جزر إندونيسيا السياحية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٤ ، ٤ أبريل ٢٠١٦
جزر إندونيسيا السياحية

إندونيسيا

تقع إندونيسيا في جنوب شرق آسيا، وتمتاز باحتوائها على أكبر عددٍ من المسلمين في العالم، لذلك فالكثير من مسلمي العالم يرغبون في زيارتها سواء للسياحة أو للدراسة لتوفر مظاهر الدين الإسلامي فيها وسهولة العيش.


الجزر السياحية في إندونيسيا

تمتاز إندونيسيا بكثرة الجزر الخلابة ورائعة الجمال، فهي عبارة عن أكبر أرخبيلٍ في العالم يتوسط المحيط الهندي والمحيط الهادىء حيث يصل عدد الجزر إلى 17508 جزيرة متفاوتة في الحجم والطبيعة، وتعتبر الوِجهة الأولى التي يُنصح بها خبراء السياحة في العالم وخاصةً في الفترة الواقعة من شهر أبريل إلى شهر أكتوبر حيث المناخ المناسب والأجواء الرائعة. ومن هذه الجزر ما يلي:


جزر ديراوان

تمتاز جزر ديراوان بجمال الطبيعة فيها وترحيب سكانها، فيستطيع الزائر الغوص في المياه الفيروزية التي تشبه الكريستال ومشاهدة السلاحف والشعاب المرجانية، فمياهها نظيفة جداً ولا خوف من الاسترخاء فيها، ويعتبر شهر مايو هو الشهر الأنسب لزيارتها حيث يكون الطقس جافاً.


من الأمور الرائعة فيها للزائر المسلم أنه يمكنه سماع صوت الأذان من مسجدٍ يسهل الوصول إليه وأداء فريضة الصلاة، فيستطيع أن يجمع بين الاسترخاء والاستمتاع مع تأدية العبادات المفروضة.


يمكن للزائر النزول في المنتجع أو الفيلات الخشبية المبنية على الطراز البالي لزيادة فرص الشعور بالبساطة والهدوء بعيداً عن تعقيدات المدينة، وتناول المأكولات البحرية الطازجة مثل السمك المشوي أو الحبار ساتيه وغيرها من الأطباق البحرية اللذيذة.


جزر بانغا وبليتونج

تقع جزر بانغا وبليتونج في مقاطعة بانغا-بلتونج بالإضافة إلى الجزر الأخرى، وتكثر فيها الشواطىء الرملية، وتمتاز بوجود مناجم القصدير التي يمكن للسياح زيارتها، وهناك جزر باتو بيرلايار الغرانيتية بالكامل، ولمحبي الغوص يمكنهم ممارسة هذه الهواية بكل أمانٍ واستمتاع.


جزر بولا سريبو

جزر بولا سريبو عبارة عن 110 جزيرة ممتدة على نطاقٍ واسعٍ مقابل خليج جاكرتا، وتتنوّع هذه الجزر حيث توجد جزيرتان متخصصتان بتربية السلاحف، ولكن السلطات منعت زيارتها حفاظاً على السلاحف وتكاثرها من الانقراض، ويسكن القليل من الناس بعض هذه الجزر وليس كلّها.


جزر كارمونجاوة

تقع هذه الجزر التي هي عبارةٌ عن 27 جزيرةً صغيرةً شمال جزيرة جاوة، وتعتبر أغلبها محميةً بحريةً وطنية، وهناك خمس جزر مخصصةً للقطاع العسكري، أو للشركات الخاصة التي تقوم ببناء المنتجعات السياحية.


جزيرة بوناكن

تمتاز هذه الجزيرة بتواجد الحياة البحرية فائقة الجمال ويمكن الغوص في مياهها للاستمتاع بالمناظر التي تحت الماء، ويمكن الانتقال منها إلى الجزر القريبة الأخرى بكل سهولةٍ.