جمهورية فنزويلا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤٢ ، ١٩ نوفمبر ٢٠١٨
جمهورية فنزويلا

موقع جمهورية فنزويلا

تقع جمهوريّة فنزويلا في قارّة أمريكا الجنوبيّة، وتُغطّي مساحة 882.050 كيلومترٍ مربعٍ من اليابسة، وما يُقارب 30.000 كيلومترٍ مربعٍ من الماء، وقد أصبحت دولةً مستقلّةً عام 1830م، ويبلغ عدد سكّانها 28.047.938 نسمة حتّى عام 2012 م،[١] ويحدّ فنزويلا من الشمال البحر الكاريبي، والمُحيط الأطلسي، ومن الشرق غيانا، ومن الجنوب البرازيل، ومن الجنوب الغربي والغرب كولومبيا، وتُعرف عاصمتها بأنّها مدينة كاراكاس، وهي المركز الرئيسي للصناعة، والتجارة، والتعليم، والسياحة في البلاد.[٢]


جغرافية فنزويلا

تقع فنزويلا على السّاحل الشمالي لأمريكا الجنوبيّة؛ ولهذا تشمل أراضيها العديد من الجزر في البحر الكاريبي وفي المحيط الأطلسي، كما تنقسم الأراضي التي تُسيطر عليها فنزويلا إلى أربع مناطق؛ وهي: سهول أورينوكو الواسعة التي تقع في وسط البلاد، والجبال الشماليّة، وأراضي ماراكايبو المنخفضة في الشمال الغربي، ومرتفعات غويانا في الجنوب الشرقي، كما تشتهر فنزويلا بتنوعها الجغرافي ما بين القمم العالية والأراضي العشبيّة، ومن السواحل الكاريبية إلى الجبال المُسطّحة، بالإضافة إلى امتلاكها أعلى شلال في العالم.[٣]


مناطق الجذب في فنزويلا

توجد العديد من الأماكن الجاذبة للسيّاح في جمهورية فنزويلا، ومنها ما يأتي:[٣]

  • مدينة كاراكاس: تتميّز فنزويلا بالعديد من المدن التاريخية، ومن ضمنها العاصمة كاراكاس، التي تُعدّ مدينة مُتقدّمةً، ومُتعدّدة الأعراق، ومعروفة بلياليها الممتعة ومطاعمها الرئيسيّة، بالإضافة إلى العديد من المتاحف والمعالم التاريخيّة؛ مثل: بلازا بوليفار، والكاتدرائيّة، وقصر الحكومة، وقاعة المدينة.
  • حديقة كانيما الوطنيّة: تُعدّ حديقة كانيما الوطنية من الوجهات السياحيّة الأكثر شعبيةً في فنزويلا؛ وذلك بسبب احتوائها على شلالات آنجل وهي أعلى شلالات في العالم؛ حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 1002 متر، كما تبلغ مساحة الحديقة نفسها ما يُقارب 30.000 كيلومترٍ مربعٍ، ويُمكن للسياح استكشاف النباتات والحيوانات النادرة الموجودة فيها.
  • جزيرة مارجريتا: تُعتبر هذه الجزيرة مُفضّلةً بين السياح الدّوليين وتقع شرق كاراكاس، وتمتلك خطاً ساحليّاً كبيراً مليئاً بالبحيرات والشواطئ، كما يحتوي الجزء الشرقي والأكثر تطوراً من الجزيرة على مجموعة من الفنادق ومراكز التسوّق المعفاة من الرسوم الجمركية.


المراجع

  1. "Where Is Venezuela?", www.worldatlas.com,2-10-2015، Retrieved 14-11-2018. Edited.
  2. Heather D. Heckel Jennifer L. McCoy John D. Martz Edwin Lieuwen (11-11-2018), "Venezuela"، www.britannica.com, Retrieved 14-11-2018. Edited.
  3. ^ أ ب "Venezuela Map", www.mapsofworld.com,14-7-2017، Retrieved 14-11-2018. Edited.