تنظيم حفلة عيد ميلاد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٩:٤٥ ، ١١ نوفمبر ٢٠١٨
تنظيم حفلة عيد ميلاد

عيد الميلاد

يحتفل الناس بالعديد من المناسبات خلال حياتهم، ولعل حفلات أعياد الميلاد أبرزها، وتعتبر هذه الحفلات سنويّة، وتجري فيها العديد من الفعاليات والأحداث، حيث يتم فيها إعداد قوالب الكيك، و الكعك، وتحضير المشروبات المختلفة، بالإضافة إلى ارتداء أجمل الثياب وإقامة الحفلات ودعوة الأصدقاء والأهل إليها، كما ويتم فيها تبادل الهدايا، وفي إطار الحديث عن مراسيم الاحتفال بأعياد الميلاد فإننا سنورد في هذا المقال أهمية أعياد الميلاد وطريقة تنظيم عيد ميلاد بالشكل المثالي والصحيح.[١]


أهمية حفلة عيد الميلاد

من ابرز ما يهتم به الناس في حفلة عيد الميلاد :[٢]

  • يزداد الاحترام والمحبة والتقدير بين الأفراد، كما تزداد أواصر الصداقة والأخوة بين الأصدقاء.
  • فرصة للاحتفال: مع ضغوط الحياة المختلفة يحتاج الفرد إلى التنفس والابتعاد عن الأمور المزعجة في حياته، وتعتبر حفلات أعياد الميلاد من المناسبات المميزة التي يستطيع من خلالها الفرد أن يرفّه عن نفسه، والاجتماع مع أصدقائه وأحبابه.
  • فرصة للقاء: مع ضغوط العمل والمشاغل الحياتيّة ينشغل الأفراد عن بعضهم البعض، ولا يلتقون إلا نادراً، فمن خلال هذه الحفلات يستطيع الأصدقاء ملاقاة بعضهم، والاجتماع سوياً وقضاء أجمل وأمتع الأوقات.


تنظيم حفلة عيد الميلاد

من اهم الطرق الواجب مراعاتها عند تنظيم الحفل :[٣]

  • معرفة موضوع الحفلة: ويساعد ذلك على تنسيق الحفلة بشكل متميّز ومثالي بعيداً عن الأجواء التقليديّة والمعروفة لحفلات أعياد الميلاد، فمثلاً إذا كان صاحب العيد طفلاً يُفضل أن تأخذ الحفلة طابعاً كرتونياً، أما إذا كان صاحب العيد شخصاً بالغاً كالمرأة مثلاً يفضل أن تأخذ الحفلة طابعاً رومانسياً وجذاباً.
  • دعوة الأشخاص: يفضل عند تنظيم حفلة عيد الميلاد أن يدعو صاحب العيد الأشخاص المقربين منه، ويمكن أن تتم الدعوة عن طريق الاتصال بالهاتف، أو عمل كرت مميّز وجذاب وإرساله إلى الأصدقاء في بيوتهم أو أماكن عملهم، لكن يجب الحرص على دعوة الأشخاص المرحين، والابتعاد عن الأشخاص السلبيين و الكئيبين.
  • اختيار مكان مناسب لحفلة عيد الميلاد: يعتبر المكان الذي ستقام به حفلة عيد الميلاد هو من أهم العوامل الناجحة لتنظيم عيد الميلاد، مثلاً إذا كان صاحب العيد طفلاً يُفضل عمل الحفلة في مكان مخصص للألعاب، أما إذا كان صاحب العيد شخصاً بالغاً يمكن أن تُقام حفلة عيد الميلاد على شاطئ البحر، أو صالة مخصصة لحفلات عيد الميلاد، أو في المنزل، لكن يجب التأكد من الميزانيّة قبل اختيار مكان الحفلة.
  • التأكد من التجهيزات اللازمة: يفضل التأكد من التجهيزات اللازمة قبل البدء في الحفلة، مثلاً تنسيق الورود، و الشموع، والبالونات بطرق جذابة ومميزة، وتنسيق الكراسي والطاولات وتغطيتها بأغطية مناسبة وملائمة.
  • التأكد من المأكولات والمشروبات: يمكن شراء المأكولات والمشروبات من الأسواق الكبيرة، أو يمكن تحضير عدة وصفات لذيذة وشهية في المنزل مثل كيكة الفواكه، وبسكويت الشوكولاتة، وكب كيك الفانيلا، كما يمكن تحضير المعجنات المختلفة مثل البيتزا، والصفيحة، والسمبوسك، ويمكن أيضاً تقديم العصائر والمشروبات الغازية الباردة، بالإضافة إلى إمكانية عمل عدة سلطات متنوعة مثل التبولة، و سيزر الدجاج.
  • تقديم أفكار متنوعة: يمكن تنظيم مسابقة ممتعة وبالتالي يشعر الجميع بالسعادة والتشويق، أو تقديم هدية رمزية للمدعوّين تعبيراً عن الشكر والتقدير لحضورهم حفلة عيد الميلاد، أو توزيع أقنعة كرتونيّة على المدعوين.


المراجع

  1. "Christmas", www.history.com, Retrieved 11-9-2018. Edited.
  2. "What Is the Importance of Christmas? ", www.reference.com, Retrieved 11-9-2018. Edited.
  3. "Why Is Christmas so Important? ", www.reference.com, Retrieved 11-9-2018. Edited.