جزر الكاريبي السياحة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٥ ، ١ يوليو ٢٠١٨
جزر الكاريبي السياحة

جزر الكاريبي

تقع جزر الكاريبي (Caribbean) في أقصى غرب المحيط الأطلسي، وهي عبارة عن أرخبيل واسع؛ يسمى أيضاً جزر الهند الغربية، معظم جزر الكاريبي تقع بين أمريكا الشمالية والجنوبية، واشتهرت هذه الجزر بكونها وجهة سياحية مثالية للاستجمام وقضاء العطلات وشهر العسل للأزواج الجدد، وقد بدأت مؤخراً السياحة للجزر بهدف الاستكشاف البيئي في المناطق المفتوحة المُطلة على بحر الكاريبي، ويعد طقسها جيداً طوال السنة؛ باستثناء الأعاصير الخطيرة التي قد تحدث في أواخر الصيف وأوائل الخريف.[١]


المغامرات في جزر الكاريبي

يستطيع السياح والزوار تجربة المغامرات المختلفة في جزر الكاريبي، حيث تتواجد في المنطقة العديد من الجزر والشواطئ ذات الثقافات والطبيعة المختلفة، حيث يمكن قضاء الوقت على رمال الشواطئ الجميلة، أو الاحتفال في المنتجعات الموجودة فيها، أو استكشاف المناطق المختلفة، أو السباحة بين الجزر، أو اكتشاف جمال البيئة المائية فيها، أو حتى زيارة الأماكن الأثرية والتعرف على الثقافة التي تعود لمئات السنوات.[٢]


أوقات زيارة جزر الكاريبي

يعتبر الطقس في جزر الكاريبي مناسباً لزيارتها في جميع أوقات السنة، ويوجد في كل شهر أحداث ومهرجانات مختلفة على السائح معرفتها لاختيار الشهر الذي يناسبه لزيارة هذه الجزر، ومن هذه الأشهر:[٣]

  • شهر يناير: تعتبر جزر الكاريبي مكاناً مثالياً للسفر في شهر يناير، حيث تكون دافئة مقارنةً مع الدول المجاورة لها من الشمال، وتُقام عادةً احتفالات رأس السنة الجديدة في الجزر والعديد من المهرجانات.
  • شهر فبراير: يعد شهر فبراير أكثر الأوقات التي تتم فيه زيارة جزر الكاريبي، حيث يكون الطقس دافئاً ومشمساً على الرغم من وجود الثلج ودرجات الحرارة المتدنية في المناطق الشمالية، يستطيع الأشخاص زيارتها لقضاء أوقات رومنسية في عيد الحب مثلاً؛ وتقوم المنتجعات بتقديم العروض لاجتذاب السياح.
  • شهر مارس: يكون الطقس دافئاً وجافاً في شهر مارس، ويمكن التوجه لزيارتها لقضاء الإجازات من العمل أو المدرسة أو عطلة الربيع مثلاً.
  • شهر نيسان: معظم أيام شهر إبريل في جزر الكاريبي تكون مشمسة وذات درجات حرارة معتدلة ولطيفة، مما يجعله وقتاً ممتازاً للسفر.
  • شهر مايو، في شهر مايو لا يوجد أي تهديد بحدوث الأعاصير، ويستطيع السائح الاستفادة من التخفيضات بأسعار الخدمات في المنتجعات المختلفة، بالإضافة للفعاليات والمهرجانات التي تُقام لجذب الزوار.
  • أشهر الصيف (يونيو، يوليو، أغسطس، سبتمبر): تكون أوقات الذروة لزيارة السياح لجزر الكاريبي في أوقات الصيف، حيث تكون درجات الحرارة دافئة في المنطقة.
  • شهر نوفمبر: تكون الشواطئ والمنتجعات هادئة وغير مزدحمة في شهر نوفمبر، بالإضافة للطقس الرائع في المنطقة والأسعار المناسبة للجميع، بالإضافة إلى أن خطوط الرحلات البحرية تُقدم أسعاراً منافسة لرحلات عيد الشكر.
  • شهر ديسمبر: تشتهر جزر الكاريبي في شهر ديسمبر بإقامة احتفالات عيد الميلاد التي تحظى بشعبية كبيرة من الزوار.


المراجع

  1. "Caribbean", www.wikitravel.org, Retrieved 25-6-2018. Edited.
  2. "Caribbean", www.lonelyplanet.com, Retrieved 25-6-2018. Edited.
  3. ROBERT CURLEY (5-3-2018), "The Best Time of Year to Visit the Caribbean"، www.tripsavvy.com, Retrieved 25-6-2018. Edited.