجبيل والنعناع: قطعي ثمرة من الزنجبيل وضعيها في ماءٍ مغلي، ثم أضيفي إليها كمية من أوراق النعناع الطازج، وضعي المزيج على النار واتركيه يغلي لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك ارفعيه عن النار، واتركيه كي يبرد ثم صفيه، وتناولي كوباً واحداً من هذا المزيج قبل كل وجبة.
  • خل التفاح والعسل: امزجي ملعقة من عسل النحل وملعقتين من خل التفاح وكأساً من الماء الدافئ، واشربي من هذا المزيج ثلاث مرات يومياً قبل تناولكِ للوجبات الرئيسية الثلاث.
  • عصير الليمون الحامض: امزجي كأساً من عصير الليمون الحامض وكأسين من الماء، وتناولي هذا المزيج صباح كل يوم على الريق كي تتمكني من حرق نسبة كبيرة من الدهون.