جزيرة العشاق في اليونان

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣١ ، ٢٤ يناير ٢٠١٧
جزيرة العشاق في اليونان

اليونان

تعد اليونان وعاصمتها أثينا من الدول التي تملك إرثاً حضارياً وتاريخاً عريقاً، فهي تعتبر مركز تطور الحضارة الغربية، ويتفاخر اليونانيون باعتبارهم أول من بنى الحضارة المدنية، ووضع القوانين الديمقراطية، بالإضافة إلى فضل الفلاسفة اليونانيين في اكتشاف العديد من النظريات العلمية.


تقع اليونان في الجهة الجنوب شرقية من أوروبا، ومن الجهة الجنوبية على الرأس الجنوبي لشبه الجزيرة البلقانية، وتحدها من الجهة الشمالية بلغاريا، ومقدونيا وألبانيا، ومن الجهة الشرقية مياه بحر إيجة وتركيا، وتتشارك الحدود الجنوبية مع مياه البحر الأيوني، ويحدها من الغرب البحر الأبيض المتوسط، كما تصل مساحة اليونان ما يقارب 130 ألف كم،² وتبلغ مساحة الجزر اليونانية ما يعادل ربع إجمالي المساحة، أكبر هذه الجزر هي جزيرة كريت.


جزيرة العشاق في اليونان

تعد جزيرة سانتوريني اليونانية، أو جزيرة العشاق اليونانية من أكثر الجزر جمالاً، لهذا تسمى بجزيرة العشاق اليونانية؛ حيث تتميز بطبيعتها الخلابة، ومناظرها الساحرة، وتوجد بجانبها أيضاً الشواطئ ذات الرمال السوداء، وتصنف على أنّها من أكثر الجزر روعة على مستوى العالم.


موقع جزيرة العشاق اليونانية

تقع جزيرة سانتوريني إلى الجنوب من بحر إيجة، ضمن أرخبيل كيكلاديس، إلى جنوب شرق اليونان، وتشير الدلائل الجغرافية إلى تشكل الجزيرة على أنقاض الصخور البركانية المتبقية من جزيرة سيكلاديز، واتخاذ شكل هلال، لهذا السبب أيضاً تميزت بكونها أكثر جزر العالم جمالاً من حيث الشكل.


السياحة في جزيرة العشاق اليونانية

تتميز جزيرة العشاق بمناخها المتنوع والطبيعية الخلابة، وتوجد فيها الجبال الشاهقة، والأنهار، والنباتات الفريدة من نوعها، وتنوع فخامة فنادقها، ومطاعمها العالمية، وأماكن التسوق، ومتحفها الأثري الذي يحوي الكثير من التماثيل والآثار التي تعود للقرن الثالث قبل الميلاد، كل هذا جعل منها مقصداً سياحياً لجميع السياح من أرجاء العالم، ويفضل زيارتها في فصل الخريف، حين تكون غير مزدحمة.


مميزات جزيرة العشاق اليونانية

  • تتميز الجزيرة بإطلالتها الجذابة على حافة جبل يطل على البحر مباشرةً، وتعد فنادق الجزيرة من أجمل الفنادق التي تطل على المناظر الخلابة.
  • تتميز بوجود أجمل صورة لغروب الشمس، فقد وصفه الزوار على أنّه الأجمل على الإطلاق عندما تختفي الشمس في المياه.
  • كان لتنوع الأطعمة والمشروبات في الجزيرة من الأمور التي جعلتها مميزة، فهناك العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات وأكثرها تنوعاً.
  • يمكن ممارسة الرياضات المتنوعة فيها؛ مثل رياضة التجذيف أو الغوص، أو تسلق الجبال، كما يزور العديد من السياح منطقة أكروتيري التي تحتوي على مناطق أثرية متجمدة بفعل الرماد البركاني من العصر البرونزي.