تمارين لحرق دهون الأرداف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٤ ، ١٧ يناير ٢٠١٦
تمارين لحرق دهون الأرداف

دهون الأرداف

تعتبر مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف من المشاكل الشائعة عند الرجال والنساء مسببة الكثير من الإزعاج والشعور بالإحراج، دافعةً إياهم لارتداء الملابس الطويلة من أجل إخفاء المناطق الظاهرة، وسيتم عرض مجموعة متنوعة من التمارين الرياضية، والتي تستهدف حرق الدهون المتراكمة بمنطقة الأرداف، وهذا بعد التعرف على الأسباب الكامنة خلف تراكمها في هذه المنطقة.


أسباب دهون الأرداف

  • تغير معدل إفراز الهرمون الأنثوي، فزيادة معدل إفراز هذا الهرمون يتسبب في احتباس السوائل وتراكم الدهون في منطقة الأرداف، الأمر الذي يسبب الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان الثدي، ومن العوامل المسبب في تزايد هذا الهرمون: البلوغ، الحمل، أو نتيجة لما يتم تناوله من الأطعمة مسببةً زيادة حجم الأرداف وحجم الصدر.
  • التغذية السيئة، من تناول الوجبات السريعة والغنية بالسعرات الحرارية، الأمر الذي يتسبب بتجمع الدهون وتراكمها بمنطقة الأرداف، كما وتلعب الخلايا الدهنية دوراً في تحويل الهرمون الذكري التيستسترون للهرمون الأنثوي الأستروجين، كما وتعيق الدهون إفراز الإنسولين مسبباً زيادة الأستروجين.
  • الجلوس لمدة طويلة من الوقت، فالضغط المتواصل على الأرداف يدفع الخلايا الدهنية لإفراز كمية أكبر من الدهون، إضافة لما قد يتسبب به كثرة الجلوس من مشاكل صحية شأنها أن تقلل من العمر.


تمارين رياضية لتنحيف الأرداف

  • التمرين الأول، ويكون من خلال التمدد على الأرض مع ثني الركبتين، بحيث يشكلان زاوية قائمة ووضع اليدين على الصدر وشد المعدة، ثم رفع الرجل اليسرى في الهواء عالياً بزاوية 45 درجة مع الأرض والبقاء على هذه الوضعية لمدة 20 ثانية، ثم إرجاع الرجل اليسرى لموضعها السابق ورفع الرجل اليمنى بالطريقة نفسها، يجب تكرار القيام بهذا التمرين عشر مرات لكل رجل ويتم هذا على ثلاث جلسات.
  • التمرين الثاني، من خلال الجلوس على طرف الكرسي مع الحفاظ على الظهر في وضع مستقيم مع مدّ اليدين للأسفل والرأس مرفوع، وضع وسادة بين الركبتين والضغط عليها مع ضرورة شد المؤخرة وعضلات المعدة والبقاء على هذه الوضعية لمدة 10 ثوانٍ قبل العودة من جديد.
  • التمرين الثالث، يمكن تأدية هذا التمرين من خلال الوقوف باستقامة مع شد الظهر، وفتح القدمين بمقدار عرض الكتفين والنزول للأسفل ببطء واتخاذ وضعية الجلوس والبقاء على هذه الوضعية لمدة 10 ثوانٍ والعودة للوقوف من جديد مع تكرار التمرين 10 مرات على جلستين.
  • التمرين الرابع، اتخاذ وضعية الانطلاق من خلال الارتكاز على اليدين والركبتين، ثم يليها ثني الجسم للأمام والارتكاز على المرفقين، مع تمديد الرجل اليسرى باتجاه الخلف ثم ثنيها وتقريبها من الصدر أقصى مسافة ممكنة، ثم الانتقال للرجل الأخرى وهكذا.