جزيرة سانتوريني في يونان

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٦ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٦
جزيرة سانتوريني في يونان

جزيرة سانتوريني

تقع جزيرة سانتوريني في جنوب بحر إيجة في اليونان٬ وهي جزيرة بُركانيّة٬ وتمتاز بمناظرها الخلابة وأجوائها الرائعة التي تجذب السُّياح من كل بقاع العالم لزيارتها٬ والاستمتاع بمناظرها الطّبيعيّة والمُذهلة٬ وتشتهر أيضاً بهندستها المعماريّة الفنيّة الفريدة٬ وبيوتها البيضاء الجميلة٬ والّتي تكسوها قِباب بيضاء٬ وزرقاء قاتمة٬ موجودة على قمّة منحدر جبلي مُطل على البحر٬ فضلاً عن شوارعها المرصُوفة بالحصى الأبيض فيضفي ذلك على المدينة مزيداً من الجمال الأخّاذ٬ كما يعد البركان الموجود في مدينة سانتوريني من البراكين النّشطة٬ وتُسمّى عاصمتها باسم فيرا٬ وتشتهر بأسواقها٬ ومقاهيها٬ وفنادقها٬ فتُعتبر سانتوريني من أشهر المُدن الأوروبيّة٬ ووجهة سياحيّة لعدد كبير جداً من السُّياح.


الطّقس والمناخ

إن جزيرة سانتوريني ذات مناخ صحراوي شديد الحرارة في الصّيف؛ حيثُ يبدأ الصّيف في أوائل شهر نيسان ويستمر حتّى تشرين الأول٬ أمّا في فصل الشِّتاء فتنخفض درجات الحرارة مع زيادة كبيرة في نِسبة الرّطوبة في المنطقة٬ ولكن يُنصح بزيارة المنطقة قبل بدء الصّيف أو بعد انقضائه؛ وذلك حتى يتسنّى للسُيّاح مُمارسة الكثير من الأنشطة والرّياضات٬ كسباقات الغوص٬ والتّجديف٬ وتسلُّق الصّخور التي تشتهر بها الجزيرة وقُراها٬ ويمكن أيضاً مُمارسة أنشطة ورياضات أُخرى كرحلات السّير الطويلة٬ وزيارة الأماكن الأثريّة القديمة التي يعود بعضُها للعصور البرونزيّة.


الأماكن السّياحيّة

تُعتبر جزيرة سانتوريني ذات أهميّة ثقافيّة كبيرة٬ فتحتوي على عدد كبير من المتاحف المشهورة مثل: متحف سانتوريني الأثري٬ ومتحف ثيرا. كما تشتهر الجزيرة بشواطئها ذات الألوان الرائعة والمُميّزة٬ كالشّاطئ الأسود ذي الرّمال السوداء والشّاطئ الأحمر في قرية أكروتيري٬ وتُعرف ببُحيرتها المركزيّة أيضاً ذات اللّون الفيروزي الصّافي.


بعضُ قُرى الجزيرة

  • فيرا: تبعُد ما يُقارب ١٠ كيلومترات عن ميناء الجزيرة الرّئيسي٬ وتُعد فيرا عاصمة جزيرة سانتوريني اليونانيّة٬ ومركزاً لوسائل وطُرق النّقل في الجزيرة٬ ومع أنها تكون شديدة الازدحام بالصّيف إلا أنّها مُطلّة على أجمل المناظر الطبيعيّة في الجزيرة من بركان وبحر وغيرها من الأماكن ذات المناظِر الفاتِنة.
  • أويا: تُعتبر من أشهر قُرى سانتوريني٬ وتُعرف المدينة بجوها الهادئ وغروب الشمس الخيالي٬ وتُعد قرية أويا من أكثر قُرى الجزيرة جمالاً.
  • كماري: لا تُعد هذه القرية من أكثر القُرى الجاذبة للسّياح في الجزيرة٬ ولكنها تتميّز بشاطئها؛ حيثُ يُعتبر من أفضل شواطئ الجزيرة.
  • أكروتيري: هي قرية قريبة من الشّاطئ الأحمر الشّهير٬ كما تحتوي على مواقع أثريّة تُعدُّ الأشهر في سانتوريني٬ بالإضافة إلى أنها تُعد من أكثر الأماكن هدوءاً في الجزيرة.