جزيرة زيلامسي النمسا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٠ ، ٦ ديسمبر ٢٠١٦
جزيرة زيلامسي النمسا

جزيرة زيلامسي

جزيرة زيلامسي هي جزيرة سياحيّة تقع في منتصف مدينة بينزغاو النمسا، وتعتبر جزيرة زيلامسي من أكثر المناطق الجاذبة للسيّاح في النمسا إذ إنّها تحتوي على أروع منتجعات التزلّج، وهي من المناطق المناسبة جداً للسياحة الشتويّة والصيفيّة، كما تحيط بجزيرة زيلامسي مجموعة من الجبال ذات المشهد الرائع، كما أنّ فيها منحدراً ذا مشهد مميّز جداً يصل إلى جانبي البحيرة، ويذكر أنّ مياه هذه البحيرة تتمتع بنقاء ونظافة مميزان، وهي صحيّة جداً، وفي عام 1928م تمّ بناء سكك حديديّة ساعدت بشكل ملحوظ على ازدهار الجزيرة وتطوّرها كمنتجع سياحيّ رائع ومميّز، حيث سهلت الوصول إليها.


الشوارع

تتميّز شوارع زيلامسي مرصوفة بالحجار بطريقة مميّزة، ويوجد فيها أماكن مخصّصة للمشاة، وهي تمنح الزائر فسحة للاستمتاع بالمشاهد المميّزة للجزيرة، أثناء عبور هذه الشوارع، كما أنّ هناك مجموعة من المطاعم والمقاهي السياحيّة الموجودة على جوانب هذه الشوارع المرصوفة، والتي تقدّم للسيّاح أفضل الخدمات.


كيفيّة قضاء وقت مميّز في زيلامسي

توفر جزيرة زيلامسي مجموعة من المرافق المميّزة والتي تمنح السيّاح رحلة مميّزة ورائعة، ففي فصل الصيف يمكن للسيّاح أن يقوموا بممارسة السباحة، ويلعبوا الغولف، أمّا في الشتاء فيمكنهم الاستمتاع بالتزلّج على جبل الكامرون الجليدي، وكذلك مجموعة من المرافق الشتويّة الأخرى.


أروع المناطق السياحية القريبة من زيلامسي

  • بحيرة زيل: وهي من أروع المناطق الموجودة في الجزيرة، ويمكنك التجوّل في هذه البحيرة الرائعة عن طريق قارب صغير.
  • جبل شتيمن: يبلغ ارتفاع قمّته عن مستوى سطح البحر ما يقارب 2000م تقريباً، ويمكن اكتشاف هذه القمّة الرائعة، ويمكن استخدام التلفريك لهذه الغاية، والمضيّ برحلة مميّزة.
  • مرتفعات وايس سي: وهي مرتفعات مخصّصة للتزلّج، وهي تمكّن المتزلّج من مشاهدة جبال الألب والتمتّع بهذه الإطلالة الرائعة، وكذلك البحيرة البيضاء.
  • حديقة المركز الوطني: هذا المكان من أروع الأماكن التي يمكن ستمتع فيها بالاستكشاف والمغامرة، وهو مناسب للصغار والكبار.
  • مدينة الألعاب: وهي تحتوي على مجموعة من الألعاب المسلّية والمرعبة بعض الشيء، ففيها لعبة القطار الذي يسير على سكّة حديدية ضيّقة بعض الشيء، وكذلك لعبة مزلقة الرعب، كما أنّ فيها حديقة خاصّة للحيوانات.
  • وادي كيتسلوخ: وهو وادي ضيّق لدرجة الاختناق، إلا أنّه مريح جداً ورائع في المشي والاستمتاع بالمناظر المحيطة، والأدراج المرتفعة والهابطة.
  • وادي لختنشتاين كلام: وهو من أجمل الأودية القريبة من زيلامسي، وهو وادي طويل، ويعتبر من أكثر المصبّات المائية عمقاً، في منطقة الألب القريبة منه.