تمارين لشد الزنود

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٨ ، ١٨ يناير ٢٠١٦
تمارين لشد الزنود

ترهل الزنود

قد تشعر بعض النساء بعدم وجود أي تناسق في جسمها وترغب في شدّه وتنحيف بعض الأماكن فيه، ومن تلك الأماكن التي قد تتعرّض إلى الترهل أو التشققات هي الزنود أو الذراعين، وتنتج تلك الترهلات نتيجة اتباع حميات غذائية، فنزول الوزن يؤدي إلى الإصابة بتشققات في الجلد في أي مكان يتعرض إلى التخسيس، وهناك بعض التمارين الرياضية والتي من الممكن أن تشد الزنود وتوازن العضلات، ولكن يجب المحافظة على ممارستها بانتظام للحصول على نتائج مرضية.


تمارين لشد الزنود

التمرين الأول

عن طريق الاستلقاء على البطن، ثم محاولة رفع الرأس بالضغط على اليدين أو الزنود، وهو تمرين يضغط ويشد على عضلات الزنود بشكل رئيسي، يجب القيام بالتمرين لمدة خمس دقائق ثم أخذ استراحة لدقيقة والمتابعة بعدها.


التمرين الثاني

وذلك بالوقوف بشكل مستقيم مع الشد الظهر والمباعدة بين القدمين، ثم حمل أثقال وزن بكل يد من ثلاثة إلى خمسة باوندات تقريباً، وبعدها محاولة النزول بالجسم للأسفل ثم رفعه مرة أخرى مع مراعاة تثبيت الأقدام جيداً على الأرض، ويُكرر التمرين عشر مرات متواصلة.


التمرين الثالث

عن طريق الجلوس على الكرسي بحيث يكون الظهر مستقيماً تماماً، ثم حمل الأثقال في كلتا اليدين، وبعدها رفع اليدين إلى الأعلى بشكل مستقيم، مع مراعاة عدم ثني الظهر، ثم إنزال اليدين إلى الأسفل بهدوء، ويكرر التمرين بقدر المُستطاع يومياً ولمدة لا تقل عن شهر.


التمرين الرابع

وذلك بإمساك ماسورة أو أي أنبوب ثابت، ثم رفع الجسم إلى الأعلى إلى أن يصل الذقن إلى مستوى الماسورة، وبعدها البدء بتنزيل الجسم بالتدريج وبهدوء، يجب تكرار هذا التمرين عشرين مرة على الأقل كل يوم، فهو يعتبر من أفضل التمارين لشد عضلات الزنود والتخلص من الترهلات بشكل نهائي إذا ما تم المواظبة على أدائه.


التمرين الخامس

وذلك بالجلوس على طرف كرسي مثبّت على الحائط، ومحاولة تثبيت اليدين على حافتي الكرسي، ثم مباعدة القدمين عن بعضهما، وبعدها رفع الجسم عن الكرسي باستخدام اليدين فقط، حتى تحمل اليدان وزن الجسم كاملاً، ويُعتبر هذا التمرين من أسهل التمارين التي يمكن القيام بها لشد الزنود بشكل رائع وفعال، ويجب تكرار التمرين عشرين مرة يومياً.


التمرين السادس

ويكون عن طريق الجلوس على الأرض وإرجاع اليدين إلى الخلف وراء الظهر، ثم رفع الجسم بالضغط على اليدين فقط دون استخدام عضلات القدمين، ويكرر هذا التمرين لعدة مرات يومياً.