تمارين رياضية لشد الجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٦ ، ٢٥ يناير ٢٠١٦
تمارين رياضية لشد الجسم

التمارين الرياضية

يسعى الرجال والنساء على حد سواء للحصول على جسم مشدود خالٍ من الترهلات، فذلك يجعلهم أكثر ثقة بأنفسهم وأكثر جذباً للأنظار، فيتبعون مجموعة من الطرق المختلفة للحصول على ذلك الجسم.


أهم تلك الطرق ممارسة التمارين الرياضية، كونها معروفة بقدرتها على تخليص الجسم من الدهون المتراكمة فيه، وجعل الجسم يظهر بصورة مميزة وبهيئة ممشوقة مليئة بالعضلات وبعيدة عن الدهون.


تمارين شد الجسم

يستطيع الشخص - الذي يرغب بالحصول على جسم ممشوق وخالٍ من الترهلات والدهون - اتباع هذه التمارين التالية:


رفع الأثقال

وهو تمرين غير مقتصر على الرجال فقط بل يوجد أنواع منه للسيدات، فيتم به رفع أوزان ثقيلة تسمح للعضلات بزيادة حجمها أما الدهون فتذوب وتخرج على شكل عرق، ويُفضل إراحة الجسم بعد هذا التمرين يومين على الأقل.


السباحة

وهي من الرياضات الممتعة والمثيرة، فتتم السباحة لفترات قصيرة في بداية الأمر، ثم تزيد تلك المدة مع استمرار الممارسة، والسباحة من أكثر أنواع التمارين التي تختص في شد الجسم كاملاً وليس جزءاً معيناً منه.


تمرين الضغط

وهو تمرين صعب في بداية الأمر ولكنه مع الممارسة يصبح أقل صعوبة، ويتم هذا التمرين بتثبيت اليدين على سطح الأرض وتثبيت أطراف الأصابع على الأرض أيضا، ثم رفع الجسم للأعلى وإنزاله للأسفل، ويُكرر هذا التمرين خمس مرات يومياً لمدة أسبوع، ثم زيادة العدد في الأسبوع التالي وهكذا.


تمرين القرفصة

يتم بالوقوف على القدمين بشكل مستقيم، ثم فرد اليدين للأمام، وبعدها النزول للأسفل أكثر من مرة، وهذا التمرين يُقوي عضلات الأرجل الأمامية ويُقلل ترهلات تلك المنطقة.


تمرين الركض أو الهرولة

يُفضل ممارسة هذا التمرين في الهواء الطلق كون ذلك يُعطي نتيجة أفضل لصحة الجسم، ويتم الركض لمدة نصف ساعة يومياً على الأقل، وهذا النوع من التمارين يشد عضلات الجسم كافة.


تمرين القفز

يُستخدم به حبل طويل يتم تمريره حول الجسم والقفز عنه كلما وصل القدمين، وهذا التمرين يُفضل تكراره عشرين مرة يومياً.


تمرين الاستلقاء على الأرض

يتم بالاستلقاء على الظهر، ثم رفع القدمين للأعلى، أو الاستلقاء على الجهة الجانبية للجسم ورفع القدم للأعلى، ويُفضل تكرار هذا التمرين أكثر من عشر مرات يومياً.


طرق مساعدة لشد الجسم

  • تناول أغذية صحية تحتوي على العناصر الغذائية المهمة، والابتعاد عن الأغذية الدهنية.
  • تناول الكثير من الماء بما يزيد عن لترين يومياً، إضافة للعصائر الطبيعية المُحضرة منزلياً.
  • تناول المشروبات العشبية المهمة لشد الجسم، كمشروب الزنجبيل ، ومشروب الميرامية، والشاي الأخضر.
  • دهن الجسم بالزيوت الطبيعية الخاصة بشد الجسم، كزيت اللوز، وزيت الزنجبيل.