جزر لنكاوي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٩:٠٩ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨
جزر لنكاوي

جزر لنكاوي

هي عبارة عن أرخبيل يحتوي على تسع وتسعين جزيرة صغيرة بالإضافة إلى خمس جزر أخرى تظهر عند تناقص المد في بحر اندمان، وتقع جزر لنكاوي مجتمعةً في المناطق الشمالية الغربية من سواحل ماليزيا الممتدة على بحر اندمان وتعتبر القلب النابض لولاية كيدا الماليزية. كما تقترب هذه الجزر إلى حد كبير من الحدود التايلاندية الماليزية، أما أكبر جزر لنكاوي فيطلق عليها اسم بولاو لنغكاوي ويصل تعدادها السكاني إلى خمسة وأربعين ألف نسمة، وتعتبر الجزيرة الوحيدة من جزر الأرخبيل المأهولة بالسكان بالإضافة إلى اعتبارها منطقة حرة معفاة من الرسوم الجمركية.[١]


السياحة في جزر لنكاوي

يقصد جزر لنكاوي عدد كبير من السياح الأجانب والمحليين، وذلك للتمتع بطبيعتها الخلابة الهادئة وغيرها من الأماكن السياحية والمعالم المنتشرة في معظم مناطقها، كما تحتوي الجزيرة على عدد كبير من الفنادق والمطاعم والمرافق السياحية التي توفر لنزلائها خدمات على مستوى عالٍ من الرقي، وساعدت الطرق الممهدة ما بين أطراف الجزيرة والمطار الدولي الموجود فيها على جذب العديد من السياح الأجانب إليها.[٢]


الأماكن السياحية في جزيرة لنكاوي

يوجد العديد من الاماكن السياحيه في الجزيره ومن أهمها:[٣]

  • الجسر الهوائي والتلفريك: يصطحب التلفريك ركابه من القرية الشرقية الواقعة في المناطق الغربية الشمالية من الجزيرة إلى أعالي جبل مات تشن تشانغ ثاني أعلى جبل في جزيرة لنكاوي، ويمكن للركاب بعد وصولهم للجبل التجول ما بين محلات بيع الهدايا والأغراض التذكارية ثم متابعة جولتهم عبر الجسر الهوائي المعلق على قمة الجبل هناك.
  • ميدان نصب النسر: ويحتوي الميدان على مجسم ضخم لنسر مستعد للطيران يصل ارتفاعه إلى 12 متراً، ويمكن للقادم إلى الجزيرة عبر القوارب ملاحظة هذا المعلم الضخم فور اقترابه من سواحل الجزيرة.
  • حديقة التماسيح: تبتعد الحديقة مسافة 32 كلم عن عاصمة الجزيرة كواه، وهي الجزيرة الوحيدة من نوعها في ماليزيا والتي تجمع ما يزيد عن 1000 تمساح من أنواع وأصول مختلفة في حديقة واحدة.
  • عالم ما تحت الماء، يتكون من حوض ماء يحتوي على ما يزيد عن 200 صنف من الأسماك والأحياء البحرية المتنوعة، ويعتبر أشهر المناطق السياحية على الجزيرة وأكثرها استقبالاً للسياح والأضخم من نوعه في ماليزيا.
  • غابات المانجروف وكهوف باتا: تعتبر المقصد الأول للراغبين في قضاء شهر عسل رومانسي في ماليزيا، ويمكن لقاصديها الوصول إليها عبر القوارب والاستمتاع بالمناظر الخضراء الطبيعية هناك طوال رحلتهم في الماء حتى الوصول إليها.
  • الآبار السبعة: تبعد مسافة 23 كم عن العاصمة كواه، وهو عبارة عن منبع للمياه العذبة والذي يصب في سبعة آبار مختلفة التي تتوسط عدداً من الغابات الكثيفة المنتشرة هناك.


المراجع

  1. "Langkawi Island", britannica, Retrieved 14-8-2018. Edited.
  2. Rachel Jones, "Top adventurous things to do in Langkawi"، www.timesofindia.indiatimes.com, Retrieved 14-8-2018. Edited.
  3. "Best Things to Do in Langkawi ", www.langkawi-info.com, Retrieved 14-8-2018. Edited.