جزيره بنانا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠١ ، ١٧ مايو ٢٠١٦
جزيره بنانا

جزيرة بنانا

تُعتبر جزيرة بنانا القطريّة، هي المشروع الأوّل الذي تمّ تشيّيده في منطقة الشّرق الأوسط، وتحديداً في مياه البحر، وذلك من خلال طمرِ مساحات كبيرة من المياه لتتشكّل يابسة، وأتى تصميمها على هيئة موزة، وهي تُعدّ إحدى التُحف المعماريّة.

ولا شكّ في أنّ مشروع إنشاء جزيرةٍ وسط مياه البحر أمر غاية في الرّوعة، وذلك من خلال إحداثِ تضاريس لها، من شطٍّ وتلال ومساحات مزروعة، وهو عمل مضنٍ في تأهيلها لتكون أرضاً ثابتة غير متحرّكة، لا تزعزعها عواصف ولا أنواء، ودُعّمت بنيتها التحتيّة، لتُصبح صالحة للمكوث عليها والاستقرار، والاستمتاع بالعطل.


الموقع

إنّ جزيرة بنانا تقع في القارة الآسيويّة، وهي إحدى الجزر الاصطناعيّة التي أنُشئت في مياه الخليج العربي، وهي تتبع لدولة قطر، حيث تبعد عن شاطئ مدينة الدوحة عاصمة البلاد مسافة ثمانمئة مترٍ، أي مسافة عشرين دقيقة في العبّارة.


الرحلة إلى جزيرة بنانا

إنّ الانطلاق في رحلة إلى جزيرة بنانا تتمّ عن طريق الذهاب لمرسى الشيوخ وهو نقطة الانطلاق إليها في عبّارة فاخرة ومكيّفة، ويقع المرسى في الكورنيش، قريباً من المتحف الإسلامي، وفي غضون عشرين دقيقة أو أكثر قليلاً يكون الوصول إلى هذه الجزيرة المميّزة، حيث بإمكان أيّ شخصٍ الذهاب إليها والتجوال فيها.


أهمّ المنشآت في جزيرة بنانا

لعلّ أهمّ منشأة موجودة في هذه الجزيرة هي منتجع بنانا السياحي، والذي تعود إدارته للشركة العالميّة المتخصّصة والرّائدة في مجال الفنادق والمنتجعات أنانتارا.

توجد في الجزيرة العديد من المطاعم الموجودة على الشطّ، والتي تُقدّم مختلف أنواع المأكولات وأشهاها، والتي تُرضي جميع الأذواق، إن كانت وجبات غربيّة أم شرقيّة، ناهيك عن العصائر الباردة وأيضاً المشروبات السّاخنة، وتوجد في الجزيرة شواطئ مجهّزة خاصّة للسباحة، والتي تؤمّن الحماية والراحة للزبائن.


منتجع بنانا

يوجد في الجزيرة منتجع بنانا والذي يُعتبر أفخم المنتجعات في المنطقة، والذي يحوي على غُرف وسويتات تُرضي جميع الأذواق، وبأسعار مختلفة، وجميع الغرف فيه لها إطلالة على البحر.

حيث يوجد فيه مسبح مشكّل بحيرة صغيرة، إضافة إلى وجود مسرحٍ وأيضاً سينما من أجل الترفيه، وفي المنتجع عدّة مطاعم، تُقدم جميع المأكولات والتي تُرضي جميع الأذواق، حيث يوجد فيه مطعم عبارة عن بوفيه مفتوح، في جميع الأصناف، مما لذّ وطاب، إضافة إلى مطعم ريفا الإيطالي، والذي يَختصّ بالمأكولات الإيطاليّة والبحريّة، ويتضمّن المنتجع عدّة ملاعب لممارسة الرياضة، حيث يوجد فيه ملعب للغولف، وآخر لرياضة التنس، إضافة إلى وجود حوض مارينا، والذي فيه حوالي ثلاثين مرسى خاصّة باليخوت والقوارب.